shopify site analytics
الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة - قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بكلفة 100 مليون دولار
الحكومة تأمل سرعة موافقة مجلس مديري البنك الدولي على المشروع الطارئ للتعافي من الأزمة

الخميس, 23-مايو-2013
صنعاءنيوز -
تنتظر الحكومة اليمنية تمويلا لمشورع من البنك الدولي للتعافي من الازمة
وكشفت مصادر حكومية ان الحكومة اليمنية تأمل أن يسرع مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي بالموافقة على المخصصات التي وضعها في شهر فبراير الماضي للمشروع الطارئ للتعافي من الأزمة والبالغ تكلفته 100 مليون دولار نظرا لحاجة اليمن الماسة له.
وحسب وثائق المشروع المنشورة في موقع البنك الدولي الخاص باليمن فإن المشروع المعروف اختصارا ب P133811 والذي ينتظر الموافقة حتى منتصف العام القادم من الممكن أن يتيح فرص تقديم تحويلات نقدية لنحو 400 ألف أسرة فقيرة من المستحقين خلال الاثني عشر شهرا إلى الخمسة عشر شهرا القادمة.
وأشار السيد كامل برهام، رئيس فريق مشروع البنك الدولي إلى ان المشروع الطارئ للتعافي من الأزمة سيتيح تقديم مساعدات فورية للأسر الفقيرة التي تحاول التغلُّب على هذه الظروف من خلال تقليل كميات الطعام التي تعيش عليها، أو التخلي عن العلاج الطبي، أو إخراج أطفالها من المدرسة.
لافتا إلى أن ارتفاع أسعار الغذاء وفيضانات عام 2008م وما صاحبها من غياب الاستقرار السياسي خلفت آثارا سيئة على اليمنيين ولاسيما أشدهم حرمانا الأمر الذي سيجعل من هذا المشروع مفتاحا للمساهمة في التخفيف من المعاناة ودفع عوامل التنمية في اليمن.
وحسب البنك الدولي فإن نحو 10 ملايين يمني يفتقرون إلى الأمن الغذائي، ويعاني 60 % من الأطفال دون الخامسة سوء التغذية.
ومن المقرر أن يساند المشروع الطارئ الذي يستمر سنتين برنامج صندوق الرعاية الاجتماعية للتحويلات النقدية ويكفل حصول المستفيدين المستهدفين على المساعدات الملائمة في الوقت المناسب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)