shopify site analytics
تعزيز الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الإعلام في ورشة عمل تعريفية بصنعاء - ورشة عمل تعريفية حول الشراكة بين مصلحة الجمارك ووسائل الاعلام المحلية - رئيس الجامعة يتفقد نيابة شؤون الطلاب - جامعة إب تحتفي بعيد الوحدة - اطلاق سراح العشرات من الاسرى - حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الداخلية المصرية تدعو مؤيدي مرسي إلى وقف اعتصاماتهم وتتعهد بخروج أمن لكل من يستجيب للدعوة

الخميس, 01-أغسطس-2013
صنعاء نيوز -


دعت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها اليوم المعتصمين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي إلى ترك مواقع الاعتصام في "رابعة العدوية" و"النهضة" وتعهدت "بخروج آمن" لكل من يستجيب للدعوة.
القاهرة: دعت الداخلية المصرية الخميس انصار الرئيس المعزول محمد مرسي الى "اخلاء" مواقع اعتصامهم في القاهرة ووعدتهم "بخروج آمن" منها. ودعت الوزارة في بيان "المتواجدين بميداني رابعة العدوية والنهضة الاحتكام الى العقل وتغليب مصلحة الوطن والإنصياع للصالح العام وسرعة الإنصراف منهما وإخلائهما حرصاً على سلامة الكافة".
كما اكدت بعد يوم على تكليف مجلس الوزراء إياها إنهاء الاعتصامات "التعهد الكامل بخروج آمن وحماية كاملة لكل من يستجيب إلى هذه الدعوة انحيازا الى إستقرار الوطن وسلامته".
وكانت وزارة الداخلية أكدت في بيان سابق إنه بناء على قرار مجلس الوزراء، فقد تقرر البدء في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة تجاه اعتصام ميداني "رابعة العدوية" و"النهضة" نظراً لما تمثله تلك الأوضاع من تهديد للأمن القومي المصري وترويع غير مقبول للمواطنين.
وأضاف البيان أنه بناء على تكليف وزير الداخلية باتخاذ كل ما يلزم في إطار أحكام الدستور والقانون فإن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية قد عقد في الساعات الأول من صباحِ الخميس، اجتماعاً موسعاً ضم عدداً من القيادات الأمنية لبحث إجراءات وآليات تنفيذ القرار بما يحفظ للأمن القومي سلامته وللمواطنين أمنهم واستقرارهم.
هذا ويستمر الآلاف من أنصار مرسي معتصمين في ميدان النهضة وأمام مسجد رابعة العدوية في تحد للحكومة. ودعا "ائتلاف دعم الشرعية"، الذي يضم جماعة الإخوان المسلمين وحركات وأحزابا إسلامية أخرى إلى تجمع جماهيري حاشد الجمعة.
سياسيًا، من المقرر أن يجري وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيله في القاهرة اليوم مباحثات مع الحكومة الانتقالية والمعارضة سيطلب فيها، حسب تصريحات متحدث باسمه، "عودة سريعة" إلى العملية الديمقراطية.
وتؤكد جماعة الإخوان المسلمين، التي دفعت بمرسي في أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير، إنه لا خيار أمامها سوى الاستمرار في الاعتصام الذي بدأ قبل حوالي شهر. ويطالب المعتصمون بعودة مرسي إلى سدة الحكم بعدما أطاح الجيش به من سدة الحكم في الثالث من تموز (يوليو) الجاري بعد احتجاجات واسعة طالبت بإجراء انتخابات مبكرة.
لكن مجلس الوزراء المصري كلف وزارة الداخلية فض الاعتصامين "في إطار القانون والدستور"، وفقا لبيان المجلس. وقالت الوزارة إنها ستستخدم وسائل متدرجة في فض الاعتصامين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)