shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - النوادر الفنية تنعي رحيله وتأسف برحيل الإنسان والفنان المتواضع..

أسرة الفقيد يحيى الحيمي تستقبل العزاء في قاعة البحرين

الخميس, 16-مايو-2013
صنعاء نيوز -
النوادر الفنية تنعي رحيله وتأسف برحيل الإنسان والفنان المتواضع..

أسرة الفقيد يحيى الحيمي تستقبل العزاء في قاعة البحرين

صنعاء:

تستقبل أسرة الفقيد الفنان يحيى الحيمي العزاء في رحيل فقيد الوطن الفنان يحيى الحيمي الذي وافته المنية صباح اليوم في مستشفى العسكري بعد معاناته مع المرض استمر قرابة العشر أيام.

وتستقبل العزاء في قاعة "البحرين" شارع "مارب" جوار "السجن المركزي" بعد أن تم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير، ظهر اليوم، في إحدى مقابر أمانة العاصمة الواقعة في شارع "مارب".

وفي اتصال هاتفي قال الفنان يحيى إبراهيم أن الفنان الفقيد كان من المفترض أن يكون متواجداً معهم في محافظة تعز للمشاركة في تصوير حلقات مسلسل همي همك الذي سيعرض خلال شهر رمضان المبارك على قناة السعيدة، مشيراً أن القدر كان الأقرب إليه من تواجده.

ونعت "فرقة النوادر الفنية" الوسط الفني والإعلامي برحيل الفقيد الذي يعد من أبرز نجوم الكوميديا في اليمن.

معبرة عن أسفها الشديد برحيل "الإنسان" و"الفنان المتواضع" والذي طالما أمتع الجماهير بنجوميته وطلته على شاشات التلفزيون ومسرح مهرجان "أعيادنا غير" التابع للفرقة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فإن الفنان يحيى الحيمي من مواليد 1960م محل "السادة" عزلة "الجدعان" بمديرية "الحيمة الداخلية" محافظة "صنعاء" متزوج واب لثلاثة ذكور وخمس اناث.

التحق بالمسرح الوطني في العام 1978م وكان أول عمل مسرحي يشارك فيه هو مسرحية الحارس، ثم رسالة إلى سيف، ومسرحية الفار في قفص الاتهام، والعديد من الأعمال المسرحية وله العديد من المشاركات العربية والدولية مثل الأسبوع الثقافي اليمني في الكويت في العام 1980م، وكان أول عمل تلفزيوني له في العام 1979 مسلسل "حكاية في مثل " ومسلسل "شهريار" و"ضاح اليمن" و"نجوم الحرية والإعصار".

واشتهر في المسلسل الكوميدي الاجتماعي "كيني ميني" حيث مثل الحيمي في جميع الأجزاء التي أنتجت بالإضافة إلى دوره في الجزء الرابع والذي تحول إلى "عيني عينك" ومسلسل "شر البلية" و"همي همك" بالإضافة لعديد من المسرحيات التي شهدت على إبداعه في مجال الفن والتمثيل وخصوصاً في الكوميديا والدراما الاجتماعية التي لامست هم المواطن العادي وظروفه المعيشية والعديد من الاعمال الاذاعية المتنوعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)