shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد الدكتور عفيف النابهي مدير عام المركز الوطني للأورام بصنعاء أن الخلاف الذي نشب بين إدارتي المركز والمستشفى الجمهوري حال دون استكمال تنفيذ مشروع مبنى الأورام

الأحد, 30-يونيو-2013
صنعاءنيوز -
أكد الدكتور عفيف النابهي مدير عام المركز الوطني للأورام بصنعاء أن الخلاف الذي نشب بين إدارتي المركز والمستشفى الجمهوري حال دون استكمال تنفيذ مشروع مبنى الأورام في منطقة الجرداء والأمل بدء أخيراً باستئناف فيه.
وقال الدكتور النابهي في حوار اجراه الزميل وائل شرحة ونشرته صحيفة "الثورة " أن تعاطي الشمة والتدخين وسوء التغذية واستخدام السموم بشكل عشوائي من أكثر العوامل المسببة للسرطان في اليمن.. وأشار إلى أن البسباس والوجبات الساخنة تلعب دوراً أساسي لنشوء سرطان المعدة والمريء ، مشيرا الى ان عدد الحالات الوافدة والمسجلة في المركز سنوياً تصل إلى ما يقارب ستة ألف حاله من كل محافظات الجمهورية .
واكد ان المركز الوطني لعلاج الأورام يعد واحد من المؤسسات الخدمية والبحثية وكما نعرف جميعا انه لا يوجد اهتمام من قبل الحكومة في رصد موازنة كافيه للبحث العلمي سوى للمركز أو الجامعات.
واوضح مدير مركز الاورام أن إجمالي المبلغ المعتمد لشراء الأدوية لا يساوي 28% من المبلغ المطلوب لتوفير الأدوية الضرورية للمرضى بدون انقطاع على مستوى الجمهورية ، لافتا الى انه ومنذ افتتاح المركز في عام 2005م تم إنشاء حساب الدعم الشهري الحكومي واعتماد مبلغ"200" ألف دولار، لعدد "200"حالة بواقع ألف دولار لكل مصاب، وبإجمالي 40 مليون ريال.. ولم يتم زيادة عدد الحالات المعتمدة منذ عام 2005م رغم زيادة عدد الحالات المرضية الوافدة للمركز من كافة المحافظات .
الثورة نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)