shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



الأحد, 28-مارس-2010
تسنيم منصور الجبلي – طالبة مدرسة الفتح بأمانة العاصمة -


الطفل اليمني موهوب بطبعه يتفوق على جميع أقرانه عالميا وعندما ينخرط في العملية التعليمية يبدا مستواه وذكاؤه في التراجع ..
منتظرا من سبقهم في بداية الطريق ليتخطوه ويتجاوزوه بمسافات.
لكن مع ذلك مازال أطفالنا هم الأوائل في منافساتهم للأطفال العرب في المهرجان الدولي للأطفال الذي عقد في مدينة الشارقة بالأمارات العربية المتحدة وفي المقابل لايوجد سواء مدرسة واحدة في اليمن هي مدرسة الميثاق بأمانة العاصمة وهذه المدرسة تفتقر للتجهيزات فهي لا تتميز عن بقية المدارس إلى بالاسم فقط..! بأنها مدرسة المتفوقين الذكور فقط ..!
رغم ان الفتيات أكثر تفوقا من البنيين ونلمس ذلك من خلال تميزهن في حصولهن على مراتب الأوائل في الشهادات العامة (التاسع , والثالث الثانوي بقسميه العلمي والأدبي) وكل عام والفتيات يثبتن أنهن الأقدر والأفضل رغم ان نسبة التحاقهن بالمدارس لايتجاوز 20-30% فقط مقارنه بالأولاد فكيف نحافظ على ذكاء أبنائنا التلاميذ وبناتنا ونصنع منهم علماء الغد؟
وفي تصريحات كثيرة سبق وسمعناها من معالي الدكتور عبد السلام محمد الجوفي – وزير التربية أنه سيتم أفتتاح مدارس في محافظة حضرموت وتعز وعدن وصنعاء وان تكون مدارس وكما هي للبنين توجد مدارس أخرى بجانبها للفتيات فهل تخرج هذه الوعود إلى حيز الوجود ويتحقق حلم وطموح الفتيات بوجود مدارس خاصة بالموهوبات.
وما المسه من عطف وتشجيع من معلماتي في مدرستي بصراحة قد شجعني لكتابة هذه السطور المتواضعة كي اضمن مكان للأوائل من زميلاتي اللاتي يطمحن مثلي للدراسة في مدارس خاصة بالمتفوقات والموهوبات وهذه المطالبة ليس من باب مساواة المراة بالرجل ولكن مساواة المتفوقات والمتميزات بزملائهن من البنيين وان توجد أكثر من مدرسة للموهوبين في كل محافظة حتى نفخر بمخرجات أبنائنا ونشجع المتميزات والمتميزين على حد سواء..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)