shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور - القدوة يكتب: توفير الخدمات الأساسية وحماية للشعب الفلسطيني - اضطراب العادات: سلوكيات مقلقة أم مجرد طقوس يومية؟ - بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - منذ نحو ثلاثة أسابيع، والصحفية الهولندية "جوديث اسبيخل" وزوجها مختطفين لدى أيدي جماعة مسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء، وتم اقتيادهما إلى مكان مجهول

الخميس, 04-يوليو-2013
صنعاء نيوز -
منذ نحو ثلاثة أسابيع، والصحفية الهولندية "جوديث اسبيخل" وزوجها مختطفين لدى أيدي جماعة مسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء، وتم اقتيادهما إلى مكان مجهول، حتى الأجهزة اليمنية لم تعرف هذا المكان.

الاختطاف جاء بهدف الحصول على فدية أو لممارسة ضغط سياسي على الحكومة اليمنية كما أفاد الاتحاد الدولي للصحفيين.

مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية قالت نقلاً عن مصادر مقربة من "جوديث" وعن مصادر أمنية أن الاختطاف "من داخل السكن بداية الأسبوع الثاني من يونيو الماضي من قبل عناصر مسلحة يعتقد أنها على صلة بأحد السياسيين البارزين في اليمن". وحصل الخاطفون على تسهيلات لوجستية تمكنوا خلالها من إخراج جوديث وزوجها من المنطقة السكنية التي يسكنوها وهي "مدينة حدة" بالعاصمة صنعاء والتي تعد من المناطق الراقية والمحاطة بإجراءات أمنية مرتفعة.

بتوقيعك على هذه العريضة فإنك تطالب معنا من الحكومة اليمنية وأجهزتها الأمنية بتكثيف جهودها وفضح الخاطفين وتقديمهم للمحاكمة لينالوا الجزاء الرادع، وترفض التساهل مع الخاطفين كما حدث في العمليات الأخرى المشابهة.

وقّع لنشكل ضغط مجتمعي محلي ودولي للتضامن مع "جوديث و باو" الصحفية الهولندية المختطفة على أيدي جماعة مسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء، تضامنك يعد ضغطاً على الحكومة وأجهزتها الأمنية لتتحمل مسؤوليتها الكاملة في الإفراج عن المخطوفين في أقرب وقت ممكن.

وفي الوقت الذي لم تقدم وزارة الخارجية الهولندية أية معلومات عن مواطنتها سوى تأكيد الاختطاف؛ إلا أن الصحفية الهولندية تعيش في اليمن منذ مدة، وتعمل كأستاذة جامعية في الجامعة اللبنانية اضافة إلى عملها الصحفي، حيث تكتب مقالات لعدد من المواقع والصحف الهولندية كما أفادت إذاعة "هنا امستردام".

وقبل اختطافها بأسابيع كتبت عن أن اليمنيين هم ألطف شعب في العالم، وردا لهذا الحب؛ بادلها الخاطفون الرعب وهمجية الخطف، إننا ندعو إلى تضامنكم معها وزوجها للتأكيد على رفض هذا السلوك العدواني الهمجي اللاإنساني، وإننا نقف معهما في محنتهما الصعبة حتى الإفراج عنهما في أسرع وقت ممكن.

إن موضوع هذه العريضة مهم جداً و بحاجة لدعمك. اضغط هنا لقراءة المزيد من المعلومات عن العريضة و توقيعها:
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)