shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



الجمعة, 19-مارس-2010
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -

القوافل الطبية العسكرية تدشن غداً مخيمان طبيان في مديريتي سيئون والمكلا بحضرموت



تدشن غداً في كل من سيئون المكلا بمحافظة حضرموت فعاليات القوافل الطبية العسكرية من الخدمات الطبية العسكرية والمستشفى العسكري العام بصنعاء..
وأوضح الدكتور/ علي محسن الغشم نائب مدير عام المستشفى العسكري العام بصنعاء في تصريح لـ(صنعاء نيوز) بأنه سيدشن اليوم في كل من مديرية سيئون فعاليات المخيم الطبي الـ14 كما سيدشن أيضا المخيم الطبي التاسع في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت..
وأشار الدكتور الغشم إلى إن المخيمان الطبيان يأتيان في إطار التنسيق والتعاون مع السلطات المحلية بمحافظة حضرموت وبناء على طلب المواطنين وبالتنسيق مع مكاتب الصحة العامة والسكان في محافظة حضرموت.. حيث تتكون الفرق الطبية للمخيمان ضمن الحملة الطبية الحالية التي ستستمر على مدى عشرون يوماً من 40 طبياً وفنياً وممرضاً في كل من مديريتي سيئون والمكلا ومن مختلف التخصصات والمهن الطبية والتمريضية مع الكميات الكافية من المؤن والمستلزمات الطبية فضلاً عن الأغذية والفيتامينات الخاصة بالأطفال.
وأفاد الأخ نائب مدير عام المستشفى بأن الحملة الطبية الحالية تشمل برامج التوعية الصحية للأسرة وإلام حول كيفية الاهتمام بالأطفال وحمايتهم من الأمراض الفتاكة والقاتلة إلى جانب المسح الميداني لطبيعة الأمراض الوبائية العارضة والمستوطنة وتحديد الطرق والأساليب المناسبة لمواجهتها عبر فرق المكافحة الوبائية والتوعية الوقائية وفرق الكشف والمعاينة والتمريض وإجراء العمليات الجراحية في ظروف العمل الميداني بواسطة المستشفيات المتنقلة من منطقة إلى أخرى..
وأضاف نائب مدير عام المستشفى العسكري العام بصنعاء بأنه سيتم إحالة العمليات المستعصية إلى المستشفيات المركزية بأمانة العاصمة.. مفيداً بان القوافل الطبية العسكرية قد عاينت وعالجت أكثر من 300 ألف حالة مرضية في محافظة حضرموت منذ بداية عملها قبل ست سنوات منها ألف عملية جراحية كبرى و500 عملية جراحية صغرى وعشر ألف فحص مخبري و 20 ألف كشف بالأشعة وتم إحالة أكثر من 400 حالة مرضية إلى المستشفى العسكري العام بصنعاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)