shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أقرت اللجنة الفرعية لإمتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية بمحافظة ذمار في إجتماعها مساء اليوم بحضور رئيس اللجنة الإشرافية العليارئيس اللجنة العليا للإمتحانات

الثلاثاء, 25-يونيو-2013
صنعاء نيوز / جمال حسن رفعان -
أقرت اللجنة الفرعية لإمتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية بمحافظة ذمار في إجتماعها مساء اليوم بحضور رئيس اللجنة الإشرافية العليارئيس اللجنة العليا للإمتحانات الدكتور / عبدالله الحامدي .. نائب وزيرالتربية والتعليم ووكيل المحافظة الدكتور عبد الله الميسري .. وبرئاسةللجنة الفرعية من الاستاذ / أحمد علي الوشلي مديرعام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رئيس اللجنة ونائبه الاستاذ سعيد الغابري نائب رئيس اللجنة .. نقل مركز وطن الثانوي بمديرية مغرب عنس الى مدرسة الثلايا مدينة المحافظة ذمار ونتج هذا القرار بعد ان قامت جماعات خارجة عن النظام والقانون بالتهجم على المركزالإمتحاني والإعتداء على اعضاء اللجنة وقطع الطريق وعللت القيادات التربوية التصرف الهمجي الجاهل لهدف تشويه تميز محافظة ذمار عن سائر المحافظات وسعت المحافظة بهذه الحلول السريعة حفاظاً على استمرار نفسيات اداء ابنائنا الطلبة وامتحاناتهم وسيرالعملية الامتحانية بتميز هذا وقد اكدت اللجنة الفرعية بان الامتحانات للطلبة ستبدأ من يوم 26 يونيو الحالي بمركز الثلايا مدينة ذمار
وفي سياق متصل عقد مساء اليوم بمكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار اجتماعا للجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة ذمار برئاسة نائب وزير التربية والتعليم وبحضور, حيث جرى استعراض مفصل عن سير الامتحانات في المحافظة والصعوبات التي ترافق العملية التعليمية بشكل عام في عدد من المديريات الريفية ،وخصوصا في نقص المعلمين في عدد من التخصصات العلمية.
وشدد الحامدي على ضرورة اعطاء مساحة واسعة وأهمية بالغة للمناطق الريفية عند وضع الخطط التعليمية والعمل على اعادة توزيع المعلمين في الريف وفق الاحتياج .
حضر اللقاء مدير عام العلاقات بالوزارة علي محمد زايد ورئيس لجنة النظام والمراقبة بالوزارة عبد السلام الغابري.
وكان معالي الدكتور الحامدي قد تفقد نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبد الله الحامدي ووكيلا محافظة ذمار الدكتور عبد الله الميسري وعبده علي سيلان اليوم سير امتحانات الثانوية العامة في عدد من المراكز الامتحانية في مديريات ذمار ومغرب عنس وعتمة.
تقدم للامتحانات في إطار المحافظة 11 الف و378 طالبا وطالبة منهم 10 الف و713 في القسم العلمي و 665 طالبا وطالبة في القسم الأدبي , موزعون في 54 مركزا للثانوية العامة منها 28 مركزا امتحانيا في مدينة ذمار مركز المحافظة والبقية توزعت على مديريات وصاب العالي ووصاب السافل وجبل الشرق وعتمة ومغرب عنس.
وخلال زيارته لمراكز مدرسة أسماء والخنساء والميثاق والوحدة بمدينة ذمار التي تضم 28 مركزا تشمل طلاب وطالبات من مدينة ذمار وعدد من المديريات المجاورة، استمع الدكتور الحامدي والوكيلان الميسري وسيلان إلى شرح من قيادات مكتب التربية والتعليم بذمار عن طبيعة التحضيرات والتجهيزات التي قام بها المكتب لاستيعاب الطلاب والطالبات القادمين من عدد من المديريات إلى المراكز الامتحانية المعتمدة في مدينة ذمار.
وقام الدكتور الحامدي في مركز اسماء بفتح مظاريف الأسئلة والإشراف على توزيعها وفقا لأنظمة الوزارة.
واستمع إلى عدد من الطلاب والطالبات خلال جولته في هذه المراكز إلى شرح عن نظام الاسئلة والطريقة الجديدة للامتحانات ومدى نجاحها، كم تلقى بعض الشكاوى من الطلاب بخصوص قيام بعض مدراء المدارس بفرض مبالغ مالية مقابل صرف ارقام الجلوس , ووجه مكتب التربية بالمحافظة بسرعة التحقيق في الامر واتخاذ الاجراءات القانونية.
وشملت جولته التفقدية مركز الوحدة بالمرداع بمديرية مغرب عنس ومركز 7 يوليو بمديرية عتمة واطلع على مستوى الاداء والانضباط في تنفيذ التعليمات والضوابط الامتحانية المقرة من الوزارة .
وقد تلقى نائب الوزير عدة شكاوى من بعض الطلاب في مديرية عتمة بعدم وجود مدرسين لمادة الرياضيات خلال العام الدراسي مما شكل صعوبة كبيرة في مسيرتهم الدراسية وطالبوا بمراعاة هذا الامر .
وقد عبر الدكتور الحامدي عن سعادته البالغة بمستوى الاداء والانضباط في اداء الامتحانات بمحافظة ذمار، وشدد على ضرورة تضافر جهود الجميع لإنجاح الامتحانات بالمحافظة كونها مهمة مجتمعية وطنية تتطلب حشد كل الامكانيات .
رافقه في ذلك رئيس مؤسسة المطابع الكتاب المدرسي عبد الله ابو حورية ورئيس لجنة النظام والمراقبة عبد السلام القاضي.
وأشار نائب وزير التربية والتعليم الى ان الوزارة رفعت المخصصات المالية للملاحظين والمشرفين واللجان الأمنية هذا العام بنسبة من 80 الى 100 في المائة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
عبدالرب العريفي (ضيف)
15-01-2015
لايوجدكتب جديده في مدرسة بني عريف كلها ممزقه وتالفه معادصف اول جديدونحنوندفع الرسوم حق الكتب ورسوم الشهري 100 مائة ريال كل شهر ولايوجد مدرسين من خارج اومن بعيد الاواحد فقط ومن لديه 2او3او4كيف يسوي في وصاب السافل بني عريف

عبد الملك منصور (ضيف)
26-06-2013
الي اليوم نراقب في الشهادة الاساسية ولم يسلم للمراقبين ولاريال متي ستسلم الله اعلم واراقب في الثانوية وما زال يسلم للمراقبين من 850 ريال فقط لاغير اين الزيادة الله اعلم بلاش الضحك علي التربوييين رجاء غاية الرجاء


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)