shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ضحايا تفجير المسبح بانتظار العدالة 

إستئناف تعز تقرر تأجيل قضية تفجير المسبح إلى سبتمبر بسبب إضراب القضاة

الثلاثاء, 28-مايو-2013
صنعاءنيوز -


لن تنظر محكمة استئناف تعز في قضية تفجير منطقة المسبح بمحافظة تعز إلا بعد ثلاثة أشهر في سبتمبر 2013م .

مرة أخرى، سينتظر أهالي ضحايا تفجير حي المسبح بمحافظة تعز، إنصافهم، إذ لم تعقد جلسة بمحكمة الاستئناف للنظر في قضيتهم بسبب |إضراب القضاة عن العمل إحتجاجاً للإعتداء على زميلهم.

9 سبتمبر القادم كموعد للجلسة، يبدو تاريخاً بعيداً، غير أن بدء التقاضي في مارس 2010، واستمراره حتى اليوم مع صدور حكم ابتدائي يبرئ المتهمين ويطلق سراحهم، يجعل انتظار أهالي الضحايا طويلاً جداً.

لم تكن الحادثة هينة، فالتفجير ألحق أضراراً شديدة بثلاثة مبان، وقتل 10 أشخاص وخلف أكثر من 15 جريحاً، ما جعل من القضية قضية رأي عام، لكن ملفها ما يزال مفتوحاً.

عدم حضور عضو نيابة الاستئناف كان هو السبب الرئيسي لتأجيل الجلسة حتى هذا التاريخ، والمتهمون هم مهيوب مقبل المجيدي وولداه محمد وعبد السلام ، كانوا يخزنون متفجرات وألعاباً نارية ومواداً قابلة للتفجير في مخازن تقع في الأدوار السفلية لمبان سكنية.

العمارة التي شهدت التفجير مملوكة للمتهمين، وبذلك يتحمل هؤلاء المسؤولية الأولى على المستوى الإنساني ناهيك عن المسؤولية القانونية، لكن الحكم الابتدائي حكم ببراءتهم وحمل المجلس المحلي بالمحافظة كافة الأضرار المترتبة على التفجير.

وكانت مقرر أن تعقد الجلسة اليوم حيث أجلت الشعبة الجزائية الثالثة القضية إلى 9 سبتمبر 2013م بسبب تعليق القضاة للجلسات .

محامي الضحايا المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب وأهالي أولياء الدم والمتضررين وجهوا مناشدة إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل والنائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي للنظر في قضيتهم وعدم المماطلة بسبب إضراب القضاة وأعضاء النيابة مما قرر رئيس الشعبة الجزائية تأجيل القضية إدارياً إلى سبتمبر القادم .

وقالت المناشدة أن الأهالي طالبوا بوضع حد للمماطلات والتسويف الذي طال قضيتهم وأثر على سيرها، مذكرين بمكوث ملف القضية لدى القاضي الابتدائي فهد الشرفي لمدة تقارب 5 أشهر لكتابة مسودة الحكم.

وقالت المناشدة بأنه وبعد نزول لجنة من التفتيش القضائي، تم تسليم الملف، إلا أن حكماً صدر ببراءة المتهمين من أول جلسة، في وقت انتظروا فيه أن تجبر جروحهم، لا أن تصفع وجوههم بحكم كهذا.

وقال المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب المتولية للقضية أنه سيتصدى وبكل الوسائل المشروعة والمتاحة للدفاع عن الضحايا، مطالباً بمحاكمة عاجلة للمتهمين وإرجاعهم للسجن، فالحكم ببراءتهم هو بمثابة الدفاع عن كل محرض على القتل.
وطالب رئيس المؤسسة المحامي أسامة الأصبحي رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي بتوجيهاتهم في القضية باعتبار بشاعتها ومساسها بأمن وسلامة المجتمع، وكونها قضية رأي عام.

وتنظر محاكم تعز في القضية المعروفة بقضية تفجير المسبح منذ وقوعها في مارس 2010 وحتى اليوم.

وأسفر انفجار مخزن للألعاب النارية ومواد قابلة للانفجار بمنطقة المسبح مديرية القاهرة بمحافظة تعز يملكه المتهمون في القضية وهم المتهم مهيوب مقبل المجيدي الملقب بالطويل وولداه المتهمان عبد السلام ومحمد مهيوب مقبل ، عن وقوع 10 قتلى وأكثر من 15 جريح، وأضرار بالغة في عدد من المباني الآهلة بالسكان في المنطقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)