shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



الجمعة, 26-يوليو-2013
صنعاء نيوز -  

منذ فترة طويلة وأنا أحاول أن أكتبلزوجتي قصيدة شعر، وكلما أخلص من آخر سطر وأعيد قراءتها أكتشف في الآخر أنني كتبت لها بيانتضامن! صنعاء نيوز /فكري قاسم -



منذ فترة طويلة وأنا أحاول أن أكتبلزوجتي قصيدة شعر، وكلما أخلص من آخر سطر وأعيد قراءتها أكتشف في الآخر أنني كتبت لها بيانتضامن!
حالة ضنكا، من صبح اللهوحتى المغيب تلوكنا السياسة. التعليم (الجامعي وفي المدارس) صار صراعسياسة!
المساجد صارت صلاة سياسة! الزكاة والإحسان والجمعيات الخيرية وحتى جمعيات رعايةالمكفوفين والصُم والبكم، كلها صارت أنشطة خلفية لرهبان السياسة. وحتى المظلومين داخل السجون لا يصير لهمصوت إلاَّ حينما يكون في الأمر سياسة!
قبل أسابيع حضرت مقيل زفاف في صالة أفراح فارهة. كان الفنان يصدح بصوته الجميل مليئاً وكان الذي يجلس إلى جواري واحد يلوك القات بنهم ويعرق حالته حالة ويحدثني بتركيز عال عن السياسة التوسعية لإيران!
كنت أقول له:
- مش وقت إيران الآن، أمانة خلينااسمع الأغنية شويه.
لكن عند من؟ كلم جدار. ظل يهز لي رأسه ويقرب فمه الممتلئ بالقات إلى جوار أذني هامسابموضوع آخر:
- شوف الاتحاد الأوروبي ما بيتحمسشيدعم الانتخابات القادمة في اليمن إلا إذا كل الأحزاب قدموا تنازلات !
وشويه و"نبع" بي إلى حالة الاحتقان في مصر! ياااا يوم الجن.
المهم أنني كنتأسمعه بصعوبة وأتمنى لحظتها لو أنني أستطيع أن أخلع له رأسي وأسلمه إلى يديه ليهمس إليه في البيت براااحته؛ وهو ولاااا "مرفس" يرغي في السياسة وأضطر ما بين اللحظة والأخرى أن أنفض من قميصي رذاذ القات الذي يتطاير من فمه الممتلئ بالقات وبالحسابات التكتيكية للحرب القادمة.
الذي فطر لي قلبي من صدق، أنصاحبنا المسيس بمجرد أن أنهى الفنان أغنيته وسكتت القاعة معه أيضا،سكت صوته هو الآخر ووجدته يقول لي بهمس كمن وصل إلىالخلاصة الجوهرية :
- المهم ولا تصدق واحد منهم ، كلها معراصة في معراصة. وواصل الغرق في نشوة القات. وأنا أردد في خلدي: ملعون أبوها السياسة .
[email protected]
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)