shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عرفات مدابش

السبت, 20-مارس-2010
عرفات مدابش -

منذ زمن طويل والحديدة تعيش واقعا مؤلماً ، حوّل أبنائها من طيبين إلى مستضعفين ، كل الفساد الذي يحدث في كل المحافظات والذي لا يحدث ، تجده واقعا معاشا في هذه المحافظة " الذهبية " ! التي تئن وتشتكي ، ولا حياة لمن تنادي .

كبار وصغار الضباط والمسؤولين والمشائخ وقطاع الطرق ، المحترمون منهم وغير المحترمين ، يعيثون فساداً في هذه المحافظة ، ينهبون الأرض ويفتكون بكرامة المواطنين البسطاء الذين بدأوا إما ينحسرون نظرا لكثرة الوافدين ، أو يصبحون معدمين جراء الفقر المدقع الذي فرضه بطش الجبابرة و " حمران العيون " ، وتحولوا إلى " شُقاة " في أراضيهم ومدنهم لصالح الإقطاعيين الغوغائيين الذين أتوا على الأخضر واليابس ، بشريعة الغاب وبمساندة أطقم الشرطة والشرطة العسكرية والجيش الذي يترك بعض قادته وضباطه وجنوده ثكناتهم ويتوجهون إلى نهب وسلب أراضي وبيوت الناس وقطع أرزاقهم ، أو يعملون كأداة بطش لصالح من يدفع .

الفقر والمرض والجهل يفتك بأناس هذه المحافظة ، ولا وجود للدولة سوى في وضع الجباية وحلب المحلوب أصلا ، والهنجمة والهيمنة والزنط على عباد الله ، وهناك أرقام مخيفة تنشر ، بين وقت وآخر في الصحافة ، عن حالات انتحار مخيفة انتشرت في أوساط المواطنين ، رجالا ونساء ، خلال السنوات الماضية ، وهذا مؤشر خطير ، لأن الجنوب بدأ يشهد حالات الانتحار ، ثم تحولت فيه الأمور إلى الحراك !.

الأخ الرئيس – حفظه الله – تحدثت إليه قبل عدة سنوات ، عما تعانيه محافظتي ، عبر مقال تساءلت فيه عما إذا كانت هذه المحافظة محتلة ؟ ، وحينها غضب البعض ، وبعد قرابة أربع سنوات أجدني مضطراً للتذكير وإن لم اعد طرح نفس السؤال !!

هل يعتقد عاقل أن الرئيس – حفظه الله – لا يدري بالظلم المفجع والمهول الذي ينزل بأهل تهامة ؟! . اشك في ذلك ، خاصة وان اقرب مقربيه هو سكرتيره الخاص وكاتم أسراره الأستاذ عبده بورجي وكذا مترجمه الخاص الأستاذ محمد صدام ، من تلك البلاد التي تداس كرامتها ، وحقيقة أخشى ما أخشى أن تكون كلمة الرئيس في الجمعية التعاونية في سعوان بصنعاء ، قبل أكثر من عامين " شفرة " لما يجري من تصعيد للنهب في الحديدة ، ففي تلك الكلمة دعا سكان المناطق الجبلية إلى النزول إلى المناطق الساحلية والسهول للقيام بأعمال الصيد والزراعة ، وهاهم يفعلون أكثر مما كانوا يفعلون !!

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)