shopify site analytics
اجتماع استثنائي بمركز الدراسات والاستشارات بجامعة ذمار - الميالي يكتب : سيكولوجية التهميش - السراي يكتب: إنها غزّة التي غزت غُزاتها - افتضاح صورة النظام الإيراني بعد إبادة غزة؟ - عقدة ماكرون في مكانة الامبريالية الفرنسية - قائد حراسة مدير أمن عدن يروع المواطنين ويهدد أفراد الحزام الأمني بالسلاح - اشتباكات مسلحة بين نقطة الحزام الأمني بالحسيني ومواطنين من أبناء الصبيحة - محافظ اب يتفقـد سير اختبارات الثانوية العامة والدورات الصيفية بجبلــــة - حفل تكريم لخريجي دورات قوات التعبئة العامة بمحافظة اب - مناقشة سبل تعزيز التعاون بين جامعة إب وكاك بنك -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - سحب مجلس إدارة جامعة حلب، الاثنين، شهادة دكتوراه فخرية في العلاقات الدولية كان منحها عام 2009 لرئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان.

الأربعاء, 17-يوليو-2013
صنعاء نيوز -

سحب مجلس إدارة جامعة حلب، الاثنين، شهادة دكتوراه فخرية في العلاقات الدولية كان منحها عام 2009 لرئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان.
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أن "هذا القرار اتخذ بسبب تآمر أردوغان على الشعب السوري وممارساته التعسفية بحق المحتجين الأتراك".
وأعتبر رئيس جامعة حلب، خضر الأورفلي، خلال اجتماع مجلس الجامعة، إن "طي قرار منح أردوغان شهادة الدكتوراه الفخرية، جاء استجابة لرغبة مجالس الجامعات السورية والأوساط الأكاديمية والطلابية بسحب شهادة الدكتوراه من أردوغان، وذلك بسبب تآمره على الشعب السوري وممارساته التعسفية بحق المحتجين الأتراك"، طبقاً لسانا.
واعتبر أن "قرار سحب شهادة الدكتوراه الفخرية، رسالة تضامن قوية مع الشعب التركي الصديق، الرافض لسياسات أردوغان العدائية."
وأقترح أعضاء مجلس جامعة حلب تشكيل لجنة حقوقية من أساتذة وخبراء مختصين في القانون، تتولى تحريك دعاوى قضائية ضد أردوغان بتهمة "تخريب الاقتصاد الوطني في سوريا".
وانتقد رئيس الوزراء التركي مرارا النظام السوري على خلفية تعامله مع الثورة المطالبة بالتغيير، كما دعا الرئيس بشار الأسد للتنحي ووقف سفك الدم السوري، وبدورها تتهم دمشق أردوغان وتركيا بالتأمر على البلاد، ودعم من تسميهم بـ"العصابات الإرهابية المسلحة."
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)