shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بيان مباركة وتأييد لجنة الحوار المحلي بمحافظة ذمارلالنتائج وتوصيات الجلسة العامة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الشامل

الإثنين, 22-يوليو-2013
صنعاءنيوز -
بيان مباركة وتأييد لجنة الحوار المحلي بمحافظة ذمارلالنتائج وتوصيات الجلسة العامة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الشامل

تتابع لجنة الحوار المحلي بمحافظة ذمار باهتمام بالغ , جهود مؤتمر الحوار الوطني الشامل الحاضن لنخبة من خيرة أبناء الوطن الممثلين لكافة القوى السياسية والأحزاب الوطنية ومنظمات المجتمع المدني والمكونات المتفاعلة مع هموم ومتطلبات جميع أبناء الشعب بوعي يتمثل في إدراك أهمية تشخيص مشكلات اليمن وإيجاد الحلول الجادة للإصلاحات في كافة أوجه الحياة المختلفة .
ومن هذا المنطلق تؤكد اللجنة مباركتها وتأييدها لنتائج وتوصيات الجلسة العامة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في صنعاء بتاريخ 8 / 7 / 2013م وتدعوا إلى :
1) الخروج بدستور يلبي مطالب الإجماع الوطني بما يُحقق الوئام والسلام و ترسيخ الوحدة الوطنية .
2) حل القضية الجنوبية وقضية صعدة وأن تؤخذ قضايا محافظة ذمار بعين الاعتبار وباقي هموم وتطلعات جميع أبناء الشعب بما يساعد على تعزيز الأمن والاستقرار وإرساء وحدة وطنية قادرة على استيعاب كل الظروف وحل كافة المشاكل بالطرق السلمية بناء على حوار مسؤول .
3) إيجاد الحلول السريعة لمشاكل النفط والكهرباء والماء والفقر والبطالة ومعالجة أسباب ظاهرة التسول وعمالة الأطفال وغيرها من المشاكل الاقتصادية التي تفاقمت في الفترة الأخيرة , ولا تزال تتفاقم وتتسع وأصبحت وصمة عار في جبين الحكومة والدولة وأبنائها .
4) إدانة كل الممارسات الخارجة عن النظام والقانون في مختلف مناطق اليمن , وضرورة البحث الجاد في دراسة ومعالجة أسبابها عبر الحوار الكفيل بتلبية كافة متطلبات أبناء الوطن من خلال خطوات و إجراءات مدروسة وحقيقية للإصلاحات في كافة أوجه الحياة .

وبما أن لجنة الحوار المحلي بمحافظة ذمار معنية بدراسة وتشخيص المشاكل التي يعاني منها الوطن بصورة عامة , ومشاكل المحافظة ذات الخصوصية فإنها تؤكد على :

1- أن أعضائها سوف يضطلعون بمسؤولياتهم الوطنية والتاريخية في تلمس هموم وتطلعات أبناء الوطن عامة وأبناء محافظة ذمار خاصة للإصلاحات في كافة الأصعدة .
2- أن لجنة الحوار المحلي بمحافظة ذمار وهي تعبر عن أهم ملامح الهم الوطني , تؤمن إيماناً عميقاً بأنها سوف تعمل في سبيل تحقيق أهداف الحوار المحلي بكل الوسائل السلمية المتاحة .
3- إن محافظة ذمار في أمسّ الحاجة إلى تعزيز جوانب الأمن والاستقرار و تحسين الخدمات الأساسية. للمواطنين وتوفير الدرجات الوظيفية للعاطلين عن العمل و الاهتمام بالنشء والشباب والمرأة والتركيز على التنمية الريفية.
4- تؤيد وتساند اللجنة توجيهات وقرارات فخامة الأخ عبد ربه منصور هادي – رئيس الجمهورية – وتطالب الحكومة وكافة القوى السياسية والأطياف المؤثرة في الدولة و الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني و أبناء الشعب جميعاً في التفاعل معها بما يساعد على ترسيخ الوحدة الوطنية والحفاظ على مكتسباتها وإنجازاتها التاريخية والمستقبلية كما تُطالب حكومة الوفاق سرعة تنفيذ قرار رئيس الجمهورية حول النقاط ال 20 والنقاط ال 11 .


صادر عن لجنة الحوار المحلي بمحافظة ذمار
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)