shopify site analytics
حشود مليونية تحت الأمطار بالعاصمة صنعاء في مسيرة "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة" - قيادات جامعة ذمار ومجلس التنسيق يشاركون في المسيرة - مسيرات حاشدة في مديريات المربع الغربي بمحافظة إب - مسيرة حاشدة بمديرية عتمة تأكيداً على استمرار مساندة غزة حتى النصر - مناشدة لقائد الثورة .. بأطلاق سراح احد كبار تجار الحديدة - هل ستفعلها الأمم المتحدة، رسالة إلى الأمين العام. - حاشد الأحمر يحضر افتتاح بطولة كأس العالم للفروسية - مفاعل ديمونا تعرض لإصابة - شاهد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في محافظة أصفهان الإيرانية - أمريكا تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار جزائري بعضوية فلسطين -
ابحث عن:



الإثنين, 17-يونيو-2013
صنعاء نيوز - أنت في اليمن.. تعيش البلاد مرحلة استثنائية، إذ تخوض حواراً وطنياً شاملاً قطع 50٪ من المدة الزمنية المحددة له لترتيب الأوضاع ككل دون تأجيل أو ترحيل.. صنعاء نيوز/نجيب شجاع الدين -
أنت في اليمن.. تعيش البلاد مرحلة استثنائية، إذ تخوض حواراً وطنياً شاملاً قطع 50٪ من المدة الزمنية المحددة له لترتيب الأوضاع ككل دون تأجيل أو ترحيل.. يقال إنه سيفضي الى تأسيس يمن جديد تكون مداميكه الرئيسة دولة مدنية حديثة تساوي بين الجميع في الحقوق والواجبات »فواتير الكهرباء الماء والهاتف« اضافة الى الوقوف أمام جولات المرور التي يُنصح بتجاوزها وارتكاب مخالفة في حق وزارة الداخلية بدلاً من التهور وتجاوز سيارة من ضمن موكب شيخ.

مضى من الوقت الكثير، والانسان اليمني يحلم بالمساواة القليلة بينه ومواطن بسيط في كوريا الشمالية فقير ينام في العراء لكنه يعلم أن انقطاع الكهرباء عن حيه لدقائق أمر بالغ الخطورة لا يستبعد أن تقود نتائجه الى اقالة الحكومة بكامل وزرائها واعلان حرب نووية ضد المعتدين على مصادر الطاقة.

بينما مضى من الوقت العامان إلاّ قليلاً منذ وقعت الأحزاب على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة لتدخل مرحلة التوافق السياسي، وحكومة الوفاق الوطني بعد ذلك الزمن انقطعت علاقتها بهموم الوطن والمواطن، فلم نعد نسمع أن أي حزب عبر عن ادانته لاستمرار الاعتداءات على محطة مأرب الغازية بأسلاكها وأبراجها.. وتناسى الجميع ما يحدث وراء الأكمة في نهم بصنعاء، حتى علماء الدين لم نرَ أحدهم يدين ويجرم المعتدين والمخربين، لأنه استناداً الى ما يحدث صارت الكهرباء فرض كفاية إذا وصلت لعشرة مسئولين في منازلهم تسقط عن باقي الـ25 مليون مواطن.. ويا »سميع طفّي على الجميع«..

كنا نعتقد أن وضع الخبطات ما هو إلاّ محاولات مكشوفة لصنع الإرباك في سير تنفيذ اتفاق التسوية السياسية وأعمال الحوار الوطني الشامل، غير أن ما حدث اثناء الاستعداد للاحتفال بالعيد الوطني الـ(23) لقيام الجمهورية اليمنية وبعده وحتى اليوم العشرين كشف الهدف الخفي والوجه القبيح لمسلسل »طفّي لصّي«..

هناك من يسعى جاهداً على مدار الأشهر المنصرمة إلى أن يوصل رسالة عبر منع وصول التيار الكهربائي الى المنازل مفادها أن رئيس الجمهورية ضعيف وغير قادر على ضبط ايقاع العمل الوطني والمصالح الخدمية.. كررها كمن يقول »اكذب اكذب اكذب، حتى يصدقك الناس«، ومن خلال تكرار الاعمال التخريبية يؤمل أن تستقر هذه النظرة في عقول الناس.

إذاً لا علاقة لانتقال خلافات ومطالب جريدان وكلفوت ورقيصان، الحقوقية من أدراج المحاكم الى أبراج محطة مأرب، بل للأمر ارتباطات بعيدة المدى تنصب المحاكم لرئيس الجمهورية وبأسلاك من نحاس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)