shopify site analytics
حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس - أصداء التمرد مدوية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتمت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات أحزاب التحالف الوطني اجتماعها دائم الانعقاد منذ أربعة أيام برئاسة النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي

السبت, 08-يونيو-2013
صنعاءنيوز -
اختتمت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات أحزاب التحالف الوطني اجتماعها دائم الانعقاد منذ أربعة أيام برئاسة النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي الدكتور عبد الكريم الإرياني، والأمناء المساعدين للمؤتمر الشعبي والمكرس للوقوف على التطورات السياسية على الساحة المحلية.

وعبرت اللجنة خلال اجتماعها عن استنكارها الشديد للأعمال القمعية التي طاولت اسر ضحايا جريمة تفجير مسجد دار الرئاسة أثناء خروجهم السبت في مسيرة للتنديد بإجراءات النيابة العامة وإطلاقها سراح الجناة المتورطين بأدلة ثابتة في ملف القضية، والاحتجاج على إطلاق من سبق الإفراج عنهم، وإدانتها تنكيل السلطات الأمنية وقمعها الاحتجاج السلمي الذي كفله دستور الجمهورية اليمنية لجميع المواطنين.

وطالبت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني والأشقاء والأصدقاء رعاة المبادرة الخليجية، بالتحرك لمنع أعمال القمع وتكبيل أفواه المتضررين من هذه الجريمة بعدما أطلق سراح الجناة فيها عبر ضغوط سياسية لأطراف معروفة وتحت غطاء أنهم من شباب الثورة.

وأكدت اللجنة أن الجناة هم عناصر لا صلة لهم بالشباب في الساحات وجميعهم ينتمون إلى المؤسسة العسكرية، ويعملون في الحرس الخاص لرئيس الجمهورية السابق علي عبد الله صالح وجندهم المخططون لهذه الجريمة الإرهابية التي كادت أن تدخل الوطن في متاهات الصراع والحرب الأهلية.

وإيضاحاً للحقيقة، وضعت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، الرأي العام المحلي والدولي، أمام حقيقة أسماء ومناصب وأماكن عمل الجناة الذين أفرجت عنهم النيابة، وهم:

عبد الغني علي عبد الله العَبّال، عبد الله ناجي أحمد جعدور، محمد صالح هادي الوزير، يحيى ناجي ريحان، محمد علي إسماعيل المُدسِم، عبد الخالق أحسن حسين أبو رويه، خالد علي عبده عطية، عبده صالح حمود الشريف، محمد أحمد يحيى القرهمي، توفيق عبد الله الزهدمي، حسين علي الضبياني، توفيق علي الرميلي، وجميعهم كانوا يعملون في الحرس الخاص..

وكل من: محمد صالح القديمي، آية الله محمد صالح الدحومة، زياد أحمد مؤنس، عبد الله قاسم الخضمي، يعلمون في اللواء الثاني حرس شرف.. وسعد سعد عبد الله الهدادي، من اللواء الثالث مدرع.

وكلفت اللجنة العامة الفريق القانوني بالتحرك ضمن المؤسسات القضائية، واتخاذ السبل القانونية كافة، لإعادة الجناة المفرج عنهم إلى العدالة ليحاكموا أمام المحاكم اليمنية وينالوا جزاءهم العادل..

وأكدت وقوفها مع جميع أسر الضحايا الذين طاولتهم يد الغدر والعدوان، والتزامها بالعمل على إيصال قضيتهم إلى كل المستويات السياسية والإعلامية، باعتبار تفجير مسجد دار الرئاسة جريمة إرهابية تمس الأمن والاستقرار الوطني والإقليمي.

كما اتخذت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني، في اجتماعهم دائم الانعقاد منذ أربعة أيام برئاسة النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور عبد الكريم الإرياني، العديد من القرارات المتصلة بالتحديات السياسية التي تواجه التسوية السياسية والالتزامات التنظيمية.

كما قررت اللجنة تشكيل لجنة برئاسة الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي للشؤون التنظيمية، والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي لشؤون الشباب نائباً، وعضوية كل من رؤساء دوائر الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي: السياسية، والتنظيمية، والمالية، والقانونية، والاقتصادية، والإعلامية، والتربوية، والمنظمات الجماهيرية، والحكم المحلي، العلاقات الخارجية، التوجيه والإرشاد، الثقافة، والشباب، والمرأة، والمهارات بقطاع المرأة، ودائرة الإدارة والخدمات، للإعداد والتحضير لانعقاد اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام للتحضير والإعداد للمؤتمر العام الثامن للمؤتمر الشعبي العام،.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)