shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نظمت كلية التربية طور الباحة  بجامعة عدن اليوم بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع عدن وبتمويل من برنامج التعاون في الأمن الكيميائي (CSP) الدورة التدريبية

السبت, 29-يونيو-2013
صنعاء نيوز / تغيير - عدن - جهاد باحداد -


نظمت كلية التربية طور الباحة بجامعة عدن اليوم بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع عدن وبتمويل من برنامج التعاون في الأمن الكيميائي (CSP) الدورة التدريبية الثانية الخاصة بموظفي السلامة والأمن الكيميائي في الجامعات اليمنية .

وفي الدورة التي نظمت برعاية كريمة من الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور -رئيس جامعة عدن عضو لجنة الحوار الوطني وتحت إشراف الدكتور/ مختار الأبيض منسق البرنامج في اليمن والمدرب الأول في الدورة التي تهدف إلى رفع مستوى الكادر الوطني في الجامعات اليمنية في قسم الكيمياء وتأهيله بالمستويات العليا الخاصة بهذا الجانب.

وفي كلمة له أشار الدكتور/ محمد احمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب والقائم بأعمال رئيس الجامعة إلى أهمية هذا الدورة التي تكسب المشاركين فيها أفضل المهارات والممارسات للسلامة الكيميائية .

وأكد العبادي أن قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة على استعداد تام لدعم ورعاية مثل هذه الأنشطة المهمة في مجال السلامة والأمن الكيميائي.

من جانبه قال الدكتور/ عبدالله داغم محمد ذيبان عميد كلية التربية طور الباحة أن هذه الدورة ستكسب المشاركين فيها مهارات في هذا المجال لما سيتلقونه من محاضرات ونقلها إلى بقية الفنيين في جامعاتهم .

من ناحية أخرى أوضح الدكتورمختار الأبيض عضو هيئة التدريس بكلية التربية طور الباحة رئيس قسم الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع عدن ومدير البرنامج في اليمن أن الدورة ستكرس مناقشاتها للسلامة والأمن الكيميائي , وأن هذه الدورة هي الثانية لتدريب الكادر الفني في الجامعات اليمنية.

وأوضح الدكتور/ الأبيض أن هذا البرنامج يقدم منحاً دراسية ومشاريع تطبيقية تخدم السلامة والأمن الكيميائي للمشاركين في الدورة الحالية والسابقة , مضيفاً أن أهمية هذه الدورة تكمن في تأمين وإعطاء المشاركين أفضل الممارسات التي يمكن تطبيقها , وكذا تقييم الموجود في مختبرات الجامعات اليمنية ومساعدة المشاركين على الوصول إلى أفضل الممارسات بواسطة الدعم عبر المنح المقدمة من البرنامج.

وتلقى (16) مشاركاً من فنيي المختبرات الكيميائية من جامعات (عدن , الحديدة , ذمار , إب ,العلوم والتكنولوجيا , والهيئة العامة لحماية البيئة ) على مدى خمسة أيام معارف ومهارات خاصة بالسلامة الكيميائية أثناء تأدية الواجبات في المختبرات الجامعية والتي تعود بالفائدة القصوى للطلاب والمجتمع والبيئة .

حضر حفل إفتتاح الدورة التدريبية الدكتور/ طاهر عبدالله القباطي مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع عدن , وعدد كبير من المتخصصين والمهتمين بهذا المجال.
الأربعاء 12 ديسمبر 2012 10:59 مساءً
عدن (( عدن الغد )) جهاد باحداد:

أختتمت مساء اليوم فعاليات الدورة التدريبية الثانية الخاصة بموظفي السلامة والأمن الكيميائي في الجامعات اليمنية التي نظمتها كلية التربية طور الباحة بجامعة عدن خلال المدة 10 - 12 ديسمبر 2012م، بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع عدن وبتمويل من برنامج التعاون في الأمن الكيميائي (CSP).

وهدفت الدورة التي استمرت فعالياتها يومين إلى رفع مستوى الكادر الوطني في الجامعات اليمنية في قسم الكيمياء وتأهيله بالمستويات العليا الخاصة بهذا الجانب..، وقد أقيمت الدورة برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن عضو لجنة الحوار الوطني وبإشراف الدكتور/مختار الأبيض منسق البرنامج في اليمن والمدرب الأول في الدورة.

وأشاد الدكتور/عبدالله داغم ذيبان عميد كلية التربية طور الباحة – جامعة عدن في حفل توزيع شهادات المشاركة على المشاركين بنتائج التي خرجت بها هذه الدورة في تقديم معلومات قيمه للمشاركين..، منوهاً إلى أهمية هذا الدورة في اكساب المشاركين فيها أفضل المهارات والممارسات للسلامة الكيميائية التي سينقلها المشاركون إلى زملائهم الفنيين في جامعاتهم.

يشار أن الدورة التي تعد الثانية لتدريب الكادر الفني في الجامعات اليمنية، كرست مناقشاتها للسلامة والأمن الكيميائي.

ويقدم البرنامج منحاً دراسية ومشاريع تطبيقية تخدم السلامة والأمن الكيميائي للمشاركين في الدورة الحالية والسابقة..، وتكمن أهمية هذه الدورة في تأمين وإعطاء المشاركين أفضل الممارسات التي يمكن تطبيقها, وكذا تقييم الموجود في مختبرات الجامعات اليمنية ومساعدة المشاركين على الوصول إلى أفضل الممارسات بواسطة الدعم عبر المنح المقدمة من البرنامج.

وتلقى (16) مشاركاً من فنيي المختبرات الكيميائية من جامعات (عدن, الحديدة, ذمار, إب, العلوم والتكنولوجيا, والهيئة العامة لحماية البيئة) معارف ومهارات خاصة بالسلامة الكيميائية أثناء تأدية الواجبات في المختبرات الجامعية والتي تعود بالفائدة القصوى للطلاب والمجتمع والبيئة.



اقرأ المزيد من عدن الغد | نظمتها كلية التربية طور الباحة بجامعة عدن..الدورة التدريبية حول السلامة والأمن الكيميائي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)