shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني - اضطراب العادات: سلوكيات مقلقة أم مجرد طقوس يومية؟ - بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب - تدشن عملية جرد وتحديث وتصنيف المكتبات بجامعة ذمار - مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 الاعلان عن اشهار منتدى عدن للتنمية .
 د. الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ...ندعو اصدقاء المنتدى ومسانديه والمختلفين معه ان يساهموا في التنمية .

الجمعة, 31-مايو-2013
صنعاء نيوز/عدن/ احمد حسن و نوال الحيدري ت/ صقر العقربي -


أشهراليوم( الخميس 30مايو 2013) وسط حشد أكاديمي وطلابي وشبابي بمحتلف المكونات الشبابية والمناضلون وممثلو منظمات المجتمع المدني ورجال الاعمال والشخصيات الاجتماعية والقانونية والإبداعية والإعلامية،" منتدى عدن للتنمية" بقاعة محمد علي لقمان ديوان جامعه عدن ، برعاية جامعه عدن تحت شعار" عدن تستنهض طاقات أبناءها عبر التنمية ".
وفى مستهل حفل الاشهار الذي حضره المهندس / وحيد علي رشيد محافظ محافظة عدن والمناضل / محمد علي أحمد رئيس فريق الحوار الوطني للقضية الجنوبية والدكتور / احمد عوض بن مبارك امين عام لمؤتمر الحوار الوطني ، القى الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعه عدن ، كلمة دعا فيها الشباب ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين وكل الشخصيات الاجتماعية والابداعية والمناصرون بتظافر جهودهم مع هذا المنتدي لفتح أفاق جديدة امام الشباب بيعيدا عن السياسية مقولبه والحزبية ، وفتح رجال الاعمال الابواب على مصراعيها لتسشغيل الشباب ...مشيراً في هذا الخصوص الى تجاوبهم في توفير فرص العمل للشباب ...منوهاً الى موافقة وقبول رجل الاعمال الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان ان يكون ريئساً فخرياً للمنتدى .
وأضاف الاخ رئيس الجامعه .. قائلاً : كل واحد منا يستطيع أن يناضل في حزبه ولكن هذا المنتدى يهدف الى توفير فرص العمل للشباب وتدربيهم من اجل توفير الحياة الكريمة لهم ..لافتاً بان المنتدى لا يمت بصلة للسياسة أو اتحزب أو اتمرس الحزبي وإنما هدفه هو تنمية شباب عدن وتوفير الخير لعدن وأبنائها ونبذ الكراهية والعنف وإرساء ثقافة التسامح والمحبة والوئام وتعزيز السلام الاجتماعي بين سكان هذه المدنية التى احتضنت الجميع ووفرت الخير للجميع .
ومضى يقول .. نحن ايضاً نريد من خلال هذا المنتدى التى اسهمت جامعه عدن من خلال كوادرها ومع كل الخيرين والأساتذة وطلابها وشبابها بطوعية من اجل انجاح التحضير للشهاره ، وقال : نريد من هذا المنتدى وبرنامجه ان نوضح احقية الشباب فى التدريب وتمكينهم من التدريب فى العديد من المهارات وان يبادر رجال المال والإعمال بفتح مجالات وفرص العمل للشباب لحل مشكلة البطالة وتوفير العيش الكريم لهم .
واستطرد الاخ / رئيس الجامعه قائلاً نتمنى من اخواننا المشاركين في هذا المنتدى وأصدقائه والمساندين وحتى المختلفين معه ان يساهموا في أي نشاط تنموي لصالح الشباب.
واختتم الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعه عدن كلمته بالقول نريد ان نتعايش في هذه المدنية بروح التوافق وليس على طريق الاقصاء الذي اوجد المشاكل في هذه المدنية فنحن لن نقصي احد ولن نسمح لأحد أن يقصينا .
كما القى المناضل / محمد علي احمد عضو مؤتمر الحوار ورئيس فريق القضية الجنوبية بالمؤتمر قال: فيها لابد ان نبحث عن مشروع يعيد للجنوب عامه ولعدن بشكل خاص بريقا أبهتته أعوام غياب المسئولية الوطنية بأهمية التنمية باعتبارها العمليات التى يمكن توحيد جهود المواطنين والحكومية لتحسين الاحوال الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لأي مجتمع ومساعدته على الاندماج في حياة الامه والمساهمة في تقدمها بأقصى قدر مستطاع .
وأضاف المناضل محمد علي احمد ان المؤتمر الوطني لشعب الجنوب من خلال انخراطه كعضو له كيان وحضور في الجنوب باعتباره أحد فصائل الحراك السلمي الجنوبي فى منتدى عدن للتنمية قد اولى الاهمية الكبرى بالشباب من اجل تنميتهم والارتقاء بهم من خلال تقديم العديد من البرامج التنموية مختلفة لتنميتهم وتوفير حياة كريمة لإعداد الشباب للمرحلة القادمة والتى تتمثل في شكل جديد للدولة في ارض الجنوب .
وأعاد إلى الأذهان النهضة بواقع الجنوب عامه والشباب بصورة خاصة تحتاج الى طرق جديدة ومهارات حديثة لذا عمدنا من خلال هذا المنتدى الى تزويد الجيل الجديد من الشباب بهذه المهارات من خلال دورات متخصصة في شتئ مجالات التنمية تطبيقاً لأهدافه وتماشياً مع رسالته التغير وتطوير المجتمع والوصول به الى الرقي الحضاري لمواكبه الدول المتقدمه .
كما القى الاستاذ / جمال بدر العواضي رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان كلمة ركد فيها ان عدن ستظل مدنية مفتوحة لكل الناس بمختلف انتماتاتهم الفكرية وتنوعهم السكاني ومدنية للتسامح الديني .
وقال الاستاذ جمال العواضي ان مستقبل الشباب يعتمد على نقطة انطلاق وحذب العلماء والأساتذة والاقتصاديين والمفكرين وليس لتوفير السلام الاجتماعي فلا تنمية في ظل غياب السلام الاجتماعي .
فيما اشار السيد / فرناندوا كارفاخل منسق المجتمع الدولي وعضو لجنة الروابط الثقافية لمنتدى عدن للتنمية في كلمته اوضح فيها أنه اذا وجدت الرؤى الاستراتيجيات والإدارة الاستثمار على مدى القصير دون الانتظار للمساعدات الخارجية او الاعتماد على النفط فقط فلا يمكن تحقيق ذلك إلا بتنمية الشباب وتأهيلهم وتدريبهم وبعيداً عن شعارات الحزبية .
تم القيت الطالبه ارزاق السروري من جامعه عد=ن كلمة وتطلعت فيها وكل اشباب في عدن من ان تفتح لهم الافاق وان توجد رؤية لتمكين الشباب والشابات من الريادة في مختلف المجالات التنموية اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وعلمياً وتطوير الاداء الاعلامي على اساس ومعايير مهنية .
وغنت الفنانه الشابة سحر درعان بصوته الساحر الجميل لعدن يابنع الهامي ومكانك ياعدن حلوة احبك بقوة.
كما القيت قصيدتان قبل الاستاذة ياسمين الفاطمي والطالب محمد جسار تغناتان فيها بحب عدن التى يبنغي ان بحماية من الكراهية ونزرع بدلا عن ذلك بدور الحب والتسامح .
وخلال فعاليات الحفل تليت عدداً من البرقيات مباركاً ودعماً لإشهار المنتدى اذو عدت برقية السيد روبرت ويلسون المسئول السياسي في السفارة البريطاني في برقيته باسم المملكة المتحدة ستبذل ما تستطيع خاصة في دعم الجهود الدولية الرامية لتقييم وتحسين وتوسيع مصفاة عدن واقترحت على المنتدى ان يولى اهتمامه للمشاريع الصغيرة والكبيرة واستخدام الموارد المحلية والدولية المتفقة مع خطط البناء والتنمية .
كما تلقى المنتدى دعوة من مكتب السفير الامريكي ورئيس الوكالة الامريكية للتنمية الدولية للقاء بقيادة المنتدى الاسبوع القادم في العاصمه صنعاء لبحث التعاون المشترك في اطار برنامجه وأنشطة المنتدى وإمكانية تعزيزها خلال الفترة القادمة .
كما تلقى المنتدى ايضاً برقية من منظمة فرديتيش ايبيرت اكدت على حرصها للقاء بقيادة المنتدى خلال فترة تواجدهم في عدن ,,, وفي استجابة لهذه الدعوة تم تكليف فريق من قيادة المنتدى بالسفير الاقيليمي للمنظمة في عدن الاسبوع القادم .


هذا وقد اعلن في الحفل عن رؤية المنتدى التى تشمل تمكين الشباب والشابات من الريادة في المجالات الاقتصادية والثقافة وتطوير المهارات وتشجيع القدرات الإبداعية وإعدادهم للمساهمة الفاعلة لبناء المستقبل المنشود.
ويهدف المنتدى استعادة مدينة عدن لدورها التاريخي كساحة إنسانية للتعايش والتسامح والقبول بالأخر ونبذ العنف وتأدية دور اقتصادي قيادي كبوابة إستراتيجية لتعزيز الأمن والاقتصاد في المنطقة والعالم ورفع المستوى الاقتصادي والثقافي وتطوير المهارات الفنية وربط المخرجات الأكاديمية بحسب متطلبات سوق العمل وكذا العمل على تعزيز مفاهيم المجتمع المدني التي التزمت بها عدن عبر تاريخها في نبذ ثقافة العنف والتطرف والقبول بالأخرو ترسيخ القيم الأخلاقية والتسامح داخل المجتمع وتعزيز الثقة بالمستقبل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)