shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



الأحد, 16-يونيو-2013
صنعاء نيوز - الجميع يصف الماضي بأجمل الأيام لما كان فيه من صدق نية ونقاء قلب وصراحة لسان وصفاء عقل وغيرها من الصفات التي دائما ما نتذكرها عند استرجاعنا لشريط الماضي . صنعاء نيوزممحمد الخميسي -

- الجميع يصف الماضي بأجمل الأيام لما كان فيه من صدق نية ونقاء قلب وصراحة لسان وصفاء عقل وغيرها من الصفات التي دائما ما نتذكرها عند استرجاعنا لشريط الماضي .
- حتى في الرياضة فالماضي هو أجمل الذكريات التي يتذكرها اللاعبون القدامى والمدربون وأيضا الجمهور ويصفونها بالزمن الجميل لما يحملون من ذكريات رياضيه جميلة ستظل خالدة في الأذهان .
- عند مقابلتنا لأي شخص من الرواد الرياضيين في أي لعبة كانت .. نبتسم .. وتجرنا أقدامنا تلقائيا للسلام عليهم لما تركوا فينا من ذكرى لن تمحيها الأيام .. نسألهم عن صحتهم ويسألوننا عن أحوال الرياضة في هذه الأيام التي ابتعدوا عنها بسبب ما وصلت إليه .. فيجبرنا الحديث إلى استعادة الذكريات ومنها أجمل الأوقات .
- نتذكر كيف كان اللاعبون محبين ومخلصين لممارسة اللعبة .. وكيف كانوا يدفعون من (جيوبهم) حتى يمارسوا ما يحبونه .. وكيف تمكنوا من زرع ما أحبوه في قلوب الجماهير المتابعة لهم .. وكيف صنعوا من ذلك الجمهور سلاحهم (السلمي ) في معارك المباريات .. وكيف جندوهم لخدمة الرياضة بالحب والمتعة وليس بالفلوس .
- ستقولون لي (كان زمااان) .. والآن الظروف تغيرت ومصاريف الحياة ومسئولياتها تضاعفت .. سأقول لكم كلامكم سليم 100% .. لكن ماذا عن النفوس هل مازالت صافية كما كانت .. وماذا عن الأخلاق والصدق اللذين تطورا (سلبا ) مع مرور الأيام .
- صحيح أننا تطورنا كثيرا في الألفية الثالثة التي نعيشها الآن .. فالمنشآت انتشرت في كل محافظة .. والإمكانيات زادت بشكل ملحوظ .. وكل شيء تحسن وتطور .. ورغم ذلك مازلنا نعاني من تدني المستوى الرياضي .. وسنظل نعاني .. ليس فقط بسبب شحة الإمكانيات كما نرى .. ولكن بسبب شحة العقول النظيفة .. والشخصيات الصادقة الباحثة عن تطوير الرياضة .
- اليوم أصبحنا نبحث عن المال .. واللاعبون يشترطون مبالغ مالية حتى يلعبون ويفوزون .. وهذا من حقهم ويحدث في مختلف إنحاء العالم .. لكن الفلوس ليست كل شيء .. ونصيحة للاعب الذي يبحث عن النجاح وتدوين أسمه ليتحدث عنه الناس في المستقبل انه احد نجوم هذا الزمن عليه التفكير بالمستوى وأن يقدم نفسه للجمهور كمحب للعبة لا لمالها .
- الضعفاء فقط هم من يعلقون فشلهم وعدم قدرتهم صنع شيء على شحة الإمكانيات .. فالملاحظ أنه كلما زادت الإمكانيات زاد حال الرياضة سوءاً .. فالمادة طغت على الولاء وحب الرياضة فصار من الصعب جدا أن تجد من يعمل في الرياضة لحبه لها .. وإن وجد صار محاربا ومجابها من كل حدب وصوب .
- ليست الانجازات كل شيء .. فالرياضة تربية وتعليم قبل أن تكون متعه لعب .. فهي تصنع الإنسان وتعلمه كيف يتخذ القرار السليم في أحلك الظروف وكيف يمسك أعصابه وسط موجة الانتقادات والاتهامات .
- أذكركم أننا بعد عقدين من الزمن سنصف يومنا هذا بـ ( الزمن الجميل ) وانه كان جيدا .. وجيل اليوم سيتحدثون وقتها عن أنفسهم بأنهم من الزمن الجميل وسيستمر والوضع هكذا .
alkhamisei@gmail.com
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)