shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مؤسسة موانئ البحر الاحمر تمنع بواخر قمح من دخول ميناء الصليف بمحافظة الحديدة لتفريغ حمولتها مما يهدد بازمة غذائية

الإثنين, 22-يوليو-2013
صنعاء نيوز / توفيق النصاري -
مؤسسة موانئ البحر الاحمر تمنع بواخر قمح من دخول ميناء الصليف بمحافظة الحديدة لتفريغ حمولتها مما يهدد بازمة غذائية

صنعاء – توفيق النصاري

عقدت الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة اليوم المؤتمر الصحفي الخاص حول "قضية منع باخرتي قمح تابعة للشركة اليمنية للاستثمارات المحدودة في دخول ميناء الصليف والإجراءات التي رافقت ذلك والأضرار المترتبة على الشركة وعلى الاقتصاد الوطني وعلى المواطن اليمني عموما .

وشنت الغرفة – في المؤتمر الصحفي الذي عقد تحت شعار " حماية الاستثمار مهمة وطنية " - هجوما لاذعاً على مؤسسة موانئ البحر الاحمر لقيامها بمنع بواخر قمح من دخول ميناء الصليف بمحافظة الحديدة لتفريغ حمولتها والتي تعود ملكيتها للشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحددة التابعة لرجل الأعمال "فاهم" ويعمل بها4 الاف عامل .

حيث أكد نائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح وقوف الغرفة التجارية مع الشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحدودة (بيت فاهم) باعتبارهم من اهم الشركات العاملة في مجال حيوي مهم يرتبط بقوت المواطن ، وأضاف صلاح أن الشركة اليمنية للاستثمارات قامت بدور هام في تغذية السوق اليمنية بالحبوب والحد من الاحتكار وارتفاع الاسعار خلال الازمة السابقة التي مرت بها اليمن ، وقال صلاح في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الغرفة تحت شعار " حماية الاستثمار مهمة وطنية " - أن المسئولية الوطنية الملقاة على عواتق رجال الأعمال لحماية الاستثمار الوطني وتبني هموم وقضايا القطاع الخاص والمساهمة في حل المشكلات التي تواجهه يشعرنا بالمسؤولية الكاملة وإننا اليوم لا نقف مع قضية تخص القطاع الخاص وحسب بل نقف مع قضية تمس الاقتصاد الوطني والبيئة الاستثمارية في بلادنا .. بل وتتعلق بعموم المواطنين الذي نلتزم بجاههم بمسئوليات وطنيه كبيره .
وأوضح صلاح بأن الشركة اليمنية للاستثمارات ولما نعرفه من مسؤولية وطنيه ابدت روح التعاون وقبول لحل المشكلة وبما يمتلكون من موقف قانوني وأحكام قضائية واضحة ذات اثر .. داعيا رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق والجهات المختصة إلى مراعاة الدور الوطني للقطاع الخاص في خدمة الوطن وحل القضية نظراً لما تتحمله الشركة من خسائر فادحة يومياً وتسريح عمالها وارتفاع أسعار القمح في الأسواق
وحمل صلاح مؤسسة موانئ البحر الاحمر من تأخر دخول بواخر خاصة بالعيد والذي سيؤدى الى شحة المستلزمات ورفع ثمنها في الاسواق مما يعود بنتائج غير طيبة على المواطن المغلوب على امره ..مستغربا من دعوات الحكومة المستمرة للرأس المال الوطني للاستثمار في اليمن وهي اول من يقوم بمخالفة القانون ومحاربته .
وذكر صلاح بان ما بين 20و 25 من التجار المسجلين لدى الغرفة في كل المحافظات افلسوا بسبب المعاملة السيئة تجاههم وارتفاع التكلفة وعدم قدرة المواطن على شراء السلعة وقلة الربحية ..
من جهته ، استعرض مدير مكتب رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحدودة عبد اللطيف الحوصلي، التداعيات والمراحل والحلول المقترحة الخاصة بالقضية للحفاظ على البيئة الاستثمارية والاقتصادية والمصلحة العليا للوطن .
وحثت الغرفة استشعار الأعباء الإضافية على المواطن اليمني في شهر الخير والعطاء والرحمة والاحتكام لشركة استشارية دولية مختصة، والاستجابة لأحكام القضاء وإدخال بواخر القمح لتلافي مزيد من الأضرار الواقعة على الجميع والعمل الجاد على تحسين البنى التحتية للموانئ وتطويرها وتنظيمها وتقنين التعاملات فيها .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)