shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - فيما النقابة العامة لعمال البلديات تستنكر الممارسات الغير قانونية ....
القائم بأعمال المدير التنفيذ لصندوق النظافة بذمار يعتدي على قيادات وعمال النظافة

الأربعاء, 17-يوليو-2013
صنعاءنيوز/بشرى العامري -


استنكرت النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان الممارسات الغير قانونية ضد القيادات النقابية التابعة للنقابة والعمال في محافظة ذمار وما يتعرضون له من هجمة شرسة تشن عليهم من قبل القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة .

واتهمته النقابة في بيان صدر مؤخرا لها باستقوائه بنفوذه واستخدام منصبه في تهديده بالفصل للقيادات النقابية والعمال بسبب مطالبهم المشروعة .

وأوضحت النقابة ان القائم بأعمال المدير التنفيذي قد قام بإلغاء المكافئات وتغيير مدراء ومشرفي العمل , كما قام بشن حملة امنية وأطقم عسكرية من البحث الجنائي واستخدم مسلحين مدنيين لتهديد العاملين وقياداتهم النقابية وذلك في يومي السبت والأحد الماضيين كما قام يوم الاثنين الماضي باحتجاز عدد من العاملين وإطلاق الرصاص على من لم يستطع ( مسلحيه ) الامساك بهم .

واضاف البيان انه قام بإصدار توجيهات ورؤى خاصة به تخالف القيادة السياسية التي نصت على الاهتمام بالعمال وتنفيذ مطالبهم المشروعة , كما انها تتنافى مع قرار حكومة الوفاق الوطني رقم ( 46) لسنة 2012م وكل التعاميم والتوجيهات الصادرة منها والتي كان اخرها المحضر الموقع مع الحكومة في مطلع يوليو الحالي .

وجاء في البيان ( ان اوضاع عمالنا في محافظة ذمار نتيجة عدم الاستجابة لتلبية مطالبهم المشروعة وحرمانهم من الحصول على حقوقهم المهنية المكفولة بموجب الدستور والقوانين المحلية والدولية واستخدام اساليب القمع والنظرة الدونية ضد القيادات النقابية والعاملين يعد انتهاكا واضحا لقانون العمل النقابي ولكل القوانين والانظمة ويتنافى مع كافة مبادئ حقوق الانسان ولكل المواثيق والاتفاقات الدولية الموقعة عليها بلادنا )
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)