shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشفت دراسة تشيكية جديدة ان تناول وجبتين يوميا قد يكون افضل لفقدان الوزن مقارنة بتناول وجبات صغيرة متكررة على مدار اليوم.

الإثنين, 01-يوليو-2013
صنعاء نيوز -

كشفت دراسة تشيكية جديدة ان تناول وجبتين يوميا قد يكون افضل لفقدان الوزن مقارنة بتناول وجبات صغيرة متكررة على مدار اليوم.
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية ان الامر الشائع منذ فترة فيما يتعلق باتباع انظمة غذائية لفقدان الوزن هو تناول 5 او 6 وجبات صغيرة يوميا كأفضل وسيلة لتحقيق الهدف والتغلب على الجوع.
غير ان الدراسة الجديدة التي اجراها باحثون بمعهد الطب السريري والتجريبي في "براغ" وجدت ان هذا التوجه قد يكون خاطئا كليا وان تناول وجبتين فقط يوميا سيكون له منافع اكبر حتى اذا كانت الوجبتان تحتويان على نفس السعرات الحرارية الموجودة بالوجبات الصغيرة.
ووجد الباحثون ان المصابين بمرض السكر من النوع الثاني الذين يتناولون وجبتين كبيرتين يوميا فقدوا وزنا اكثر ممن استهلكوا 6 وجبات صغيرة بها نفس كمية السعرات الحرارية.
وشارك في الدراسة 54 متطوعا طلب منهم اتباع نوعين من الخطط الخاصة بالاكل لمدة 12 اسبوعا: اما تناول 6 وجبات صغيرة او وجبتين كبيرتين يوميا وكانت الوجبات جميعها تحتوي على نفس العناصر الغذائية ونفس عدد السعرات الحرارية.
واظهرت النتائج ان المتطوعين الذين يعانون من مرض السكر من النوع الثاني خسروا وزنا سواء اتبعوا الخطة الاولى او الثانية لكن الذين اعتمدوا على تناول افطار وغداء كبير فقط يوميا فقدوا وزنا اكبر بلغ 23ر1 نقطة من مؤشر كتلة الجسم الخاص بهم مقابل 82ر0 نقطة لمؤشر كتلة الجسم الخاص بالذين استهلكوا 6 وجبات صغيرة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)