shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - معتقلي الثورة يواصلون إضرابهم عن الطعام في ظل وضع صحي حرج ودخول بعضهم مرحلة الإغماء

الأحد, 26-مايو-2013
صنعاءنيوز/علي العوارضي -
معتقلي الثورة يواصلون إضرابهم عن الطعام في ظل وضع صحي حرج ودخول بعضهم مرحلة الإغماء



دخل عدد من المعتقلين المضربين عن الطعام لليوم الثاني على التوالي في السجن المركزي بمحافظتي صنعاء وحجة مرحلة إغماء بسبب تدهور حالتهم الصحية.

و نقل عبد الكريم ثعيل رئيس مجلس معتقلي الثورة، عن مصادر في مركزي حجة القول بأن ثلاثة من المعتقلين المضربين عن الطعام يعيشون وضع صحي حرج.

وأكدت المصادر أن معاذ رشيد المعتقل في السجن المركزي بحجة دخل اليوم مرحلة إغماء ويعاني من وضع صحي سيء للغاية كونه يعاني من مرض القلب وقد.

ووفقاً للمصادر ذاتها فإن "معاذ" أجرى عملية جراحية للقلب قبل فترة من اعتقاله وتقرر معها إجراء فحص شهري له غير أن إدارة السجن لم تسمح له بذلك منذ دخوله السجن الأمر الذي تسبب في إصابته بهبوط حاد فور بدأه الإضراب عن الطعام صباح أمس السبت.

وطالب ثعيل في تصريح صحفي، المجتمع الدولي بسرعة تشكيل لجنة حقوقية إنسانية عاجلة لزيارة المعتقلين المضربين عن الطعام من شباب الثورة في صنعاء وحجة للإطلاع على أوضاعهم الصحية والضغط على السلطات اليمنية للإفراج عنهم كونهم معتقلين خارج إطار القانون.

وحمل ثعيل رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، والنائب العام الدكتور علي أحمد الأعوش المسؤولية الكاملة عن تفاقم الحالة الصحية للمعتقلين المضربين عن الطعام في مركزي صنعاء وحجة ، وما قد يترتب على ذلك من أضرار ومخاطر على حياتهم .

من جانبهم ناشد المعتقلين رئيس الجمهورية وشباب الثورة وقوى الثورة السياسة والوطنية ورعاة المبادرة الخليجية ومبعوث الأمم المتحدة في اليمن جمال بن عمر سرعة نجدتهم، مؤكدين استمرارهم في الإضراب عن الطعام حتى الإفراج عنهم أحياء أو أموات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)