shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اكد الدكتور عبدالرزاق الأشول - وزير التربية والتعليم إن الوزارة أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية وما في مستوهما للعام الدراسي 2012- 2013م

الأربعاء, 19-يونيو-2013
صنعاء نيوز / عبد الواحد البحري -

اكد الدكتور عبدالرزاق الأشول - وزير التربية والتعليم إن الوزارة أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية وما في مستوهما للعام الدراسي 2012- 2013م والتي تبدا يومي السبت والأحد 22و 23 يونيو الجاري في في عموم محافظات الجمهورية.
وأوضح الدكتور الأشول في المؤتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة العليا للامتحانات اليوم الأربعاء بديوان عام الوزارة حرص وزارة التربية والتعليم على توفير الأجواء الآمنة والمطمئنة للطلاب المتقدمين للامتحانات العامة.
واكد الأخ الوزير ان الوزارة في العام القادم ستعمل على تطوير النظام الإمتحاني من خلال نظام الكتروني حتى تستطيع التشخيص والإطلاع على الواقع من خلال أتمتت كل البيانات والوثائق المتعلقة بالعملية الامتحانية.
وقال الأخ الوزير في معرض ردة على تساؤلات "صنعاءنيوز" أن الوزارة أعدت خطة أمنية لتأمين المراكز الإمتحانية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية ، منوها إلى أن نماذج الإمتحانات سيتم نقلها عبر وزارة الدفاع بواسطة الطيران إلى جميع المحافظات بطريقة آمنة تحفظ سرية توزيع مظاريف الامتحانات.
وقال الدكتور الاشول ان العام القادم سيحمل مفاجأة في تحديث وتطوير انظمة التعليم بكل مدخلاته ابتدا بتحديث وتطوير المناهج الا البيئة التعليمية مرورا بالتدريس الفعال الى المخرجات أخذين في الاعتبار نظام التقويم , كما سنوفره للامتحانات بحيث يبدا من المدرسة وتنتهي بالوزارة من خلال نظام الكتروني تكون لدى قيادة الوزارة صورة واضحة لكل طالب بحيث يكون له رقم مدرسي من خلاله نقف ونعرف اين يتحرك واين يتجه واين ينتقل الطالب مما يمكنا من تشخيص الواقع وعلى ضوء ذلك نعرف سلبياتنا وايجابياتنا ونضع اتجاهات التطوير والتحديث على نتائج ذلك وكل ذلك وفق معايير الجودة الشاملة .
ودعا الأخ الوزير كل أسرة يمنية تعيش هم العملية الامتحانية ان يقفوا مع ابنائهم وان يهيئوا لأبنائهم الاجواء الملائمة والمطمئنة وان يكونوا عونا لأبنائهم كما طمئن جميع الطلاب في المرحلتين الأساسية والثانوية بشأن الإمتحانات، ونظام الاربعة النماذج انه لاداعي للقلق لأن الوزارة اتخذت من هذه الضوابط لمصلحة الطالب المجتهد والمجد حتى لاينشغل في قاعات الامتحانات مع زملائه الطلاب مؤكدا ان الأسئلة سهلة ومتكافئة ووضعت من قبل نخبة من المعلمين حيث تم فيها مراعاة مستويات الطلاب أخذين في الاعتبار الفوارق العلمية بين الطلاب لتقدير الدرجات ونسب المتفوقين.
من جهته اكد الدكتور عبدالله الحامدي رئيس اللجنة العليا للامتحانات إن إجمالي عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات العامة اساسي ، ثانوي 557 ألف و 100 طالب وطالبة موزعين على أربعة الاف و 642 مركز امتحاني .
وبين ان عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الاساسية 332 ألف و 492 طالب وطالبة موزعين على 3 الاف و 177 مركز امتحاني منهم 205 الف و 84 ذكور و 127 الف و 408 إناث .
فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والادبي 224 الف و 608 طالب وطالبة موزعين على الف و 497 مركز امتحاني منهم 197 الف و 261 طالب وطالبة في القسم العلمي و 27 الف و 347 طالب وطالبة في القسم الأدبي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)