shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء - مدير عام مديرية المنار يتفقد البيت الذي هدمته الامطار بذمار - أحرق مستوطنون إسرائيليون، الخميس، شاحنة فلسطينية - انفلاتٌ إسرائيليٌّ بالتحريض على الفلسطينيين.. - البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسائية في 2027 - اضرار الماء المثلج... - جيش الاحتلال من قتل واغتيال أكثر من 100 عالم وأكاديمي - ناطق انصار : توسعت اهداف قواتنا البحرية بتوسع العدان - الجيل الصاعد وخطر الغزو الثقافي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ناقش اجتماع اليوم بمدينة رداع محافظة البيضاء برئاسة مديرعام مكتب الشون
الاجتماعية والعمل بمحافظة البيضاء احمد يحيي القشار متطلبات ذوي
الاحتياجات الخاصة

الأحد, 19-مايو-2013
صنعاء نيوز/رداع / محمد المشخر -


ناقش اجتماع اليوم بمدينة رداع محافظة البيضاء برئاسة مديرعام مكتب الشون
الاجتماعية والعمل بمحافظة البيضاء احمد يحيي القشار متطلبات ذوي
الاحتياجات الخاصة ونشاط مركز الشفاء للعلاج الطبيعي والتاهيل الطبى لذوى
الاحتاجات الخاصة بمدينة رداع كيفية الية استقبال حالات شريحة المعاقين
لتاهيلهم وتدريبهم . ورفده بالكوادر المؤهلة القادرة على التعامل معها
بالصورة المثلى واشراكهم ودمجهم بالمجتمع . .
ناقش مديرعام مكتب الشون الاجتماعية والعمل بمحافظة البيضاء احمد يحيي
القشار اليوم مع ادارة المركز الشفاء للعلاج الطبيعي والتاهيل الطبى لذوى
الاحتاجات الخاصة بمدينة رداع كيفية الية استقبال حالات المعاقين
لتاهيلهم وتدريبهم .
يهدف المركز الى الاسهام في تقديم خدمات الاكتشاف والتدخل المبكر للحد من
الإعاقة لدى الأطفال، منها قسم العلاج الوظيفي والطبيعي للكبار وللاطفال
المعاقين وقسم العلاج النطقى والتخاطب والتخسيس ، وقسم محو الأمية، وقسم
الحجامة الطبيعية وقسم الرعاية والتدريب والتأهيل الخاص بتدريب المعاقين
والمعاقات" وقسم لتعليم الاطفال والفتيات المعاقين حركياً والصم والبكم
وإكسابهم مهارات وحرف يدوية تساعدهم على الاندماج بالمجتمع. وتهيئة الطفل
في الاعتماد على الذات في مهارات الحياة اليومية من خلال التدريب
والتثقيف السري وتقديم الخدمات الاستشارية والمساهمة في اعداد الدراسات
والابحاث العلمية الهادفة الى تطوير وتحسين الخدمات وبرامج العلاج
التاهيلي للاطفال المعاقين وذوى الاحتاجات الخاصة بمديريات رداع ..
فيما استعرض مدير ادارة المركز الشفاء للعلاج الطبيعي والتاهيل الطبى
لذوى الاحتاجات الخاصة بمدينة رداع الاستاذ نصر ناصر المفلحي أهداف
وبرامج المركز التي يقدمها لأكثر من ألف ومائتين حالة من شريحة المعاقين
منهم شريحة الصم والبكم والمكفوفين والمعاقين ذهنياً والمعاقين حركيا و
ذوي الإعاقة الحركية والمصابين بالجلطات ونبضات القلب السريعة والتوتورات
العصبية وغيرها بمديريات رداع .. مبينا أن المركز تم تجهيزة وتوفير 22
جهاز علاج طبيعي متنوع واحدث الادوات والمستلزمات والعلاجية والطبية
الحديثة بتكلفة 4مليون ريال يستفيد منه 716 من ذوي الإعاقة الحركية
والمصابين بالجلطات ونبضات القلب السريعة والتوترات العصبية والمساج
والعلاج الكهربائي والعلاج بالتمرين والعلاج المائي والحراري ويشمل
العديد من الاقسام المختلفة .
وخلال الاجثماع أكد القشار أهمية مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال
تدريبهم وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع .. مشيداً بدور مركز الشفاء للعلاج
الطبيعي والتاهيل الطبى لذوى الاحتاجات الخاصة بمدينة رداع في تأهيل هذه
الشريحة وتوفير الإمكانيات اللازمة لها وإدماجهم وإشراكهم وتحسين وضعهم
المعيشي تعليميا ومهنيا و اقتصاديا وثقافيا ورياضيا وغيرة في مجتمع
مديريات رداع.. معربا عن أمله في أن يكون هذا مشروع المركز نواة لأعمال
أخرى يدعمها القطاع الخاص وبما يسهم في تلبيه احتياجات الفئات المستهدفة
من انشطته. أشار إلى اهتمام الحكومة بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال
تدريبهم وتأهيلهم لدمجهم في المجتمع.
ووقف الاجتماع امام المعوقات والصعوبات التي تواجه اللجنة أثناء العمل
وفي مقدمتها ضعف الامكانيات المالية .
فيما قدمت عروض ومقترحات حول تحسين إدارة خدمة المعاقين من ذوي
الاحتياجات الخاصة ورفدها بالكوادر المؤهلة القادرة على التعامل معها
بالصورة المثلى واشراكهم ودمجهم بالمجتمع .

تكريم 100 معلم ومعلمة في مديرية الرياشية في البيضاء
رداع - /محمد المشخر
كرمت إدارة التربية والتعليم بمديرية الرياشية قطاع محافظة البيضاء اليوم 100 معلماً ومعلمة في الحفل السنوي التكريمي بمناسبة الإحتفال بيوم المعلم السنوي للعام الدراسي 2012م 2013م. و20طالبا من المتفوقين من مختلف مدارس المديرية.. وبدعم ورعاية من مؤسسة محمد يحيى ابوالرجال التجارية
وفي الحفل الذي حضره مديرعام مديرية مدينة رداع الدكتور جمال عزي ابوالرجال واشار مديرعام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء ناجي محسن الغيثي وامين عام المجلس المحلي بمديرية الرياشية احمد صالح النوبي الى الدور الرائد للمعلمين باعتبارهم منارة الطريق لتقدم الشعوب ونهضتها في مختلف مناحي ومجالات الحياة.. وأشادا الغيثي والنوبي بالجهود الكبيرة التي يبذلها المعلم والدور المتميز والريادي الذي يقوم به في العملية التعليمية والتربوية ، مهنئاً المكرمين على هذا التكريم والذي سيكون حافزاً في تحسين وتطوير العملية التعليمية والتربوية .منوهين الى المسئولية المناطة على عاتق المعلمين والتربويين في غرس القيم الدينية والوطنية في نفوس وعقول الأجيال مشددين على ايلاء المعلم المزيد من الاهتمام والرعاية خاصة فيما يتعلق بتحسين حياته المعيشية لتأمين الاستقرار النفسي له ودفعه لأداء مهام وظيفته على أكمل وجه
من جانبهم أشار مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الرياشية عبدالكريم الشيبة ومدير المدرسة بالمديرية أن هذا الاحتفال يأتي اعترافاً وتقديراً للجهود المخلصة التي يبذلها المعلم ، منوهين إلى أن تقدم الشعوب ورقيها لا يأتي إلا بالعلم والمعرفة والاهتمام بالمعلم وتحسين أوضاعه كونه حجر الزاوية في العملية التعليمية.















تدشين مشروع توزيع صيدليات لمدارس مديريات البيضاء
توزيع 1000 صيدلية مدرسية بمديريات البيضاء
مكتب التربية والتعليم بالبيضاء يدشن فعالية الحملة الصحية الاولى لمدارس المحافظة
البيضاء /محمدصالح المشخر
دشن مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء ناجي محسن الغيثي مشروع حملة توزيع صيدلية الإسعافات الأولية لمختلف مدارس مديريات المحافظة الأساسية والثانوية. والتى نفذتها إدارة الصحة المدرسية بالمحافظة. وتحت شعار (اهتمامنا بصحة أطفالنا... من أهم أولوياتنا وصحتهم تهمنا.)
وخلال التدشين اشار الغيثي الى ان المشروع الذي يتمثل في تقديم خدمات طبية اسعافية لـ ( 100) مدرسة من مختلف مديريات المحافظة ويأتي في إطار اهتمام الدولة بالرعاية الصحية لأبنائنا الطلاب والطالبات وتهدف الى رفع مستوى الوعي الصحي والاسعافي في اوساط الطلاب والمعلمين بالمحافظة مشيرا إلى أن صيدلية المدرسة التي سيتم توزيعها تحتوي على كل ما يلزم من إسعافات أولية, لتتمكن إدارة المدرسة من إسعاف الطالب ومعالجته في الحرم المدرسي.
وقد اشار مدير ادارة الصحة المدرسية بمكتب التربية بالبيضاء الاخ خالد عبدالله الوهاشي الى ان الحملة الصحية بدعم من قيادة مستشفى الزهراء النموذجي بعزة بمدينة البيضاء مشيرا الى إن هذه الخطوة تعد أولى الحملات لتسلط الضوء على قضية الاهتمام بالأطفال من جانب الصحي,مؤكدا على استمرار مثل تلك الفعاليات الصحية مشيدا بجهود ورعاية ودعم ادارة مستشفى الزهراء النموذجي للحملة الطيبة المدرسية.
ولفت إلى أن إدارة الصحة المدرسية بصدد وضع اللمسات الأخيرة على خطة توعوية تثقيفية تستهدف 6000 طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم العام في مجال الأمراض المعدية والمنقولة جنسياً حيث ستيلقى المشاركون معارف عامة عن هذه الأمراض ومخاطرها وكيفية الوقاية منها.
اين الصورة
ارسل الرابط
تسلم ياغالي
http://www.sanaanews.net/news-20781.htm
http://www.sanaanews.net/news-20781.htm
صنعاء نيوز - تدشين مشروع توزيع صيدليات لمدارس مديريات البيضاء
www.sanaanews.net
مايو 8


حفل تكريم 200 عامل وعاملة بالبيضاء احتفاء بعيد العمال العالمي للعام 2013م .
البيضاء – محمد صالح المشخر
كرم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة البيضاء اليوم 200 عامل وعاملة احتفاء بعيد العمال العالمي الاول من مايو من كل عام.وبالتنسق مع الاتحاد العام لنقابة عمال الجمهورية للعام 2013م
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أشاد وكيل المحافظة الدكتور حسن علي محمد السوادي بجهود سواعد البناء والبذل والعطاء من مختلف مواقع الانتاج والعمل .. مهنئا اياهم بمناسبة يوم عيد العمال الذي يكرم فيه المتميزين في مواقعهم.
وأوضح السوادي بأن تكريم هذه الكوكبة يعد تتويجا لكل فعاليات التنمية والبناء في الوطن من شريحة العمال الواسعة والكبيرة باعتبارها الشريان الرئيسي لتواصل خطى العمل وتنامي الانجازات الانمائية والخدمية في مختلف المجالات.
ودعا الوكيل السوادي جميع فئات المجتمع الى الوقوف في خندق واحد لمساندة جهود القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وانجاح خيار الحوار الوطني الشامل كمخرج لكل ابناء اليمن الموحد.
من جانبه تطرق مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة البيضاء أحمد يحيى القشار الى الظروف التي انعكست سلبا على عمال اليمن خلال الفترة الماضية وإصرارهم في جميع الظروف على الجد والكفاح لكسب لقمة العيش الشريف ..مشيرا الى ان هناك عدة انشطة وفعاليات للوقوف على هموم وتطلعات وطموحات وآمال المواطنين بما فيهم شريحة العمال.
وأضاف القشار ان منظمات المجتمع المدني تدعوا أطراف العمل الثلاثة الحكومة والقطاع الخاص والاتحاد العام للنقابات العمالية إلى الاهتمام بأوضاع العمال وتحسين مستوى معيشتهم لضمان حياة كريمة وآمنة.
وفي ختام الحفل الذي تخلله عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية جرى تكريم عدد من العمال المتميزين من مختلف مواقع العمل بمحافظة البيضاء .

أهالي وأعيان البيضاء يطالبون الدولة بالقضاء على الانفلات الأمني والقبض على الجناة بمقتل مدير مكتب البريد في البيضاء
البيضاء / محمد المشخر
اجتمع أهالي وأعيان مدينة البيضاء اليوم لمناقشة الانفلات الأمني، والتهاون الذي تبديها السلطة المحلية في المحافظة في قضية مقتل مدير البريد مدينة البيضاء الشهيد احمد علي أحمد الرماح أثناء تأدية واجبه الوطني والدفاع عن المال العام من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون.وادى بحياتة وجرح عدد من زملائة ونهب جزء من المال العام .
وقال بيان صادر عن المجتمعين(تلقى الصحيفة نسخه منه) " إن هذا الاجتماع جاء نتيجة الانفلات الأمني الخطير الذي يهدد حياة المواطنين من أبناء المحافظة وممتلكاتهم، حيث وقع هذا الحادث في وضح النهار على مقربة من المجمع الحكومي والنقاط الأمنية وتمكن الجناة من الدخول والخروج بأسلحتهم وبسياراتهم الغير مرقمة وبدون مقاومة او مساءلة معربين عن إدانتهم لهذا الحادث الإجرامي "وادان الاجتماع الذي ضم أهالي وأعيان ووجهاء مدينة البيضاء هذا الحادث بالعمل الإجرامي الجبان الذي يعكس تجرد منفذيه من اي قيم دينيه او إنسانية، معربين عن استنكارهم لهذا الحادث الإرهابي الأليم الذي تعرض له مدير مكتب بريد البيضاء وعدد من الموظفين ورجال الأمن والتي يدينها القانون وتستنكرها أعراف المجتمع وتحرمها الشرائع السماوية" مؤكدين تضافر الجهود الرسمية والشعبية ورفضهم لكل السلوكيات الدخيلة على مجتمعنا اليمني وأخلاقياته وقيمه..
وأكد البيان على ضرورة أن تتحمل مختلف الأجهزة الأمنية دورها ومسؤوليتها في تنفيذ المهام المنوطة بها في حفظ الأمن والاستقرار ومحاربة الجريمة بمختلف أنواعها والكشف عن المخططات الإجرامية التي تستهدف إقلاق الحياة الآمنة للمواطنين وسكينة المجتمع والتصدي الحازم للمجرمين والخارجين عن النظام والقانون والعابثين بأمن واستقرار محافظة البيضاء
وناشدوا رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية حث الجهات المعنية بسرعة القبض على الجناة والمجرمين أينما كانوا، وتقديمهم للعدالة وعدم الإهمال والتقاعس، والتوجيه بمحاسبة المقصرين ويقومو بواجبهم في ضبط الامن وحماية الممتلكات العامة والخاصة وانهاء ظاهرة حمل السلاح والتجول به وسط مدينة البيضاء..
ودعا البيان علماء ومشائخ ووجهاء واعيان وشخصيات اجتماعية مدنية وعسكرية وكافة منظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية الوقوف صفا واحدا من اجل الحفاظ على الأمن والاستقرار بالمحافظة. مطالبين بكشف الجناة وتطبيق حق الحرابة على المجرمين الجناة . منوهين بمواقفهم الدائمة الى جانب الدولة في منعطفات كثيرة من تاريخ اليمن الحديث.
كما طالب المجتمعون قيادة السلطة المحلية والاجهزة الامنية بالتحقيق في الحادثة ومعرفة من يقفون وراءها والكشف عن الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم الرادع .
وحملوا قيادة اللجنة الأمنية المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة ".واختتم البيان بتضرعه إلى المولى عز وجل بأن يرحم الفقيد أحمد علي الرماح وعلى أرواح شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان سائلين من الله الشفاء العاجل للجرحى..
في صورة
http://www.sanaanews.net/news-20892.htm
http://www.sanaanews.net/news-20892.htm
صنعاء نيوز - حفل تكريم 200 عامل وعاملة بالبيضاء احتفاء بعيد العمال العالمي للعام 2013م .
www.sanaanews.net

مناقشة نشاط مركز الشفاء للعلاج الطبيعي والتاهيل الطبى لذوى الاحتاجات الخاصة
في رداع
رداع / محمد صالح المشخر
ناقش اجتماع اليوم بمدينة رداع محافظة البيضاء برئاسة مديرعام مكتب الشون الاجتماعية والعمل بمحافظة البيضاء احمد يحيي القشار متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة ونشاط مركز الشفاء للعلاج الطبيعي والتاهيل الطبى لذوى الاحتاجات الخاصة بمدينة رداع كيفية الية استقبال حالات شريحة المعاقين لتاهيلهم وتدريبهم . ورفده بالكوادر المؤهلة القادرة على التعامل معها بالصورة المثلى واشراكهم ودمجهم بالمجتمع . .
يهدف المركز الى الاسهام في تقديم خدمات الاكتشاف والتدخل المبكر للحد من الإعاقة لدى الأطفال، منها قسم العلاج الوظيفي والطبيعي للكبار وللاطفال المعاقين وقسم العلاج النطقى والتخاطب والتخسيس ، وقسم محو الأمية، وقسم الحجامة الطبيعية وقسم الرعاية والتدريب والتأهيل الخاص بتدريب المعاقين والمعاقات" وقسم لتعليم الاطفال والفتيات المعاقين حركياً والصم والبكم وإكسابهم مهارات وحرف يدوية تساعدهم على الاندماج بالمجتمع. وتهيئة الطفل في الاعتماد على الذات في مهارات الحياة اليومية من خلال التدريب والتثقيف السري وتقديم الخدمات الاستشارية والمساهمة في اعداد الدراسات والابحاث العلمية الهادفة الى تطوير وتحسين الخدمات وبرامج العلاج التاهيلي للاطفال المعاقين وذوى الاحتاجات الخاصة بمديريات رداع ..
فيما استعرض مدير ادارة المركز الشفاء للعلاج الطبيعي والتاهيل الطبى لذوى الاحتاجات الخاصة بمدينة رداع الاستاذ نصر ناصر المفلحي أهداف وبرامج المركز التي يقدمها لأكثر من ألف ومائتين حالة من شريحة المعاقين منهم شريحة الصم والبكم والمكفوفين والمعاقين ذهنياً والمعاقين حركيا و ذوي الإعاقة الحركية والمصابين بالجلطات ونبضات القلب السريعة والتوتورات العصبية وغيرها بمديريات رداع .. مبينا أن المركز تم تجهيزة وتوفير 22 جهاز علاج طبيعي متنوع واحدث الادوات والمستلزمات والعلاجية والطبية الحديثة بتكلفة 4مليون ريال يستفيد منه 716 من ذوي الإعاقة الحركية والمصابين بالجلطات ونبضات القلب السريعة والتوترات العصبية والمساج والعلاج الكهربائي والعلاج بالتمرين والعلاج المائي والحراري ويشمل العديد من الاقسام المختلفة .
وخلال الاجثماع أكد القشار أهمية مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تدريبهم وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع .. مشيداً بدور مركز الشفاء للعلاج الطبيعي والتاهيل الطبى لذوى الاحتاجات الخاصة بمدينة رداع في تأهيل هذه الشريحة وتوفير الإمكانيات اللازمة لها وإدماجهم وإشراكهم وتحسين وضعهم المعيشي تعليميا ومهنيا و اقتصاديا وثقافيا ورياضيا وغيرة في مجتمع مديريات رداع.. معربا عن أمله في أن يكون هذا مشروع المركز نواة لأعمال أخرى يدعمها القطاع الخاص وبما يسهم في تلبيه احتياجات الفئات المستهدفة من انشطته. أشار إلى اهتمام الحكومة بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تدريبهم وتأهيلهم لدمجهم في المجتمع.
ووقف الاجتماع امام المعوقات والصعوبات التي تواجه اللجنة أثناء العمل وفي مقدمتها ضعف الامكانيات المالية .
فيما قدمت عروض ومقترحات حول تحسين إدارة خدمة المعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة ورفدها بالكوادر المؤهلة القادرة على التعامل معها بالصورة المثلى واشراكهم ودمجهم بالمجتمع . .
http://www.sanaanews.net/news-20912.htm
مايو 9


قضاة البيضاء يعلنون إضراباَ شاملاً لمدة 10 أيام للمطالبة بالقبض على شخص حاول اغتيال قاضي في رداع

المنتدى القضائي بالبيضاء يعلن الإضراب الكلي والشامل عن العمل ابتداء من يوم السبت القادم
المنتدى القضائي بالبيضاء يعلن الاضراب الشامل حتى القبض على المعتدي على عضو نيابة شرق رداع القاضي ماطر
البيضاء / محمد المشخر
عقد المنتدى القضائي بمحافظة البيضاء اجتماعا له اليوم برئاسة رئيس المنتدى القضائي القاضي الجراح أحمد بلعيد وبحضور رئيس محكمة الاستئناف القاضي زيد ناجي الدميني لمناقشة قضية الاعتداء على زميلهم عضو نيابة شرق رداع القاضي عبدالسلام ناصر ماطر والوقوف امام ما قام به مجلس القضاء الاعلى من الاخلال بالاتفاق على منح التسويات لرجال القضاء .
وفي الاجتماع الاستثنائي الطارئ اعلنوا اعضاء المنتدى القضائي بمحافظة البيضاء الاضراب الشامل لمدة عشرة ايام لتهاون مأموري الضبط القضائي في رداع وادارة أمن المحافظة من القبض على المعتدي المدعو ناصر الحمزي الذي أصبح الآن مطلوباً أمنياً وفاراً من وجه العدالة،.
وأشاروا إلى ان الاضراب شامل لجميع نيابات ومحاكم المحافظة ابتداء من 11 مايو وحتى 25 مايو الجاري.حتى يتم القبض على المتهم الحمزي الذي اعتداء على عضو نيابة شرق رداع
كما طالبوا مجلس القضاء الاعلى بافشاء الكشوفات الخاصة بالتسويات لجميع اعضاء السلطة القضائية وابرازها بشفافية لنعلم ان المجلس قد طبق المعايير التي اتفق عليها من قبل المجلس والمنتديات القضائية بمختلف محافظات الجمهورية .
وأصدر اعضاء هيئة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام بيان يعلنون فيه ان التسويات التي صدرت من مجلس القضاء الاعلى بالمخالفة لما تم الاتفاق عليه بين المجلس والمنتديات القضائية .وطالبوا مجلس القضاء الاعلى باعادة النظر في التسويات وفقا لما تم اعداده مسبقا .
وكان القاضي عبدالسلام ناصر ماطر قد تعرض لمحاولة اغتيال قبل شهر امام منزله بعد عودته من مقر عمله من مبنى نيابة شرق رداع.من قبل شخص يدعى ناصر أحمد علي الحمزي . وقد لاقت الحادثة استياءً واسعاً في الأوساط الشعبية والرسمية التي ادانت الحادثة واعتبرتها تعدياً صارخاً على القضاء وقدسيته، داعية الجهات الأمنية إلى تحمل كامل مسئولياتها في ضبط الفارين من العدالة وإلقاء القبض عليهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)