shopify site analytics
عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان - القدوة يكتب: الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -   شهدت العاصمة صنعاء ومدن يمنية عدة, بينها عدن, احتفالات شعبية وإطلاق ألعاب نارية ورصاص حي في الهواء, ابتهاجا بعزل محمد مرسي من رئاسة مصر,

الجمعة, 05-يوليو-2013
صنعاء نيوز /يحيى السدمي -
شهدت العاصمة صنعاء ومدن يمنية عدة, بينها عدن, احتفالات شعبية وإطلاق ألعاب نارية ورصاص حي في الهواء, ابتهاجا بعزل محمد مرسي من رئاسة مصر, وسقوط حكم جماعة "الإخوان المسلمين", وتواصلت تلك الاحتفالات حتى الصباح.
وقال مصدر محلي في صنعاء, إن موالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح ذبحوا العجول تنفيذا لنذور نذروا بها في حال سقوط حكم "الإخوان".
وسارع القيادي في حزب "المؤتمر الشعبي" نجل شيخ مشايخ قبيلة بكيل محمد بن ناجي الشايف إلى تهنئة المصريين بهذا الانتصار.
وقال لـ"السياسة", إن "ما حدث في مصر كان شيئا طبيعيا فالإخوان لم يستطيعوا إدارة دولة ولم يكونوا في مستواها فقد أداروها بعقلية العصابات والدولة أكبر من أن يديرها أشخاص لا يفقهون شيئا لا في السياسة ولا في الإدارة".
وأضاف "وإذا ما نظرنا في اليمن فإن نصف وزراء حزب الإصلاح التابع للإخوان المسلمين معارون من أحزاب أخرى بينها المؤتمر الشعبي العام ونحن الآن أحوج ما نكون في اليمن لتكرار ما حدث في مصر, لمغادرة الإخوان ما يتبأونه من مواقع في الحكومة فهم يمارسون الإقصاء وثبت فشلهم, وندعوهم إلى أن يتعلموا جيدا مما حدث في مصر من زلزال كبير سيأتي على ما تبقى من "الإخوان" في اليمن وبلدان أخرى".
وأشار الشايف إلى أن "إخوان مصر إذا كانوا في حاجة إلى سبعين عاما ليعودوا مرة أخرى إلى الحكم, فإنهم في اليمن بحاجة إلى قرون ليصلوا اليه, لأن ما حدث في مصر أحرق الإخوان في العالم الإسلامي كله وفي اليمن على وجه خاص, وجعل فرصهم في الانتخابات المقبلة ضئيلة جدا إن لم نقل أنها انعدمت".
ورأى أن هذه فرصة لتكتل "اللقاء المشترك", لأن يعيد التفكير في تحالفه مع "الإخوان", كما دعا الناصريين والبعثيين والقوى الأخرى إلى الانضمام إلى الشعب.
تابعوا صفحتنا على فيسبوك
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)