shopify site analytics
لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تجري مؤسسة البشائر لتنمية المرأة والطفل – وهي مؤسسة اهلية خيرية – استعداداتها وترتيباتها للبدء بتدشين خمسة مشاريع خيرية رمضانية

الأحد, 07-يوليو-2013
صنعاء نيوز -

تجري مؤسسة البشائر لتنمية المرأة والطفل – وهي مؤسسة اهلية خيرية – استعداداتها وترتيباتها للبدء بتدشين خمسة مشاريع خيرية رمضانية تتمثل في (مشروع كفاله الايتام – ومشروع توزيع الحقيبة الرمضانية – ومشروع افطار اليتيم – ومشروع زيارة درا الاحداث - ومشروع توزيع كسوة العيد) والتي من المزمع تنفيذها في الخامس من رمضان القادم.
وأكدت الاستاذة الهام الشائع رئيسة المؤسسة في تصريح صحفي: أن الهدف من أن المشاريع هو التواصل مع أهل الخير والمحسنين لتقديم زكاتهم وصدقاتهم للمؤسسة من أجل دعم ومساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة من اسر الايتام ,والدعم المعنوي للأيتام والاحداث والاسهام في التخفيف من الفقر واطعام واعانة الفقراء والمساكين والمحتاجين من اسر الايتام والاحداث على أداء فريضة الصوم, ورفع المستوى المعيشي والاقتصادي لهذه الاسر, وكذا العمل على نشر روح التكافل والتعاون الاجتماعي ككفالة الايتام والاهتمام بالأطفال الاحداث ورعايتهم رعاية خاصة باعتبارهم من الشرائح الاجتماعية الهامة في المجتمع, الى جانب الاسهام في إدخال الفرحة والسرور على أطفال الايتام يوم العيد من خلال كسوة العيد, والتخفيف من ظاهرة التسول .. مبينة ان مشروع حقيبة رمضان يشمل توزيع (رز ـ سكر ـ تمر ـ دقيق ـ بر ـ زيت ـ دجاج ـ بيض) مشيرة الى ان المؤسسة تستهدف من خلال مشاريعها هذه عدد كبير من الاسر والافراد في عدد من مناطق واحياء العاصمة صنعاء الى جانب عدد الاطفال الايتام والاحداث .. لافتة الى ان المؤسسة نفذت في رمضان العام المنصرم عدد من المشاريع والتي استفاد منها عدد كبير من الفقراء والمحتاجين.
ودعت رئيسة المؤسسة الاغنياء من الجهات الحكومية والتجار والمستثمرين ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني إلى اغتنام شهر رمضان المبارك لمضاعفة الأجر والثواب عند الله من خلال العمل على تجسيد التكافل الاجتماعي الذي أكد عليه ديننا الإسلامي الحنيف .. معبرة عن شكرها الجزيل لكل الجهات الرسمية والاهلية والمحسنين والتجار واهل الخير ممكن يدعمون المؤسسة وغيرها من المؤسسات والمنظمات والجمعيات الخيرية التي تتبنى مشاريع خيرية هدفها التخفيف من الفقر ومساعدة المعوزين.
يذكر أن "مؤسسة البشائر لتنمية المرأة والطفل" هي عباره عن مؤسسه اهليه غير حكومية بدأت عملها كجمعيه خيريه العام(2002م) وتم تحويلها الى مؤسسة البشائر لتنمية المرأة والطفل كمؤسسة اهليه غير حكومية في العام (2013م) تتمتع بشخصية اعتباريه وذمة مالية مستقلة, تمارس نشاطها التنموي الخيري الاجتماعي ولا تسعى من خلال ذلك الى الربح التجاري, وتقدم خدماتها التنموية للمرأة والطفل بطريقة متميزة وحديثة بهدف اشركهم في صناعه المستقبل .. وتهدف المؤسسة من خلال تعاونها مع منظمات المجتمع المدني والجهات الرسمية الى المساهمة في بناء مجتمع راقي وفعال يخدم الوطن في مجال التنمية ويهتم بالمرأة والطفل باعتبارهما اهم فئتين في المجتمع, الى جانب الاهتمام بالأسرة ورعاية الأمومة والطفولة, وممارسه النشاط الثقافي والابداعي والاجتماعي الذي يرتقى بالمرأة والطفل, والعمل على محو الأميه وادماج المرأة في التنمية, وغرس تمكين مفاهيم العمل الطوعي, وغير ذلك من الاهداف التي تصب جميعها في خدمة المجتمع والارتقاء بالمستوى المعيشي والثقافي والفكري للأسر الفقيرة والمحتاجين من ابنائه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)