shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت توكل كرمان  الحائزة على جائزة نوبل في كلمة لها ألقتها بحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمقر الأمم المتحدة بأنها تثمن جيداً كل الجهود العظيمة

الجمعة, 31-مايو-2013
صنعاء نيوز -
قالت توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل في كلمة لها ألقتها بحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمقر الأمم المتحدة بأنها تثمن جيداً كل الجهود العظيمة التي قدمها الأمين العام مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن السيد جمال بن عمر حتى اليوم وحرصهم واهتمامهم الكبير برعاية العملية الانتقالية في اليمن والحفاظ على أمنها واستقرارها .

جاء ذلك خلال حضورها اجتماع اللجنة الأممية رفيعة المستوى بنيويورك والخاصة بصياغة أهداف التنمية العالمية لما بعد 2015م وتقديم التقرير النهائي الذي قالت كرمان بأنه يحمل بنوداً قويه وطموحة في جميع المجالات وعلى رأسها الحكم الرشيد وبناء السلام.

وقالت كرمان في كلمتها بأن فكرة وضع خطة عالمية محددة الأهداف للتنمية العالمية المستدامة هي فكرة عبقرية ، بدأت بإعلان الألفية .. وذلك لإحالة ميثاق الأمم وما تلته من الاتفاقات والأهداف الأممية وعهود تعتبر فخراً للمنظمة الإنسانية ، وإنجاز عظيم في مسيرة التاريخ الإنساني .

مضيفة بان هذه الفكرة تعتبر حاجة ملحة جداً خاصة في هذا العصر المتعاظم .. المتقارب ، وما يشهده من تقارب وسرعة هائلة في تكنولوجيا الاتصال.

واستطردت كرمان بالقول : إنني أرى في الأفق عولمة عادلة ومنصفة ، وعالم جديد خالٍ من الفساد والاستبداد يسوده الحب والحرية والسلام ، وأرضٌ تنعم بالسلامة والاستقرار ، و لن يمر وقت طويل حتى تغدوا كل ما تحتاجه التنمية العالمية من إرادة عالمية وتمويل كاف متوفرة ، لتثبت أننا نستشعر أننا بنوا الإنسان أمة واحدة.

وأضافت كرمان في كلمتها بان جميع التحديات التي يواجهها كوكبنا الأرض وتواجه الأجيال القادمة كبشر ، تعد تحديات صعبة للغاية يجب ان نستعد لها بما يضمن لها حق العيش والحياة بحرية وكرامة مشيرة الى قناعتها المنبثقة من رحم كل هذه التحديات التي سيتولد عنها الحلول وينبثق الأمل ، خصوصاً حين يستند الأفق وحين تتعاظم المشكلات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)