shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال علماء برتغاليون أن زيت الكزبرة يعد أفضل مضاد حيوي طبيعي والذي يمكن أن يستخدم لعلاج الالتهابات و منع التسمم الغذائي وقام الباحثون من جامعة

الإثنين, 10-يونيو-2013
صنعاء نيوز -
قال علماء برتغاليون أن زيت الكزبرة يعد أفضل مضاد حيوي طبيعي والذي يمكن أن يستخدم لعلاج الالتهابات و منع التسمم الغذائي وقام الباحثون من جامعة بيرا الداخلية في البرتغال باختبار زيت الكزبرة المنتج من بذور نبات الكزبرة، مقابل 12 سلالة من البكتيريا، و لاحظوا أنه قتل معظمهم اضافة إلى انخفاض نمو كل منهم.
وكان محلول يحتوي على أقل من 1.6 في المئة من الزيت فعالاً على خلايا البكتيريا بما في ذلك hلسالمونيلا، و MRSA والاشريكية القولونية ”
“E.coli، وفقاً لمؤلفي الدراسة، التي نشرت في مجلة علم الأحياء الدقيقة الطبية.
وقال “فرناندا دومينجيز”، الذي قاد فريق البحث، أن زيت الكزبرة قد أصبح أيضاً بديلاُ للمضادات الحيوية الطبيعية الشائعة، و أضاف: “اننا نتصور استخدام الكزبرة في العقاقير السريرية على شكل كريمات، غسول الفم وحتى حبوب منع الحمل لمكافحة مقاومات الالتهابات البكتيرية التي على خلاف ذلك لا يمكن علاجها.

و هذا من شأنه أن يحسن بشكل ملحوظ نوعية حياة الناس”. وقال ” دومينجيز” ان الزيت يعمل عن طريق اتلاف غشاء الخلية البكتيرية المحيطة بها، بما في ذلك العمليات الأساسية والتنفس، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى موت الخلايا البكتيرية. وقد عرفت الكزبرة، وهي تستخدم على نطاق واسع في الطبخ في منطقة البحر الأبيض المتوسط، لعدة قرون لفوائده الصحية، بما في ذلك تخفيف الألم وتخفيف المغص وعلاج الغثيان، كما انها تساعد على الهضم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)