shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختطف قبليون المستثمر التركي كمال فريد يوسف، في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت.

الإثنين, 29-يوليو-2013
صنعاء نيوز -
إختطاف مستثمر تركي في سيئون ومؤسسة
العدالة تحمل وزارة الداخلية المسئولية

اختطف قبليون المستثمر التركي كمال فريد يوسف، في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت. حيث تعرّض في طريقه من سيئون منطقة بن عيفان اليوم الساعة الخامسة لحاجز مزيّف نصب له خصّيصا من قبل مسلحين ونجا منه بعدما اخترق الحاجز بمركبته معتمدا السرعة الفائقة ولم يمتثل لأوامرهم بالتوقّف وهروبه إلى المعسكر القريب من المنطقة وجاء إختطافه بهدف زيادة الضغط عليه حتى يرضخ لطلباتهم، وإهمال وزارة الداخلية في ملاحقة الخاطفين جعلهم يتمادون أكثر في نزواتهم، ويستمرون في تهديه وتهديد أملاكه بالمزيد من أعمال الاختطاف·

وقال المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب أن الاختطاف يعود إلى نزاع بين المستثمر الذي يملك شركة البراق للنقل وبين الخاطف أنور سالمين واصل النهدي وكيل شركة النمر للنقل البري في سيئون وبحماية قريب المختطف الشيخ الحكم بن ثابت النهدي عضو مجلس الشورى فهناك رغبة جامحة إلى كسر هيبة القانون، وتعطيله وفرض هيمنة القبيلة وتسلط المجموعات المسلحة، وذلك من وراء نزعة الاختطاف الخارجة عن كل القوانين والشرائع، والتي يمارسها النهدي ومن يسيرون في فلكه.

وأشار المحامي أسامة الأصبحي ن هناك توجيهات عدة من وزير الداخلية بضبط المتهمين وأنه تم التواصل مع الأجهزة الأمنية والتي لم تبدي أي تجاوب مع القضية وفي الوقت الذي وجه فيه وزير الداخلية مدير أمن حضرموت ومدير أمن الوادي والصحراء التدخل وضبط الخاطفين والإفراج عن الباصات لكن دون أي جدوى.وأضاف أنه يمثل الاستمرار في الاختطافات التي تستهدف رجال المال والأعمال وخصوصاً المستثمرين الأجانب من قبل مسلحين ومشائخ نافذين، تكريساً لسلطة القوة والنفوذ على حساب النظام والقانون.. فبعد أيام من اختطاف أربع باصات نقل سياحية سعة 50 راكب تابعة لشركة البراق للنقل الدولي أثناء قدومهما من صنعاء في طريقهما إلى سيئون والمكلا .

.
وكانت –في وقت سابق- ناشدت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والنائب العام ووزير الداخلية ومحافظ حضرموت سرعة إعادة الباصات التابعة لشركة البراق للنقل البري الدولي، وإنصافه من شخصية نافذة بمديرية بن عيفان.

وطالبت مؤسسة العدالة من رئيس الجمهورية ومحافظ حضرموت والجهات الأمنية والمعنية بالمحافظة محاسبة المتورطين لمسؤوليتهم عن الأضرار التي لحقت به وباستثماراته ، وإنصافه من عصابات النهب والتقطع ومافيا الفساد بالمحافظة مطالبا" بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بدعم الاستثمار والوقوف بجانب المستثمرين،..

وقالت انه سبق وان تم في منطقة بن عيفان ـ سيئون اختطاف أربع باصات نقل سياحية سعة 50 راكب تابعة لشركة البراق للنقل الدولي أثناء قدومهما من صنعاء في طريقهما إلى سيئون والمكلا .


وختمت المؤسسة مناشدتها لرئيس الجمهورية ووزير الداخلية ومحافظ حضرموت بالمطالبة بتوجيه الجهات المختصة بإيقاف ذلك النافذ عند حده، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع وزجر كل من تسول له نسفه التلاعب بأمن الوطن والمواطن وأكل أموالهم بغير حق وكذا محاسبة المختصين بعدم تنفيذ الأوامر وعدم إخراج حملة عسكرية للإفراج عن الباصات.

وحملت مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب وزارة الداخلية مسؤولية هذه الاختطافات،والتي تعبر عن تسيب وإهمال الوزارة لمسؤوليتها في حماية المستثمرين الأجانب وحماية أملاكهم، وكذلك تقصير الوزارة في ملاحقة أمثال الممختطفين كما طالبت بتشكيل لجنة بالنزول إلى المنطقة ومعاينة الحقيقة ما يجري في المديرية عن قرب كونهم مسئولين عنها أمام الله عز وجل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)