shopify site analytics
مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس - أصداء التمرد مدوية - إيران.. دكتاتورية آيلة للسقوط! - مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية ينطلق 23 تشرين الأول - هانم داود تكتب : الدارك ويب وطفل شبرا - جامعة إب : إستعراض آلية العمل في النظام المالي الإلكتروني -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشف قيادي بارز في الجماعة السلفية في اليمن, عن "حرب مذهبية غير معلنة" تدور رحاها حاليا بينهم وبين أنصار عبد الملك الحوثي, للسيطرة على أغلب المحافظات اليمنية.

الأحد, 16-يونيو-2013
صنعاء نيوز/ يحيى السدمي -

كشف قيادي بارز في الجماعة السلفية في اليمن, عن "حرب مذهبية غير معلنة" تدور رحاها حاليا بينهم وبين أنصار عبد الملك الحوثي, للسيطرة على أغلب المحافظات اليمنية.
وتوقع القيادي السلفي, الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريحات لـ"السياسة" الكويتية, اندلاع مواجهات مسلحة بين الحوثيين وعناصر حزب "الإصلاح" المنبثق عن جماعة "الإخوان المسلمين", في وقت قريب إذا لم تفرض الدولة سيطرتها على معظم المناطق اليمنية وخاصة صعده والجوف وحجة, وتلك التي يسيطر عليها "الحراك الجنوبي".
وأضاف "نحن نتمدد في المحافظات وهم يتمددون أيضا في ذات الاتجاه, فمذهبهم مذهب فاسد وعلينا إيقاف المد الشيعي وتوعية اليمنيين إلى طريق الخير".
وأكد أن "عدد أتباع التيار السلفي يزيدون حاليا عن المليوني شخص وينتشرون في معظم المحافظات اليمنية بما في ذلك المحافظات الجنوبية والشرقية".
وأضاف "بالنسبة لمحافظة صعده فالحوثيون يسيطرون على مناطق منها بالقوة والسلاح, ونحن كذلك نسيطر على مناطق أخرى بينها دماج وبني عوير ووائلة والمهاذر وهي مناطق غير مسموح للحوثيين بدخولها أبدا, وحزب الإصلاح يسيطر على مناطق أخرى".
وأكد أن عدد طلاب "معهد دماج" السلفي زادوا في الآونة الأخيرة إلى أكثر من 12 ألف طالب بينهم ألفا أجنبي من جنسيات عربية وأميركية وأوروبية وآسيوية, منهم 500 أجنبي التحقوا بالمعهد في الآونة الأخيرة بعضهم دخل اليمن بطرق رسمية وبعضهم دخلوا عن طريق التهريب ويتلقون إلى جانب الدراسة الدينية في المعهد تدريبات قتالية على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
وأشار إلى أن 1600 زائر سلفي من محافظات عدة بينها عدن والضالع وذمار وحضرموت التي منها 300 شخص و70 أسرة وصلوا أمس إلى دماج وسيبقون فيها ثلاثة أيام.
واعتبر "أن الدولة في محافظة صعده راقدة في معسكراتها ولا تستطيع تحريك ساكنا, والأمر والنهي فيها عائد إلى السلفيين والحوثيين وحزب الإصلاح".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)