shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشن مبادرة الادخارللشباب
وزير التعليم الفني يوكد الاهتمام بالانسان اليمني في مختلف المجالات من اجل النهوض بالوطن

الإثنين, 17-يونيو-2013
صنعاء نيوز / قاسم الشاوش -
دشن مبادرة الادخارللشباب

وزير التعليم الفني يوكد الاهتمام بالانسان اليمني في مختلف المجالات من اجل النهوض بالوطن


اكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ نعمان ضرورة بناء الانسان اليمني والاهتمام به وخاصة شريحة الشباب لانهم الثروه الحقيقية في صناعة المستقبل المشرق لليمن..
وقال في حفل تدشين مبادرة الإدخار للشباب اليوم بصنعاء و التي ترعاها مؤسسة صلتك في إطار برنامج المبادرة اﻹقليمية للادخار بمشاركة شبكة اليمن للتمويل اﻷصغر وبنك اﻷمل للتمويل اﻷصغر ومصرف الكريمي والوكالة اﻷلمانية للتنمية "جي أي زد" اننا في اليمن خاصة في المرحلة الراهنة بحاجة إلى اعادة بناء الانسان وتغيير بيئية الشباب وصناعته لانه اذا فشلنا في اعداد الانسان وتاهيله في مختلف المجالات واهمها التعليم سوف نفشل في بناء الوطن موكدا على أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة صلتك على المستوى اﻹقليمي وبما في ذلك اليمن في تأهيل الشباب وخلق فرص العمل لهم والتي كان من ضمنها هذا البرنامج الهادف إلى تشجيع الشباب من سن 16 -30 على الادخار ما يجعلهم مؤهلين في المستقبل للحصول على تمويلات لمشروعاتهم الخاصة بضمانة تلك المدخرات ..
واضاف وزير التعليم الفني والتدريب المهني لقد ورثنا تركة ضخمة وصعبة ونسعى إلى تجاوزها ولدينا يوجد مخرجات بس لاتملك الجودة وليست في المستوى المطلوب وبذلك نحن بحاجة إلى عدم تكرار الماضي ورفد الحاضر بمخرجات مؤهلة لانه بدون التعليم لانستطيع النهوض باليمن داعيا مؤسسة صلتك إلى التعاون مع الوزارة في تأهيل المعاهد التقنية والفنية لما لذلك من دور كبير في تخريج أيادي عاملة ماهرة والقضاء على البطالة وسط الشباب ، مشيرا إلى إن الوزارة لديها مشروع يهدف إلى تخريج أكثر من 20 ألف طالب وطالبة مؤهلين في مختلف المجالات كما إن الوزارة لديها 48 معهد فني تسعى إلى احيائها نهاية العام الحالي ..
من جهته اكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك الدكتور طارق يوسف إلى أن البرنامج الذي أطلقته صلتك مع بنك اﻷمل للتمويل اﻷصغر ومصرف الكريمي وشبكة اليمن للتمويل اﻷصغر يهدف إلى تشجيع الشباب بين سن 16-30 سنة على الادخار و تكوين هوية مالية لهم ومحو أميتهم المالية ،لافتا إلى أن المبادرة تستهدف 50 ألف شاب خلال عامي 2013مـ ـــ 2014م ضمن مبادرة إقليمية تبدأ من اليمن وتشمل مصر والمغرب .
كما القيت في الحفل كلمتين من قبل المدير التنفيذي لشبكة اليمن للتمويل اﻷصغر نجاح المجاهد وممثلة وكالة التنمية اﻷلمانية "جي أي زد اكدتا على أهمية البرنامج في دفع الشباب للادخار وتنمية ثقافتهم المالية في سبيل مواجهة الحياة وتأسيس مشروعاتهم الخاصة في المستقبل لمامن شانه دعم التنمية في اليمن..
عقب ذلك قام مدير العمليات في بنك اﻷمل مهند المقطري القائم بأعمال المدير التنفيذي لبنك الأمل بمنح درع البنك للرئيس التنفيذي لصلتك.. كما قام الرئيس التنفيذي لـ صلتك الدكتور طارق يوسف بتكريم عدد من عملاء بنك الأمل للتمويل اﻷصغر.. وإستمع من القائمين على البنك لشرح حول النجاحات التي حققها واﻷهداف التي يسعى لتحقيقها خلال العام الجاري..
تصوير / عادل حويس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)