shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



الخميس, 23-مايو-2013
صنعاء نيوز - حزب شباب التنمية ينتخب فؤاد الصبري أمينا عاما في مؤتمره التأسيسي اليوم بصنعاء صنعاء نيوز- محمود الحداد - -
انتخب المؤتمر التأسيسي لحزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي المنعقد اليوم بصنعاء تحت شعار "ببناء الإنسان .. ينمو الوطن " الأخ فؤاد عبد الغني الصبري أميناً عاماً للحزب ، و عبد الرزاق الدحوه رئيساً للجنة الرقابة ، وفؤاد سلام نائباً لرئيس لجنة الرقابة وصادق احمد الحاج مقرراً للجنة الرقابة.

كما أقر المؤتمر التأسيسي ،في اختتام فعالياته اليوم بصنعاء ، النظام الداخلي ، والبرنامج السياسي للحزب .

و في حفل الافتتاح الذي حضره عدد من المسئولين في حكومة الوفاق الوطني وأعضاء من مجلسي النواب والشورى وسفراء بعض الدول الشقيقة والصديقة وبمشاركة ثلاثة آلاف عضو يمثلون ثمان محافظات عبر الأمين العام لحزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي فؤاد الصبري عن فخر حزبه بأن يكون تأسيسه متزامنا مع العيد الوطني الثالث والعشرين للجمهورية اليمنية .. مشيراً إلى أن ولادة الحزب جاءت من رحم ثورة التغيير .

وأكد الصبري أهمية فتح المجال واسعاً أمام الشباب لبناء يمن جديد تكون التنمية في مقدمة الاهتمامات بهمة الشباب حاضر المستقبل والثروة البشرية التي يفخر بها جميع أبناء اليمن .

و أوضح أن الحزب يحمل أفكارا جديدة ومتجددة بالتركيز على الشباب و ربطهم بالتنمية في مسارها الوطني الصحيح ،منوهاً بان الحزب سيكون رقماً يضاف لرصيد التعددية السياسية والحزبية في اليمن.

وأكدت كلمة قطاع المرأة في حزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي التي ألقتها الأخت سعاد حسين التالبي رئيس دائرة المرأة والطفل توجه حزبها في تعزيز دور المرأة ومكانتها في المجتمع، ومنحها الحقوق المشروعة وذلك ليس للاستفادة منها كناخبة بل كشريك أساسي للرجل في كافة المجالات.

مشيرة الى أن الدولة المدنية التي ننشدها اليوم لا يمكن أن تقوم لها قائمة اذا لم تكن المرأة شريك أساسي في بنائها من خلال زيادة حصتها في مواقع صنع القرار.
لافتة إلى أن حزب شباب التنمية سيقوم بمخاطبة الجهات المعنية ممثلة بوزارات (التربية والشباب والصحة ) بتوفير الخدمات التي تقدمها والاحتياجات اللازمة للمرأة والطفل .

من جهته أرجع عبدالله أحمد الصوفي المسئول الإعلامي للحزب تأسيس حزب شباب التنمية نتيجة للتحديات والعراقيل التي يواجهها جيل الشباب الذين ظلوا ومازالوا على هامش اهتمام الأحزاب الموجودة على الساحة السياسية .
مؤكدا ان الشباب اليمني أكثر تطلعا من أي وقت مضى لتغيير أوضاعه المعيشية القاسية التي عاشها خارج المعادلة السياسية المهيمن عليها أحزاب ذات أيدلوجيات ورؤى لم يجد الشباب فيها ما يلبي احتياجات الحاضر وتطلعات المستقبل.

وأضاف الصوفي أنه منذ إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22مايو1990م الذي يشكل الولادة الحقيقة والحرة ل ميلاد التعددية السياسية في بلادنا، رغم ذلك كله إلا أن دور الشباب لم يتجاوز المستوى المطلوب في هذا الحزب أو ذاك مع أن فئة الشباب تمثل أغلبية المجتمع اليمني.

إلى ذلك بارك المؤتمر الشعبي العام وحلفائه انعقاد المؤتمر التأسيسي لحزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي .
و قال عارف الزوكا الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام في كلمته بهذه المناسبة أن تزامن تأسيس حزب شباب التنمية مع العيد الوطني له دلالته الرمزية حيث ارتبط رفع علم اليمن الموحد في مدينة عدن بميلاد التجربة الديمقراطية وظهور التعددية السياسية والإقرار بمشروعية العمل الحزبي بعد سنوات من العمل السري والصراعات التي سيطرت على المشهد في شطري الوطن قبل إعادة تحقيق وحدته المباركة.

ونوه الزوكا بدور المؤتمر الشعبي العام مع شريكه الحزب الاشتراكي في ترسيخ النهج الديمقراطي بتعزيز مبادئ حرية الرأي و التعبير و رعاية حقوق الإنسان و بناء مؤسسات الدولة والاحتكام للصندوق كآلية للمفاضلة الجماهيرية والشعبية .

و عن الأحزاب الجديدة أكد مختار القشيبي أمين عام حزب العمل اليمني مطالبته حكومة الوفاق الوطني بعدم انشغالها بالمكايدات السياسية والالتفات لتوفير احتياجات الشعب الضرورية من الكهرباء والغاز والمياه والقوت الضروري وحماية المصالح العامة من العابثين بها وتحمل مسئوليتها الكاملة في ترسيخ الأمن والاستقرار .. مشيرا إلى أن حكومة الوفاق الوطني لا تملك حلا لما يعانيه الشعب من أزمات سياسية واقتصادية وانهيار في القيم وجنوح نحو الإرهاب والتخريب والإضرار بمصالح الشعب بقدر ما تملك استيطانا للوظائف العامة وتسابق محموم على الكراسي .

وحذر أمين عام حزب العمل اليمني حكومة الوفاق من غضبة الشعب في حال تجاهلها لمطالبه المشروعة .

مباركا في كلمته انبثاق حزب شباب التنمية وخروجه إلى الضوء كتنظيم سياسي يعول عليه خدمة الشباب وتلبية طموحاتهم ، منوهاً بأهمية دور الشباب في التنمية ونشر قيم السلام والحرية والعدالة المجتمعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
(ضيف)
04-11-2019


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)