shopify site analytics
المؤتمر السنوي للحشد يؤيد ضرب الكيان الغاصب وتنفيذ دعم ومساندة الشعب الفلسطيني - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من قيادات الدولة يتفقدون أحوال المرابطين في الجبهات - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من القيادات يزورون ضريح الشهيد حسين بدر الدين الحوثي - في إنجاز غير مسبوق.. محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك - مهيب الشراحي احتفل بزفافه الميمون امس بصنعاء - بايدن: إيران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح بمحو الدولة اليهودية.. سندخل الحرب - الحرب في غزة لن تتوقف في فلسطين المحتلة - تيك توك تطلق تطبيقاً جديداً ينافس إنستغرام - هطول أمطار رعدية واضطراب البحر خلال الساعات القادمة. - وفاء رواح" فنانة تشكيلية تحكي مواضيع صادقة من خلال لوحاتها .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  حذرت الأمم المتحدة من وجود مخاطر على حياة نحو مائة ألف طالب يمنى يتلقون دروسهم فى مبانى تعليمية غير آمنة، تضررت بفعل هجمات لجماعات مسلحة وقوات الجيش.

الجمعة, 26-يوليو-2013
صنعاء نيوز -
حذرت الأمم المتحدة من وجود مخاطر على حياة نحو مائة ألف طالب يمنى يتلقون دروسهم فى مبانى تعليمية غير آمنة، تضررت بفعل هجمات لجماعات مسلحة وقوات الجيش.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية فى اليمن، إن مسلحين شنوا 165 هجوما مسلحا على مبانى مدرسية فى اليمن خلال عام 2012، لافتا إلى أن معظم هذه الهجمات فى محافظتى صنعاء وأبين (جنوبى اليمن).
واتهم مكتب المنظمة الدولية فى نشرته الإنسانية جماعة أنصار الشريعة (التابع لتنظيم القاعدة)، والجيش اليمنى والمتمردين الحوثيين، بأنهم الأطراف الرئيسية المسئولة عن هذه الحوادث.
وأشار إلى تضرر 57 مدرسة جراء القصف، موضحا أن القوات العسكرية استخدمت 36 مدرسة لتخزين الأسلحة، مما أدى إلى إغلاق هذه المدارس بعض الأحيان.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية فى النشرة إن أكثر من 420 مدرسة فى اليمن تعمل فى ظروف غير آمنة بسبب الأضرار المتصلة بالصراع، مؤكدا أن مجموعة التعليم التابعة للأمم المتحدة وضعت خطة لإعادة تأهيل المدارس المتضررة خاصة فى محافظتى صعدة وعمران (شمالى صنعاء)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)