shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أهالي حي ريمي بالمنصورة بمدينة عـدن يشكرون الرئيس هادي والسلطة المحلية وقائد المنطقة على جهودهم للتصدي للمتنفذ الذي أغـلق شارعا حيويا بمنطقتهم

الأربعاء, 17-يوليو-2013
صنعاءنيوز/عـدن/سامي عبدالعزيز -

أهالي حي ريمي بالمنصورة بمدينة عـدن يشكرون الرئيس هادي والسلطة المحلية وقائد المنطقة على جهودهم للتصدي للمتنفذ الذي أغـلق شارعا حيويا بمنطقتهم


رفع أهالي حـي ريمي بمدينة المنصورة بمحافظة عـدن اليوم الأربعاء (17 يوليو2013م)، برقية شكر وعرفان وامتنان لفخامة الرئيس/عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، الذي استجاب لمناشدتهم بالتدخل لوقف عملية الاستيلاء على طريق عام والشروع بأعمال بناء أساسات وصب خرسانة لقاعدة البناء، في شارع حيوي مهم يقع على طريق يؤدي إلى حييهم.
كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم للسلطات المحلية بمديرية المنصورة ومحافظة عـدن وسلطات الأمن بالمحافظة، وقيادة المنطقة الجنوبية على تفاعلهم الايجابي والتصدي للمتنفذ المدعو "جلال المطلي" وإلقاء القبض على أربعة أفراد من مجموعته المسلحة، والتحفظ على أسلحتهم الرشاشة وذلك يوم أمس الثلاثاء الموافق 16 يوليو2013م.
وكان المتنفذ "جلال المطلي" قد قام ومجموعته المسلحة بالاستيلاء على شارع عام على مدخل حي ريمي بالمنصورة لنحو شهر كامل (استمر بالسيطرة على أرض الطريق العام منذ النصف الثاني من شهر يونيو 2013م، حتى يوم أمس الثلاثاء 16 يوليو2013م) وضرب بعرض الحائط كل الأعراف والقوانين وأضر بحقوق المجتمع وبمصالح المواطنين العامة والخاصة الذين لم يقبلوا بهذا الاستيلاء والتصرف غير المسبوق في مدينة حضرية كـعـدن.
وقام المتنفذ "المطلي" دون وجه حـق، بالاستيلاء على شارع حـيوي هام وطريق يسلكه المواطنين ومركباتهم في تنقلاتهم من وإلى حي ريمي بالمنصورة وكذا بقية مناطق المديرية، ويعد طريقا ومدخلا رئيسيا لعدد من المستشفيات والمستوصفات الطبية ويستخدم لنقل المرضى.
وكان أهالي حي ريمي بالمنصورة بعدن قد ناشدوا ببرقيتين الأولى في 26 يونيو 2013م، والثانية في 6 يوليو 2013م، فخامة الأخ/رئيس الجمهورية سرعة التدخل لوقف عملية الاستيلاء على طريق عام والعبث بالأراضي العامة..، داعين إلى فتح ملفات الفساد للمتنفذ "جلال المطلي" الحالية ومحاسبته عن أعمال سابقة كثيرة مارسها ضد المواطنين وأبناء المنطقة وقيامه بابتزازهم بطرق وأساليب عديدة مستغلا عمله الأمني (..!!؟؟)، والذي جاءت عملية استيلاءه على طريق عام بحي ريمي بالمنصورة إلا تتويجاً لسجله المليء بالأعمال المخلة بالقوانين..، مؤكدين امتلاكهم لوثائق وشهود عن ابتزازه للمواطنين وأعماله المخالفة للقانون التي سيقدمونها للقضاء والجهات الأمنية متى ماطلبت منهم.
وأستعرض أهالي حي ريمي في مناشدتهم السابقة للرئيس عبدربه منصور هادي قيام المدعو "جلال المطلي" بإغلاق الطريق الذي يقع على مدخل حي ريمي والواقع بين العمارات القريبة من سـوق مجمع الحجاز التجاري على الشارع الرئيسي لشارع الشهيد سالم قـطـن بمديرية المنصورة، ومنع مرور السيارات منه، ثم قام بعد ذلك بالشروع بالحفر فيه ثم قام عقب ذلك بوضع الدعائم الصخرية أسفل الحفرة ثم قام أخيراً بصب الاسمنت في الحفرة لعمل ساس خرساني استعدادا للبناء.
وكان أهالي حي ريمي بالمنصورة بعدن قد قاموا خلال شهر يونيو الماضي بإبلاغ البلدية بواقعة استيلاء المتنفذ "جلال المطلي" على شارع عام، وعندما حضر عمال وموظفي البلدية إلى الطريق لإزالة الحفريات وفتح الشارع قام المدعو "المطلي" ومجموعته بإطلاق النار الحي والكثيف من أسلحتهم على عمال البلدية والشرطة المرافقة لهم مما حدا بموظفي البلدية إلى الفرار للنجاة بحياتهم التي كادوا أن يفقدوها لولا لطف الله.
وأكد الأهالي في مناشدتهم السابقة أن الشارع الذي أغلق ويجري البناء فيه من قبل المتنفذ المذكور يقع ضمن المخطط الرسمي لوحدة الجوار، ومخطط كطريق عام لأبناء منطقة حي ريمي وسكان عـدن.
وتعرض موظفو مكتب العوائق في بلدية المنصورة بمديرية المنصورة بعدن يوم السبت الموافق 22 يونيو 2013م، لإطلاق نار من قبل المدعو "جلال المطلي" ومسلحين آخرين معه، في الشارع الذي قاموا بالاستيلاء عليه.
وأطلق المدعو "جلال المطلي" ومسلحيه النار بكثافة نحو شيول يتبع مكتب العوائق والجنود المرافقين له عندما حاول ردم الحفر التي استحدثها المعتدون على الشارع الفرعي بغية تحويله إلى قطعة ارض خاصة بهم.
وقال سكان حي ريمي ان المسلحين الذين اعتدوا على الشارع أطلقوا النار على شيول المجلس المحلي الذي نزل إلى الموقع وتمكنوا من طردهم بقوة السلاح والرصاص من الشارع الممتد من الخط الرئيسي في المنصورة إلى مستشفى صابر، وغيره من المستشفيات والمستوصفات الطبية المهمة في المنطقة، والكتلة السكانية التي تستفيد منه بتنقلاتها اليومية واليت تقدر بنحو ثلاثين ألف نسمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)