shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مازالت الصحفية الهولندية "جوديث اسبيخل" وزوجها مختطفان لدى جماعة مسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء الذين قاموا باقتيادهما إلى مكان مجهول قبل نحو أربعة أسابيع.

الأحد, 14-يوليو-2013
صنعاء نيوز -

مازالت الصحفية الهولندية "جوديث اسبيخل" وزوجها مختطفان لدى جماعة مسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء الذين قاموا باقتيادهما إلى مكان مجهول قبل نحو أربعة أسابيع.

الاختطاف جاء بهدف الحصول على فدية أو لممارسة ضغط سياسي على الحكومة اليمنية كما أفاد الاتحاد الدولي للصحفيين.

مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية قالت نقلاً عن مصادر مقربة من "جوديث" وعن مصادر أمنية أن الاختطاف "من داخل السكن بداية الأسبوع الثاني من يونيو الماضي من قبل عناصر مسلحة يعتقد أنها على صلة بأحد السياسيين البارزين في اليمن".

مشيرة أن الخاطفون حصلوا على تسهيلات لوجستية تمكنوا خلالها من إخراج "جوديث" وزوجها من المنطقة السكنية التي يسكنوها وهي "مدينة حدة" بالعاصمة صنعاء والتي تعد من المناطق الراقية والمحاطة بإجراءات أمنية مرتفعة.

وتضامناً معهما أنشأنا هذه العريضة ونؤمل منك أن توقِّع عليها كمطالبة من الحكومة اليمنية وأجهزتها الأمنية بتكثيف جهودها وفضح الخاطفين وتقديمهم للمحاكمة لينالوا الجزاء الرادع، وترفض التساهل مع الخاطفين كما حدث في العمليات الأخرى المشابهة.

وقّع لنشكل ضغط مجتمعي محلي ودولي للتضامن مع المخطوفين ونشكل ضغطاً على الحكومة وأجهزتها الأمنية لتتحمل مسؤوليتها الكاملة في الإفراج عنهما في أقرب وقت ممكن.

وفي الوقت الذي لم تقدم وزارة الخارجية الهولندية أية معلومات عن مواطنتها، فإن الصحفية الهولندية تعيش في اليمن منذ مدة، وتعمل كأستاذة جامعية في الجامعة اللبنانية اضافة إلى عملها الصحفي، حيث تكتب مقالات لعدد من المواقع والصحف الهولندية كما أفادت إذاعة "هنا امستردام".

وقبل اختطافها بأسابيع كتبت عن أن اليمنيين هم ألطف شعب بالعالم، وردا لهذا الحب؛ بادلها الخاطفون الرعب وهمجية الخطف، إننا ندعو إلى تضامنكم معها وزوجها للتأكيد على رفض هذا السلوك العدواني الهمجي اللاإنساني، وإننا نقف معهما في محنتهما الصعبة حتى الإفراج عنهما في أسرع وقت ممكن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)