shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أظهر تقرير رسمي ارتفاع كمية المخلفات الصلبة والقمامة الرسمية في اليمن خلال العام الأخير 2012 بفارق 200 ألف طن عن العام الذي سبقه.

الأربعاء, 24-يوليو-2013
صنعاء نيوز/ فؤاد العلوي -
أظهر تقرير رسمي ارتفاع كمية المخلفات الصلبة والقمامة الرسمية في اليمن خلال العام الأخير 2012 بفارق 200 ألف طن عن العام الذي سبقه.
وأكد التقرير أن إجمالي كميات المخلفات الصلبة ارتفعت خلال العام 2012 إلى 3 ملايين و 836 ألف و571 طنا في عموم محافظات الجمهورية.
ووفقا للتقرير – حصل موقع "الثورة نت" على نسخة منه - فإن 60% من هذه المخلفات لايتم جمعها، أي بنحو 1 مليون و800 ألف طن من مخلفات العام 2012 لم يتم جمعها.
التقرير المقدم من وزارة الإدارة المحلية للجهاز المركزي للإحصاء قال: إن إجمالي المخلفات الصلبة والقمامة الرسمية خلال 2011 بلغت 3 ملايين و682 ألف طن و669 طن.
ويبلغ إجمالي المخلفات للعامين 2011-2012م 7 ملايين و 518 ألف و 996 طن من المخلفات والقمامة التي إحصائها خلال العامين الماضيين.
وتصدرت العاصمة صنعاء قائمة المحافظات من حيث إجمالي المخلفات الصلبة والقمامة خلال العامين 2011، حيث بلغ كميات القمامة خلال هذين العامين في العاصمة 997 ألف طن، فيما جاءت تعز ثانيا بـ873 ألف طن، وجاءت الحديدة في المرتبة الثالثة بـ 865 ألف طن.
التقرير أظهر أن محافظة مأرب هي الأقل من بين المحافظات اليمنية من حيث كميات المخلفات الصلبة والقمامة الرسمية التي يتم جمعها، حيث جمعت خلال عامين 81 ألف طنا، وجاءت ريمة ثانيا بـ 122 ألف طن، فيما جاءت الجوف ثالثا رغم عد امتلاكها مقلبا خاصا للقمامة حيث تم جمع 150 ألف طن من المخلفات.
التقرير كشف أن اربع محافظات يمنية لاتمتلك مقالب للقمامة هي الجوف، وصنعاء، ولحج، وعمران، كما أن كل المحافظات لاتمتلك سوى مقلب واحد للقمامة باستثناء حضرموت التي تملك مقلبين للقمامة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)