shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  قُتل شخص، وأصيب آخر، مساء أمس، في منطقة "نقم" بالعاصمة  اليمنية صنعاء، أثناء مشاجرات على صلاة التراويح داخل مسجد "الريان"

الخميس, 11-يوليو-2013
صنعاء نيوز -
قُتل شخص، وأصيب آخر، مساء أمس، في منطقة "نقم" بالعاصمة اليمنية صنعاء، أثناء مشاجرات على صلاة التراويح داخل مسجد "الريان"، بالقرب من مبنى وزارة الأشغال العامة، بين مصلين وجماعة من السلفيين.
وفي التفاصيل؛ قال لـ"الأولى" شهود عيان إن السلفيين قاموا بضرب إمام المسجد المعين من وزارة الأوقاف، ويدعى علي مطر، ورموه بالأحذية، كما قاموا بطرده من داخل المسجد، رافضين أن يؤمهم في صلاة التراويح، ومصرين على أن يؤم الصلاة إمام منهم.
وأوضح شهود العيان أن المشاكل احتدمت عقب صلاة العشاء، حيث تجمع الأهالي ومسلحون سلفيون عند المسجد، وقام أحد المتشددين، ويدعى "ف.ن"، بإطلاق النار على المواطنين الذين تجمعوا تضامنا مع إمام المسجد المكلف من الوزارة، وقتل أحد المصلين، ويدعى محمد الهدالي، من أهالي الضالع (18 عاما)، وأصيب آخر لم يتسن للصحيفة التأكد من اسمه.
وأضاف شهود العيان أن الشخص الذي أطلق النار ينتمي للتيار السلفي، وكانت قوات من الأمن متواجدة أثناء الحادث، حيث كان يتواجد طقمان عسكريان من قسم الريان أثناء إطلاق النار، مشيرين إلى أن الجنود فروا من المكان خلال إطلاق الرصاص، ولم يتمكنوا من حل المشكلة، فيما لاذ المسلحون بالفرار.
مصدر في المنطقة قال لـ"الأولى" إن وزارة الأوقاف كلفت 2 من المشائخ المصريين المبتعثين من "الأزهر" بإقامة الصلاة لمنع الاحتكاك بين الأطراف، مشيرا إلى أن الأزهريين حاولوا تهدئة المعترضين على إمام المسجد بأنهم قدموا لإقامة الصلاة وهم لا ينتمون الى أية جهة "إلا أن الفوضى استمرت من قبل السلفيين أثناء صلاة العشاء، وتجمع المسلحين، وبعد الصلاة قاموا بضرب إمام المسجد"، حسب المصدر.
وحاولت "الأولى" التواصل مع قسم شرطة الريان، إلا أن أفراد القسم رفضوا الإدلاء بأية معلومة.
وأوضح سكان محليون أن الاعتداء الذي تعرض له إمام المسجد أثار حفيظة أهالي المنطقة الذين تجمعوا بالقرب من المسجد، مطالبين وزارة الأوقاف بحل عاجل قبل أن تتحول المشكلة الى فتنة بين المواطنين.
وأشاروا الى أن الفوضى تسببت في إثارة الرعب، حيث كانت أصوات المتشاجرين ترتفع عبر مكبرات الصوت في الجامع.
ويقول أهالي المنطقة إن المسجد شهد خلافات سابقة بهذا الشأن.
نقلا عن "الاولى"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)