shopify site analytics
وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - خرج المجلس التربوي في محافظة تعز في اجتماعه رقم (9) الاحد بحضور نواب المدير العام  ورؤساء الشعب ومدراء التربية بالمديريات ومدراء الادارات وأعضاء

الأحد, 16-يونيو-2013
صنعاء نيوز/تعز – تقرير –أحمد النويهي -
خرج المجلس التربوي في محافظة تعز في اجتماعه رقم (9) الاحد بحضور نواب المدير العام ورؤساء الشعب ومدراء التربية بالمديريات ومدراء الادارات وأعضاء اللجنة الفرعية للامتحانات بالمحافظة بالعديد من الاجراءات التى ركزت في مجملها على الامتحانات بشقيها (النقل والشهادة العامة ) حيث اكد المجلس على تفهمه لقضية الانطفاء مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة للمدارس وإلزامها بسرعة تسليم نتائج امتحانات شهادة النقل بحسب المواعيد المحددة كي لا تترك النتائج في المدارس تعبث عليها. الاجتماع الذي عقد برئاسة الاستاذ عبد الكريم محمود مدير عام مكتب التربية رئيس المجلس التربوي تطرق الى قضية التهيئة الاستعداد لامتحانات الشهادة العامة الاساسية والثانوية وبعد ان قدم مدراء المديريات العديد من الملاحظات والصعوبات التي تواجههم اقر المجلس مخاطبة المحافظ بإشكالية عدم صرف الاشهر من 7-12 النصف الثاني من العام المجيرة بدل نقل المهمات لنقل اسئلة الثانوية العامة وإصدار تعميم لعدم تأخير المستحقات وطالبته بالتوجيه الى المالية بضرورة تسليمها دفعة واحدة وهي مشكلة ازلية ولا تتعلق باللجنة المالية.
كما اشار الاجتماع الى وجود تفاوت غير منطقي في اعتماد اجور النقل وبدون معيار وقد تم تكليف اللجنة المالية بحصر المديريات المتضررة والرفع بالحل لكي يتخذ قرار في هذا الجانب.
وفيما يخص اجور الملاحظين اكد المجلس التربوي حرصه على تسليمها مقدما لرؤساء المراكز الامتحانية لتسليمها للملاحظين والجنود المعتمدين بشكل يومي كون ذلك يساعد على قيام كل وانه سيتم في اللقاء الموسع يوم الاربعاء التأكيد على رؤساء المراكز الامتحانية على تسليم اجور الملاحظين ورجال الامن يوميا وان يضمنوا في تقاريرهم عملية تسليم المستحقات كما هو محدد لكل مركز عدد الجنود بحسب اللائحة مع العلم ان الميزانية المخصصة م الوزارة لم يطراء عليها تغيير الى الان وعلى مدراء التربية تسليم اجور المواصلات للسائقين وان لاتصبح اشكالا لرئيس المركز الامتحاني.
واكد المجلس التربوي على اهمية تسليم الصور المتاخرة للملاحظين والملاحظات لمنحهم بطائق المشاركة و لا يجوز باي حال ان يشارك في ملاحظة الامتحانات شخص مجهول وانه سيتم محاسبة ومعاقبة المتقاعسين ولا استغناءات عن اي ملاحظ والاشارة الى وجود تعميم يوضح بان من لم يشارك في الامتحانات سيتم معاقبته اليوم بيومين. مع التشديد على عدم السماح للملاحظين ورؤساء المراكز بالحضور بالزي الشعبي اوالجنبية التي هي في الاصل سلاح ويجب ان يكون هناك منع نهائي الحضور بهذا الزي للملاحظين كون ذلك لا يليق بالتربويين.
وتطرق الاجتماع الى المستجدات في الامتحانات وضرورة استيعابها وجمع الملاحظات من الناس حول ارقام الجلوس وكذلك نماذج الامتحانات ان وجدت حيث تقرر ان يوزع 4 نماذج في القاعة الواحدة للشهادة الثانوية و3 نماذج في الشهادة الاساسية حيث سيتم توزيع الاسئلة بطريقة الاول – الثاني- الثالث ) والتأكيد على رؤساء المراكز الامتحانية التوزيع بهذه الطريقة ومع العلم ان اسئلة الشاهدة الثانوية ستكون بداخل دفاتر الاجابة .
هذا وقد تطرق الاجتماع الى العديد من الاشكالات التي حدثت في بعض المدارس والتي تضمنتها تقارير مدراء التربية بالمديريات وقد تم اقرار المعالجات التي اتخذت في حينها واتخاذ الاجراءات المناسبة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)