shopify site analytics
يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  متابعات : قالت وكالة انباء قطر أن امير قطر حمد بن خليفة ال ثاني سيلقي خطابا في الثامنة من صباح غد يعلن فيه تنحيه لنجله  , وذلك بعد ان كانت وكالة

الإثنين, 24-يونيو-2013
صنعاء نيوز -
قالت وكالة انباء قطر أن امير قطر حمد بن خليفة ال ثاني سيلقي خطابا في الثامنة من صباح غد يعلن فيه تنحيه لنجله , وذلك بعد ان كانت وكالة رويتزر والصحف البريطانية قد كشفت منذ وقت مبكر عن تنحي أمير قطر لنجله تميم , ولم تعرف بعد الاسباب الحقيقية لدواعي ذلك , وسط شكوك عن ضغوط دولية على الامير للتخلي عن السلطة .
وكانت صحيفة «تليجراف» البريطانية قد كشف منذ ايام إن أمير قطر حمد بن خليفة آل ثانى سينقل السلطة إلى ابنه ولى العهد الأمير تميم نهاية الشهر الجارى.
وذكرت الصحيفة أن أمير قطر الحالى سيتخلى عن السلطة بالتزامن مع تنحية ابن عمه رئيس الوزراء حمد بن جاسم آل ثانى، صاحب محلات «هارودز»، من مناصبه السياسية، باستثناء رئاسته هيئة الاستثمار القطرية.
وأوضحت الصحيفة أن كبار المسؤولين القطريين أبلغوا نظراءهم الأجانب بأن الوقت حان للشيخ تميم بن حمد، ولى العهد البالغ من العمر 33 سنة، لتولى قيادة قطر، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة وإيران أبلغتا بهذا القرار.
في حين تحدثت مصادر دبلوماسية عن خلافات بين زوجة امير قطر الشيخة موزة و رئيس الوزراء حمد بن جاسم , والتي سارعت الى نقل السلطة الى نجلها تميم .
وقال مصدر بريطاني مطلع على تفاصيل عملية نقل السلطة للأمير تميم، إن الخطة تهدف إلى تسليم السلطة لولى العهد بطريقة منظمة، تجعل ظهوره على الساحة يتم بشكل سليم.
ولفتت «التليجراف» إلى أن الأمير تميم وجه معروف بالنسبة للدوائر الدبلوماسية الغربية، ونقلت عن مراقبين دوليين قولهم إن العلاقة الوثيقة التى تربط الأمير تميم بالإخوان وتقاربهم معه، ترجح أن الأمير الجديد لن يكون على قدر «ليبرالية» أبيه أو عمه حمد بن جاسم.
كانت «الوطن» انفردت منذ شهرين بعرض كتاب فرنسي أكد تخلي أمير قطر عن السلطة لابنه تميم، رغم معارضة الشيخة موزة لتخليه عن السلطة قبل العام 2016.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)