shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - برئاسة الدكتور محمد العبادي والدكتور وضاح احمد صالح..منتدى عدن للتنمية يبحث التحضيرات الجارية لتنظيم اقامة خيمة رمضانية للمنتدى

الأربعاء, 17-يوليو-2013
صنعاء نيوز /عـدن/نـصر باغريب -
برئاسة الدكتور محمد العبادي والدكتور وضاح احمد صالح..منتدى عدن للتنمية يبحث التحضيرات الجارية لتنظيم اقامة خيمة رمضانية للمنتدى



ترأس الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عـدن لشئون الطلاب، بمعية الدكتور/وضاح أحمد صالح منصر المدير التنفيذي لـ "منتدى عـدن للتنمية"، اليوم الثلاثاء اجتماعاً موسعاً للجنة التحضيرية للخيمة الرمضانية للمنتدى، وذلك لبحث الاستعدادات الجارية لتنظيم فعاليات الخيمة الرمضانية الأولى للمنتدى في الـ 10 من رمضان الجاري.
واستعرض المجتمعون آليات تنفيذ فعاليات الخيمة الرمضانية الثقافية التوعوية، التي تنظم برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن رئيس المنتدى جامعة عـدن ودعم الشيخ/أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم نائب رئيس المنتدى، وتشمل إلقاء عدد من المحاضرات التوعية عن أهداف ورؤية منتدى عدن للتنمية، وكذا عن دور الشباب والطلاب في عملية التنمية وسبل تمكينهم من فرص التعليم والتأهيل والتدريب والعمل.
وناقش المجتمعون التحضيرات الجارية لإعداد مسابقة ثقافية عن تاريخ ومعالم مدينة عدن والتي ستنظم ضمن فعاليات الخيمة الرمضانية التي تستمر لمدة أسبوع كامل (10 – 16 رمضان 1443هـ، الموافق 19 – 25 يوليو2013م)..، حيث سيتم تقديم جوائز مالية يومية فورية للمشاركين بالمسابقة من طلاب المدارس، وكذا الحضور بالخيمة.
وأشار المجتمعون أن المحاضرات الثقافية التي ستلقى بالخيمة الرمضانية للمنتدى تتناول موضوعات حول دور وسائل الاعلام والصحفيين في إبراز قضايا الشباب وتطلعاتهم، إضافة لمحاضرة عن دور علماء الدين في تنمية المجتمع وتمكين الشباب، ورسالة المثقفون والأكاديميون نحو الشباب، وعن دور المجتمع ومساهمته في اتاحة فرص التدريب والعمل للشباب.
وأوضح المجتمعون إلى أن فعاليات الخيمة الرمضانية لمنتدى عـدن للتنمية ستتضمن فقرات يومية يتم خلالها الاستماع لموشحات دينية..، إضافة لعرض أعمال تشكيلية تبرز جمال مدينة عـدن وأهم معالمها.
ويهدف منتدى عـدن للتنمية الذي يعد أحد أطر جامعة عدن، إلى إيجاد فرص للتدريب والتأهيل المهاري المهني والفني والعلمي للشباب والطلاب من خريجي الثانوية العامة والجامعات، وذلك في إطار خدمة مدينة عـدن وتنمية قدرات شبابها.
ويعني المنتدى بقضايا الشباب وتمكينهم اقتصاديا وثقافيا وتنمويا والرفع من قدراتهم المهارية والإبداعية وإعدادهم للمساهمة بالمستقبل المنشود..، وتعزيز مفاهيم المجتمع المدني التي أتسمت بها عـدن، وترسيخ القيم الاخلاقية ومبادئ التسامح، وتنظيم اللقاءات الحوارية بين مجتمع عدن والشباب.
وتقوم آليات العمل للمنتدى على عدد من اللجان العلمية والبحثية المتخصصة المكونة من أساتذة متخصصون من جامعة عـدن والجهات ذات العلاقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)