shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي في مؤتمر صحفي الاربعاء ان الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي "في مكان امن".

الأربعاء, 10-يوليو-2013
صنعاء نيوز -


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي في مؤتمر صحفي الاربعاء ان الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي "في مكان امن".
واضاف ان مرسي "وضع في مكان امن من اجل الحفاظ على امنه ولم توجه له اي اتهامات حتى الان ويعامل باحترام".

واطاح الجيش مرسي في الثالث من تموز/يوليو الجاري اثر تظاهرات حاشدة وغير مسبوقة طالبت برحيله.
ولم تعلن اي جهة رسمية منذ اطاحته مكان وجوده.

وقال قياديون اسلاميون يشاركون في الاعتصام امام مسجد رابعة العدوية في مدينة نصر بشمال شرق القاهرة انهم يعتقدون ان الرئيس المعزول محتجز اما في دار الحرس الجمهوري او في وزارة الدفاع.
ووقعت فجر الاثنين اشتباكات بين الجيش ومتظاهرين اسلاميين اوقعت 15 قتيلا غالبيتهم العظمى من المتظاهرين.

واتهمت جماعة الاخوان المسلمين الجيش ب "ارتكاب مجزرة" بينما قال الجيش انه كان يدافع، وفق القانون، عن منشأة عسكرية تعرضت لهجوم.

إلى ذلك قال مصدر قضائي الاربعاء ان النيابة العامة المصرية اصدرت امرا بتوقيف المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين بتهمة التحريض على "اقتحام دار الحرس الجمهوري".
ووقعت اشتباكات فجر الاثنين امام دار الحرس الجمهوري بين متظاهرين اسلاميين والجيش اوقعت 51 قتيلا غالبيتهم العظمى من المتظاهرين.
واتهمت جماعة الاخوان المسلمين الجيش بارتكاب "مجزرة" امام دار الحرس الجمهوري بينما اكد الجيش ان قواته كانت تدافع، وفقا للقانون، عن منشأة عسكرية تعرضت للهجوم.

كما امرت النيابة بتوقيف القياديين في جماعة الاخوان محمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي والقيادي في الجماعة الاسلامية (سلفية) عاصم عبد الماجد.
وسبق ان اصدرت النيابة اوامر بتوقيف بديع والقياديين الاسلاميين الاخرين لعدة اتهامات اخرى.

وكان بديع والبلتاجي وحجازي والعريان وعبد الماجد ظهروا علنا في الاعتصام الذي ينظمه الاف الاسلاميين امام مسجد رابعة العدوية في مدينة نصر بشمال شرق القاهرة.
وفي كلمة امام المعتصمين الجمعة الماضية وصف بديع ب "الانقلاب العسكري" اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي من قبل الجيش في الثالث من تموز/يوليو الجاري ودعا مؤيديه الى "البقاء في الميادين" جتى يعود مرسي الى منصبه.

كما قررت نيابة مصر الجديدة (شمال شرق القاهرة) الاربعاء حبس 200 متظاهر تم توقيفهم على ذمة التحقيقات اثر الاشتباكات التي جرت فجر الاثنين امام دار الحرس واوقعت 51 قتيلا معظمهم متظاهرون اسلاميون، بحسب ما افاد مصدر قضائي.

وقال المصدر ان النيابة وجهت لهم تهم "القتل والشروع فيه والبلطجة وحيازة اسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص وأسلحة بيضاء وقطع الطرق وتعطيل المواصلات واحراز متفجرات والمساس با?من العام وتنفيذ اعمال تخريبية تتمثل في الارهاب والاعتداء على ا?نفس والممتلكات العامة والخاصة".

من جهة ثانية اعلن التلفزيون الرسمي تعيين مدير المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة هشام بركات نائبا عاما جديدا بعد استقالة سلفه عبد المجيد محمود.
وقال التلفزيون ان بركات ادى اليمين الدستورية بالفعل كنائب عام.

وكان الرئيس الاسلامي محمد مرسي عزل عبد المجيد محمود في تشرين الثاني/نوفمبر 2012 بموجب اعلان دستوري اصدره واثار احتجاجات واسعة في البلاد انذاك.
وعاد محمود الى منصبه بحكم قضائي صدر في الثاني من تموز/يوليو الجاري الا انه اعلن استقالته بعد بضعة ايام.

وكان محمود اكد من قبل انه لجأ الى القضاء للعودة الى منصبه "حفاظا على استقلال القضاء" مؤكدا ان عزله لم يكن قرارا قانونيا وانه سيستقيل بعد ان يثبت حقه القانوني.
وطالبت الحركات الشبابية التي اطلقت ثورة 25 كانون الثاني/يناير 2011 باقالة عبد المجيد محمود منذ اسقاط مبارك اذ يعتبرون انه كان اداة من ادوات نظامه في قمع المعارضين.

وطالبت بعد ذلك نفس الحركات الشبابية باقالة طلعت عبد الله النائب العام المعين من مرسي مؤكدين انه اصبح كذلك اداة لقمع المعارضين في ظل حكم الرئيس الاسلامي المعزول.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)