shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني - اضطراب العادات: سلوكيات مقلقة أم مجرد طقوس يومية؟ - بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقدت مساء أمس في صنعاء فعاليات المنتدى العلمي الـ21 لطب وجراحة العيون والتي نظمتها جمعية النبراس الصحية الخيرية بمشاركة 170 كادراً طبياً يمثلون نخبة من ألأطباء والخبراء المختصين في مجال طب وجراحة العيون من مختلف محافظات الجمهورية.

الجمعة, 17-مايو-2013
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
عقدت مساء أمس في صنعاء فعاليات المنتدى العلمي الـ21 لطب وجراحة العيون والتي نظمتها جمعية النبراس الصحية الخيرية بمشاركة 170 كادراً طبياً يمثلون نخبة من ألأطباء والخبراء المختصين في مجال طب وجراحة العيون من مختلف محافظات الجمهورية.
وفي المنتدى ناقش المشاركون المستجدات الحديثة والتطورات العلمية التي وصلت إليها زراعة العدسات ثنائية الإبعاد والقياس وجراحة العيون. وتطرق المشاركون في المنتدى العلمي إلى عدد من الأبحاث العلمية والاستنتاجات حول الطرق الحديثة لاستخدام العدسات البؤرية وأثرها الإيجابي في مكافحة العمى ورعاية البصر.
وتناول المنتدى ثلاث أوراق عمل الأولى مقدمة من قبل البروفيسور عبد الغني البراق بعنوان" زراعة العدسات الحديثة ذات وظيفتين للتقريب والتبعيد " بين فيها أنواعها ومهامها وطرق استخدامها. فيما قدم الدكتور استشاري أمراض وجراحة العيون الدكتور محفوظ بامشموس، ورقتي عمل حول" الخبرات العلمية لزراعة هذه العدسات، والنتائج النهائية لزراعتها ".
بدورهم استعرض مدير عام الجمعية الدكتور عبد الحق الأشول، والدكتور إياد يوسف أهداف وبرامج المنتدى ودوره في تسليط الضوء على أخر التطورات العلمية في مجال طب وجراحة العيون بالإضافة إلى تعريف أطباء العيون العاملون في القطاعين العام والخاص بكيفية زراعة العدسات البؤرية التي تستخدم في نفس الوقت بعملية التقريب والتبعيد ودورها في القيام بمهام النظارات التي يوصفها الطبيب بعد عمليات المياه البيضاء. كما أقيم على هامش المنتدى معرض للمستلزمات الطبية الحديثة لطب وجراحة العيون بمشاركة عدد من الشركات المحلية ووكلاء الشركات العالمية المختصة في هذا الجانب.
وأوضح الدكتور/ عبد الحق الأشول مدير عام جمعية النبراس الصحية في تصريح لـ"صنعاء نيوز" أن المنتدى يهدف إلى تسليط الضوء حول أخر التطورات العلمية والتكنولوجية في مجال طب وجراحة العيون وكيفية الاستفادة منها في تطوير أداء عمليات العيون وطرق استخدام العدسات التي تعمل على التقريب والتبعيد داخل العين الواحدة.
وأشار الدكتور الأشول إلى أن المنتدى قام بعقد دورات تدريبية لأطباء العيون لرفع قدراتهم العلمية وتطوير أدائهم المهني لضمان نجاح عمليات جراحة العيون باليمن بصورة أفضل.
حضر المنتدى مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة العمى بوزارة الصحة العامة والسكان أستاذ طب العيون في كلية الطب بجامعة صنعاء الدكتور توفيق قائد الخطيب، وممثلي عدد من الجهات المعنية وعدد من المختصين والباحثين في هذا المجال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)