shopify site analytics
تراتيل الماء لسناء الشّعلان بنت نعيمة في مؤتمر جامعة صلاح الدّين - اعتماد مشاريع تمكين اقتصادي في القفر والعدين بمحافظة اب - اسرائيل وحلفاؤها سيدفعون ثمن جرائمهم - لقي خمسة اشخاص حتفهم اليوم واصابة خمسة اخرين اثر انقلاب سيارة في ذمار - بكل حسرة واسف تاسع مبعوث اممي هو عبدالله باتيلي يرحل من ليبيا - الدكتور رضا يكتب : في انتظار الليالي القادمة؟ بعد ليل الاحد الطويل؟ - اليمن مهدد بأن يكون الأفقر في العالم - مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي - أسبوع الأصم العربي.. 2024 معا على طريق الحقوق والمساواة... - القدوة يكتب: تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تتابع مؤسسة البيت القانوني "سياق" وباهتمام ما يتعرض له أهالي أحياء وشوارع رابعة العدوية بجمهورية مصر العربية الشقيقة من أضرار فادحة

الثلاثاء, 16-يوليو-2013
صنعاء نيوز -

تتابع مؤسسة البيت القانوني "سياق" وباهتمام ما يتعرض له أهالي أحياء وشوارع رابعة العدوية بجمهورية مصر العربية الشقيقة من أضرار فادحة ومن إنتهاك لحريتهم ولحقهم في ممارسة حياتهم الطبيعية بأمن وسلامة بسبب الحصار الذي فرضه عليهم الإخوان المسلمون بمخيماتهم واعتصامهم الدائم بأحيائهم السكنية ونقاط التفتيش التي استحدثتها لجنتهم الأمنية وما تقوم به ضدهم من إجراءات مهينة لم تراعي ان هذه الأحياء وشوارعها لا تصلح أصلاً لاعتصامهم وفعالياتهم الدائمة ليلاً ونهاراً كما لم تراعي تعليم الدين الإسلامي الحنيف لا ضر ولا ضرار.
إن ما يتعرض له أهالي أحياء رابعة العدوية يمثل انتهاكاً سافراً لحقوق الإنسان والحريات العامة إبتداءً من تقييد حريتهم في التنقل وما يتعرضون له من تفتيش دائم ويومي ومن تهديد ومراقبة واقتحام المنازل لاعتلاء أسطح المباني والسيطرة عليها وتجميد الحركة التجارية والخدمات العامة والخاصة والإزعاج المستمر ليلاً ونهاراً بمكبرات الصوت وغيرها من أضرار وانتهاكات جرائم لا تقرها أحكام الشريعة الإسلامية ويعاقب عليها القانون والمعاهدات والمواثيق الدولية.
كما أنها تمثل انعكاساً وتكرار لنفس ما تعرض له وما عاناه أهالي أحياء جامعة صنعاء الجديدة بالجمهورية اليمنية منذ مطلع عام 2011م من اعتداءات وانتهاكات مارسها ضدهم تنظيم الإخوان المسلمين باليمن وبما يكشف ويفضح مسلك ذلك التنظيم ويؤكد أنه تنظيم دولي واحد على مستوى العالم يسعى لتحقيق مصالحة الغير إسلامية والغير شرعية بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة.
وهو ما تأكد لكل من يتابع الأحداث في مصر العزيزة من حقيقة ان تلك الاعتصامات والفعاليات لم تقتصر فقط على المصريين وإنما شارك فيها ودعمها الكثير من الدخلاء الذين توافدوا إلى أحياء رابعة العدوية من تنظيمات الإخوان المسلمين ببعض الدول العربية والإسلامية.
لكل ذلك تؤكد المؤسسة تضامنها الكامل مع أهالي أحياء رابعة العدوية وتعلن رفضها الكامل لكافة الانتهاكات التي يتعرضون لها بسبب المخيمات والاعتصامات ومختلف الفعاليات المقامة في أحيائهم وتطالب بضرورة رفعها في أسرع وقت ممكن.
كما تطالب جميع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية بمناصرة هذه الفئة المتضررة ومخاطبة مجلس حقوق الإنسان الدولي وهيئات الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لرفع الضرر عنهم وتعويضهم التعويض العادل.
وتحذر القيادة المصرية مما سيرتكبه وسينسبه الإخوان لأهالي هذه الأحياء من جرائم كما فعلوا بأهالي أحياء الجامعة الجديدة بصنعاء دونما مبرر غير مطالبتهم بتحرير أحيائهم منهم ومن فعالياتهم ورفع الضرر عنهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)