shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اوضحت مصادر مطلعة أن صندوق النقد الدولي اشترط على الرئيس عبدربه منصور هادي رفع الدعم عن المشتقات النفطية , بعد طلب تقدم به لمنح اليمن قروض ومنح بمبلغ 500 مليون دولار .

الجمعة, 02-أغسطس-2013
صنعاء نيوز -
اوضحت مصادر مطلعة أن صندوق النقد الدولي اشترط على الرئيس عبدربه منصور هادي رفع الدعم عن المشتقات النفطية , بعد طلب تقدم به لمنح اليمن قروض ومنح بمبلغ 500 مليون دولار .
واشارت المصادر ان الرئيس هادي ابدى تخوفا من رفع الدعم عن المشتقات النفطية خوفا من تكرار السيناريو المصري الذي اسقط الاخوان المسلمين , وانه بعد اخذ ورد مع الإخوان المسلمين في اليمن تم الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على تحرير سعر الصرف بدلا من رفع الدعم على المشتقات النفطية .
وذكرت ان الاتفاق قضى برفع سعر صرف تدريجيا بحيث يتراجع سعر العملة الوطنية مقابل العملات الاجنبية ليصل الدولار الامريكي الى 250 ريال مع نهاية العام 2013م.
وحذرت مصادر اقتصادية من خطورة مثل هذا القرار وأصفة أياه ب"الكارثي" .
واشارت الى ان هذا القرار سيحمي مهربي الديزل والنفط ويضر بالشريحة الاكبر من المواطنين وخصوصا ذوي الدخل المحدود كون ذلك يعني فقدانهم نحو 40% من دخولهم وسيزيد من رقعة الفقر في اليمن .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)