shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تنفذ مؤسسة تنمية القيادات الشابة YDLF ورشة تدريب اليافعين واليافعات بمحافظة لحج للفترة 23-25 يوليو 2013م ضمن مشروع وصل

الخميس, 25-يوليو-2013
صنعاء نيوز -
تنفذ مؤسسة تنمية القيادات الشابة YDLF ورشة تدريب اليافعين واليافعات بمحافظة لحج للفترة 23-25 يوليو 2013م ضمن مشروع وصل والذي يهدف الى رفع قدرات وتعزيز مهارات اليافعين واليافعات لعقد مبادرات مجتمعية من قبلهم لمحاكاة قضاياهم وحقوقهم وفقاً وخصوصية كل محافظة بإشراف فريق من المدربين المؤهلين .

ويشارك في الورشة التدريبية 20 يافع ممن تبلغ اعمارهم 15-17 عاماً يمثلون الايتام وأطفال الشوارع والمجندون تحت سن 18 سنة والأطفال الذين تعرضوا للتهريب وطلاب المدارس و الأطفال النازحون و الاشد فقراً وذوي الاحتياجات الخاصة لمدة ثلاث ايام .

وفي تصريح للأستاذ عادل حزام منسق مؤسسة تنمية القيادات الشابة منسق مشروع وصل في المحافظة ذكر فيه ان المشروع قائم على فكرة الاستماع لآراء ووجهات وقضايا اليافعين واليافعات (15 – 17 عاما) بهدف الخروج بوثيقة تعكس هذه القضايا والحقوق وتقديم مساحة لإعلاء صوت اليافعين واليافعات من خلال ملتقى/مؤتمر في نهاية المشروع يقدم توصيات حول واقع هذه الفئة .

وأوضح حزام الى إنها دعوة صادقة لوصل ما قد قطع بيننا كبارا ويافعين…دعوة لمزيد من المعرفة والتفهم لقضايا وحقوق اليافعين وخاصة الشريحة العمرية (15 -17) عاما … والوصل هنا يقصد فيه تأليف بين تطلعات .. وتطلعات هذه الشريحة في وطن يحيوا فيه ويحيا فيهم...

وأكد حزام في تصريحه الى أن الجميع سيعمل مع هذه الشريحة في رحلتها نحو وطن يشبهم أكثر ...متضامنون معهم باعتبارهم مواطنون في وطن يحترم وجودهم وحقوقهم ...وأشار الى ان المشروع يقدم تجربة فريدة من نوعها في كيفية مشاركة اليافعين واليافعات في عمليات صنع القرار والمساهمة في الحياة المجتمعية .

وفي السياق ذاته اوضح المدرب وهيب قائد الذيباني مدرب الورشة التدريبية الى انه سيتم تدريب المشاركون في الورشة على حقوق الطفل بشكل تفاعلي وتشاركي ويعملون على تقمص ومعايشة وضع الفئات المهمشة ورفع قدراتهم في تحليل المشكلات المجتمعية من خلال اسباب المشكلات ونتائجها والفئات المعرضة للخطر ومبادئ ومستويات مشاركتهم وكيفية عقد جلسات الاستماع ومفهوم المبادرات الشبابية ومبادئها وخطوات تكوينها وكيفية كتابة خطط عمل لتنفيذها .

حيث اشار الذيباني الى انه سيتم تنفيذ مبادرات شبابية مجتمعية على مستوى المحافظة اضافه الى مشاركة عدد من يافعين ويافعات محافظة لحج في المؤتمر الوطني الذي سيتم عقدة خلال الاشهر القادمة بمشاركة حوالي 100 – 150 يافع ويافعة من مختلف محافظات اليمن من ضمن الفئة الذين شاركوا في إطار المشروع سواء ضمن حملات الاستماع او تنفيذ المبادرات وسيتم اختياريهم بناءا على مجموعة من المعايير والتي يحددها فريق المشروع وشركاؤه الوطنيين .

يذكر ان مشروع وصل يقوم بتنفيذه شركاء وطنيين ومنظمات دولية وإقليمية هي مؤسسة طمي وبدعم من منظمة اليونيسيف وبالشراكة مع خمس منظمات وطنية هي مؤسسة تنمية القيادات الشابة ومنظمة سول ومنظمة اكوال اكسس والهيئة التنسيقية والمدرسة الديمقراطية ويستمر المشروع ما يقارب من عام .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)