shopify site analytics
بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب - تدشن عملية جرد وتحديث وتصنيف المكتبات بجامعة ذمار - مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال - الشيخ علي عبدالله الحميري يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين - منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 34488 شهيد - وفاة الرضيعة الفلسطينية التي خرجت من جثمان أمها - قيادي انتقالي يقتحم مكتب مديرة أكبر مشافي عدن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ساد التوتر لقاء جمع بين وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد، واللواء صالح الضنين عضو الهيئة الاستشارية للقائد الأعلى للقوات المسلحة.

الثلاثاء, 23-يوليو-2013
صنعاء نيوز -
ساد التوتر لقاء جمع بين وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد، واللواء صالح الضنين عضو الهيئة الاستشارية للقائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأفاد"المنتصف نت"مصدر عسكري حضر الاجتماع أن خلافاً نشب بين وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد واللواء صالح الضنين، بدأ بمشادات كلامية وتبادل للاتهامات بين الجانبين، تطور إلى تدافع بالأيدي، ليتم احتواء الموقف، من قبل عدد من الضباط كانوا حاضرين في تلك الأثناء، حالوا دون تمكن اللواءين ناصر والضنين، من الاشتباك والتعارك.
وأوضح المصدر، طالباً عدم الكشف عن اسمه، أن الخلاف بين اللواء محمد ناصر أحمد، واللواء صالح الضنين، بدأ بسبب تلكؤ الوزير دون تنفيذ حزمة، مطالب للواء الضنين، تضمنت اعتمادات مالية ومخصصات شهرية من وزارة الدفاع، إلى جانب اعتماد رواتب شهرية لعدد 200 جندي مرافقين،و10 آلالاف لتر بنزين في الشهر الواحد.
وعين اللواء الركن صالح الضنين، والذي كان يعمل نائباً لقائد الفرقة المنحلة، عين حديثاً، مستشاراً للقائد الأعلى للقوات المسلحة، بموجب قرار رئاسي من الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي.
وأضاف المصدر في تصريح خاص أن اللواء الضنين اتهم وزير الدفاع في اللقاء الذي جمعهما، قبل أيام، بمقر الوزارة، بعدم منحه الامتيازات والاعتمادات الشهرية من مبالغ مالية ومخصصات لمرافقين، وسيارات ومواد بترولية، بذات القدر الذي قال الضنين إن وزارة الدفاع منحته، لأعضاء مستشارية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومساعدي ومستشاري وزير الدفاع ورؤساء الهيئات وقادة المناطق العسكرية وعدد من القيادات العسكرية الجديدة الذين تم تعيينهم بموجب القرارات الأخيرة على مستوى وزارة الدفاع واستشارية القائد الأعلى ورؤساء وقادة المناطق.
وأشار إلى أن اللواء الضنين، وجه اتهامات للوزير، بالشللية والمحسوبية، والميول إلى قيادات عسكرية بعينها لاعتبارات مناطقية، وكذا اتهمه باعتماد العلاقات الشخصية في تعيين القادة العسكريين لتولي المناصب العسكرية المهمة، في الهيكل العسكري الجديد.
وذكر المصدر أن الضنين بدا منفعلاً وكان يخاطب وزير الدفاع بصوت مرتفع، ويحاول دفع العسكريين الذين قاموا بإبعاده عنه، وسط حالة فوضى وهرج ومرج، حيث وجه عدة تهم لمحمد ناصر أحمد، منها التواطؤ مع القيادات العسكرية الجنوبية، والعمل لصالحهم، مشيراً إلى أن تلك التهم وجهت للوزير بطريق مباشرة وغير مباشرة. ولفت المصدر في سياق تصريح لـ"المنتصف نت" إلى أن وزير الدفاع رد على اتهامات اللواء الضنين، بلغة مناطقية، مماثلة.
وأضاف أن الضنين خاطب الوزير بالقول " لا يمكن أن يقف اليوم أحد أمام الصلاحيات والمهام التي أسندت إلي، ولا يمكن الاعتراض عليها، وعلى كل قائد أن يعرف عمله".
وقالت مصادر "المنتصف نت" إن الوزير دخل مكتبه وأغلق الباب خلفه، فيما حاول الضباط الذين تدخلوا لفض النزاع بينهما، تهدئة اللواء الضنين، ومن ثم اصطحبه مدير إحدى الدوائر بالوزارة ، لم تشر المصادر إليه بالاسم، إلى مكتبه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)