shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بعد أن تمكن كثيرين من جلب مركبات فارهة عبر الانترنت:
لاستيراد السيارات .. بين فرص المزادات ومخاطر التعاملات !! وتعسفات شوقي عز

الإثنين, 01-يوليو-2013
صنعاء نيوز / معين حنش -
المستعملة
بعد أن تمكن كثيرين من جلب مركبات فارهة عبر الانترنت:
لاستيراد السيارات .. بين فرص المزادات ومخاطر التعاملات !! وتعسفات شوقي عز

-كشف محامي نقابة السيارات أنه وبالرغم من مضاعفة التعرفة الجمركية على السيارات المستعملة التي يزيد تاريخ صنعها على السنتين ورفع رسومها من 5% إلى 15% .. وإلى أكثر من هذه النسبة ورغم التكاليف التي تصل غالباً إلى أضعاف قيمة الشراء من المصدر ورغم العراقيل والمخاطر المتربصة بالعملة هنا وهناك إلا أن ذلك لم يقلل كثيراً من الإقبال على استيرادها فقد وفرت مزادات البيع عبر الانترنت صفقات جيدة لاقتناء سيارات مستعملة فارهة واستيرادها بأسعار تتناسب مع متوسط مستوى دخل الفرد في اليمن ووجد الكثيرون في ذلك فرصاً ممتازة للعمل والكسب وخوض غمار التجارة الالكترونية عن بعد.
وبعد أن تم إصدار قرار من مصلحة الجمارك بعدم استيراد السيارات المستخدمة المكتوب عليها سالبين .. مما أدى إلى قيام النقابة وجميع المواطنين بالاعتصام إمام مصلحة الجمارك بما سيلحق بالضرر بالجميع من أصحاب الدخل الخاص بالفرد في اليمن.
وفي بلاغ صحفي حصل الموقع على نسخة منه حيث صرح المحامي علوي شاطر –محامي نقابة تجار ومستوردي السيارات المستخدمة أن ما يدعي شوقي أحمد هايل )شوقي عز اليمن .. يمارس ضغوطه على حكومة الوفاق ومصلحة الجمارك بعدم استيراد السيارات المستخدمة من الخارج الذي تم تطبيق هذا القرار انه سيتم تشريد اثنين مليون أسرة من الأيدي العاملة ويخسر خزينة الدولة اثنين وثلاثون مليار يمني ويخدم اسر معدودة هي أصحاب الوكالات للسيارات الجديدة.
وقد طالب محامي نقابة السيارات المستخدمة رئيس الجمهورية ومن في الحوار والدول الراعية للمبادرة الخليجية أن تقف إمام تعسفات شوقي عز لكي يعيش أبناء الشعب اليمني في أمان.
وقد ثمن محامي النقابة دور مصلحة الجمارك بإلغاء القرار وإصدار قرار جديد .. وكما نطلب من مصلحة الجمارك أعادة النظر في التعرفة الجمركية وكذا القيمة الجمركية وكذا بعض التعسفات التي يتعرض لها تجار السيارات المستعملة في كافة النوافذ الحدودية.
كما نشكر مصلحة الجمارك ممثلة برئيس المصلحة محمد زمام ووكيل مصلحة الجمارك محمد عبدالغني القباطي الذين غلبوا مصلحة الوطن فوق مصلحة أشخاص امتصوا دماء الشعب لمدة ثلاثة وثلاثون سنة في تدخلهم في التعسفات لهؤلاء التجار.

يوجد بيان للنقابة كصور للقرارات السابقة واللاحقة






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)