shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



السبت, 22-يونيو-2013
صنعاء نيوز -  من وطني  الذي عاش اجدادي  فيه معاني الكفاح من اجل كرامة وطني وعلى ترابته نبتت قصصهم الوطنية النضالية  وثمار تضحياتهم صنعاء نيوز/ منصور البكالي . -
من وطني الذي عاش اجدادي فيه معاني الكفاح من اجل كرامة وطني وعلى ترابته نبتت قصصهم الوطنية النضالية وثمار تضحياتهم في سبيل انجاب اجيال يفتخرون بالموروث الحضاري الذي خلدوه لنا في خيوط الشمس وكنت سحابات المجد خير وفيه لحمل موروث المجد و تراث العزة والشموخ لتمطر الفخر المقدس على اجيال تعرف معنى الحضارة والتراث الضارب بجذوره االتاريخ البعيد ازلاً و الخالد سرمدأ لتكون الاجيال خيرُ واريثة واشد حرصا وامانة واقوى بأسا وعزما واسخى بذلا وتضحية من اجل الدفاع عليه مقدسا ارضا وتاريخا وانسان .
كانت بداية قصتي وطني الذي علمني الحرية والكرامة والاباء ،حين كنا نردد الحان واهازيج واناشيد في المدرسة المعبرة عن الاستقلال ومعاني الدفاع والتضحية بكل غالي ونفيس من اجل وطني .
وطني عاش فيه كلاً منا لحظات السعادة والكرامة الممزوجة بالشقاء والعناء فكان لها طعم لم ولن ينسى من الذاكرة ...طعم متميز بذوقه الخالد قبل ان تدنس ترابه الغالي باحذية القوى الاستعمارية للحرية والاستكبارية على الكرامة قبل ان تندسه اوساخ الحقد بين الاخوة والطمع الاناني في خيرات الوطن .
وطني لوث هواءه دخان خلفته انفجار صواريخ طائرة بدون طيار ....اسمع صيحات التراب حين يدوس عليها الجرثوم الدنس الامريكي تحت مسميات عدة فمن هيكلة الجيش الى محاربة الحرية "عفوا" الارهاب .
اصحو على وطن يستنجد أبنائه قبل ان يغتال ويعانقه موت يُلحقه بجحيم الاحتلال .وطني يمسي وهو يتثائب ودموعه تسيل على خده فابنائه يُغتالون ويقتّلون على الطرقات ومداخل الحارات و على ابواب بيوتهم وعلى فراش نومهم ليس لشيء الا انهم يرتلون اسم وطنهم كل شروق ..يظل الوطن على السهر ينادي بصوته الساطع في كون وجدان ابنائه " الكرامة ،الحرية، الضمير" الذي غرسها في عقولهم وافئدتهم وعلى ترابه تربوا عليها في مدرسته الاصيلة .
صحوت من سبات الحروب والجيوش ، ومن سبات الصراعات السياسية ، من سبات الطوائف والاختلافات ،فايقنت بأن ذلك الصوت المبحوح يقصدني ،فلبيت نداءه قبل انجز كتابات احلامي على صفحات التاريخ وقفت وقفة طائع ..خجل يعبر عن الاحترام ..تساقطت دفاتري التي بها صندوق احلام الذات المخلدة للسكوت .. المليئة بشطحات الفلسفة ..فرفعت راسي تجاه السماء لابحث عن نور يكشف عما تفلت من اذرعي .نظرت الى القمر ساطعاً فوقه احرفاً من نور ترسم بوهجها كلمات السيادة والكرامة وتنثر ورود الكلمات في قلب السماء لتجوار النجوم ..
فحلمي ان اتزوج
لياتي لي طفلا يفخر
بماسطره ابوه من مجد
في صفحات النظال
يفخر بان ابوه جنديا ً
حرر كل الوطن
ووحارس للحرية وحاميا لمشعل الكرامة
بصوت القلم
نزع عن امته ثوب الذل والصمت
ودفعها للتحرك نحو العليا والسمو والسؤدد
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)