shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني - اضطراب العادات: سلوكيات مقلقة أم مجرد طقوس يومية؟ - بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب - تدشن عملية جرد وتحديث وتصنيف المكتبات بجامعة ذمار - مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
مساء يوم الأربعاء 17شعبان 1434هـ الموفق 26 يونيو 2013م احتفلت دار الغرباء بمدينة تريم لخدمة علوم الحديث والدعوة إلى الله بتخريج دفعة من طلاب العلم والذين يدرسون أيضا بمدرسة العيدروس

الجمعة, 28-يونيو-2013
صنعاء نيوز /محمد يسلم البيتي ـ تريم تصوير : حسين الجفري -
احتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب العلم من دار الغرباء بمدينة تريم


مساء يوم الأربعاء 17شعبان 1434هـ الموفق 26 يونيو 2013م احتفلت دار الغرباء بمدينة تريم لخدمة علوم الحديث والدعوة إلى الله بتخريج دفعة من طلاب العلم والذين يدرسون أيضا بمدرسة العيدروس لتعليم القراءات وفي مراكز تعليمية أخرى في مدينة تريم.
أقيم الحفل بعد صلاة المغرب حيث بدأ بتلاوة أحد الطلاب الدارسين في مدرسة العيدروس لتعليم القراءات ثم ألقى مدير دار الغرباء الدكتور محمد عبدالقادر العيدروس كلمة رحب فيها بالحضور وعدد الأهداف التي اتخذتها الإدارة لإفادة الطلاب الملتحقين بالدار وذكر الطلاب بأن مشوار العلم والتعلم لم ينته عند تخرجهم بل عليهم مواصلة القراءة والاطلاع.
ثم ألقى مدير مدرسة دار العيدروس لتعليم القراءات السيد عبدالله عبدالقادر العيدروس كلمة تحدث فيها عن ما يتعلمه الطلاب في المدرسة مشيرا إلى ما استفاده الطلاب في هذه الدفعة ومن قبلهم فقد تخرجت الدفعة الثامنة بعد أن تخرج من قبلهم وانتفع الناس بهم ومنهم من أنشأ مدارسا لتعليم القرآن والقراءات في ماليزيا وتنزانيا ودول أخرى.
ثم ألقى العلامة الحبيب سالم الشاطري كلمته التي وجه بدأها بشكر الداعية الحبيب أبوبكر العدني المشهور على ما يقوم به من اعتناء بطلاب العلم الوافدين من عدة دول إسلامية وتحدث عن تاريخ بناء الديار المشابهة لدار الغرباء في تريم ووادي حضرموت إلا أن هذه الديار كانت لإيواء الغرباء والمسافرين والزائرين.
ثم كانت ختام الكلمات كلمة الحبيب الداعية أبي بكر العدني المشهور وكانت كلمة مختصرة تحدث فيها عن سر التلقي في مدينة تريم وذكر الطلاب بما يجب أن يكونوا عليه بعد تخرجهم وكيف يتصرفون في المواقف التي قد تفرق المسلمين.
كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات التي صبت في مجملها على حث الطلاب على اغتنام أوقاتهم في طلب العلم النافع وفرصة وجودهم بين العلماء في بلد العلم، كما تم في الحفل تكريم الطلاب الخريجين من الدار.
حضر الاحتفال مجموعة من علماء مدينة تريم العلامة رئيس مجلس الافتاء بتريم الحبيب علي المشهور بن محمد بن سالم بن حفيظ والعلامة عميد دار المصطفى للدارسات الإسلامية الحبيب عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ، وجمع من طلاب الأربطة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)