shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني - اضطراب العادات: سلوكيات مقلقة أم مجرد طقوس يومية؟ - بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - برعاية رئيس الوزراء 
وزارة  التربية والتعليم تدشن اليوم المرحلة الثانية من مشروع تطوير التعليم الاساسي

الجمعة, 31-مايو-2013
صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري -

برعاية دولة رئيس الوزراء الاستاذ محمد سالم باسندوة تبدأ اليوم السبت الاول من يونيو 2013 بصنعاء ورشة تدشين مشروع تطوير التعليم الاساسي (المرحلة الثانية) بعد انتهاء مرحلته الاولى(2005/2013) بنجاح ، ويمثل مشروع تطوير التعليم الأساسي جزءاً من برنامج واسع لدعم الاستراتيجية الوطنية للتعليم الأساسي في الجمهورية اليمنية والعمل على تحقيق هدف التعليم للجميع بحلول عام 2015م.
و يقوم هذا المشروع على التعاون بين الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التربية والتعليم وهيئة التنمية الدولية بكلفة اولية تقدر بـ(72)مليون دولار تسهم الحكومة اليمنية بـ(6)مليون دولار.
وفي تصريح لـ الثورة أوضحت الأخت بلقيس غالب الشرعي المدير التنفيذي لوحدة مشروع تطوير التعليم بوزارة التربية والتعليم أن الهدف من المشروع التنموي هو مساعدة الحكومة اليمنية على تحسين وتطوير تعلم الطلاب والمساواة في الحصول على التعليم الأساسي في المحافظات والمدارس التي تم اختيارها. وسيتم تحقيق هذا الهدف من خلال العديد من التدخلات بعضها على المستوى الوطني والبعض الاخر في مناطق ومدارس مستهدفة.
وأشارت الدكتورة الشرعي أن المستفيدون المباشرون من المشروع هم الأطفال اليمنيون الملتحقون بالتعليم الأساسي وأسرهم كما ستتلقى الطالبات في المناطق الريفية وطلاب المدارس والمناطق المستهدفة فوائد اضافية من تدخلات محددة تتمثل في مرافق تعليمية افضل، معلمون أكثر تأهيلا بالإضافة الى الحوافز النقدية. أما المجتمع ككل فسينتفع بنظام تعليم أساسي ذات جودة اعلى يتمتع بدرجة اعلى من المساواة وبسهولة اكبر للوصول اليه. كما سينتفع موظفي وزارة التربية في المركز الرئيسي والمراكز الفرعية بما فيهم المدرسين بشكل غير مباشر وذلك من خلال المهارات التي سيتعلمونها من تدخلات المشروع.
والجدير ذكره ان المشروع يتكون من أربعة مكونات هي:
(1) تحسين جودة التعليم الأساسي وتعزيز أداء الطلاب
(2) تحسين المساوات في الحصول على تعليم ذات جودة عالية
(3) تطوير القدرات المؤسسية للقطاع
(4) دعم أنشطة إدارة المشروع
وسوف تقتصرالتدخلات الأساسية للمكونات الأول والثاني على ثمان محافظات (اب – تعز – لحج – عدن – صنعاء – الحديدة – حجة – حضرموت) بالإضافة الى امانة العاصمة

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)